بوابة الوفد:
2024-05-23@17:51:58 GMT

قنا| إجتماع مجلس أمناء مكـتبة مـصر العامة

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

 

 وجه اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، بضرورة تكثيف الأنشطة الثقافية من خلال استغلال أصول وقاعات مكتبة مصر العامه لإقامة أنشطة تدريبية في مجالات الموسيقي والفنون التشكيلية، وكذا الحفلات الترفيهيه التى يشارك فيها الشباب والفتيات بالتنسيق مع المختصين.

وترأس المحافظ، اجتماع مجلس أمناء مكتبة مصر العامة بقنا، بحضور محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من أساتذة جامعة جنوب الوادي، وبعض المختصين في الشئون المالية والإدارية والقانونية، و العاملين بالمكتبة.

 

وذكر المحافظ، تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة فئاتهم وفقًا للإمكانات المتاحة خاصة الأطفال والشباب والنشء والعمل على رفع الوعي والثقافة بالقضايا المجتمعية المختلفة وذلك لخلق جيل واعي ومثقف قادر على مواجهة التحديات.

ونبه إلى أهمية التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية في هذا الشأن سواء حكومية وغير حكومية وهيئات ومؤسسات المجتمع المدني لتقديم خدمات أفضل للمواطنين بكافة فئاتهم بشكل لائق والاستفادة من الأنشطة التي تنظمها مكتبة مصر العامة بقنا.

 

وأشار إلى تنظيم فعاليات وأنشطة مكتبة مصر العامة سواء داخل مقرها أو المكتبة المتنقلة بالمراكز والقرى وفقاً للخطة الموضوعة مسبقاً لضمان وصول الخدمات الثقافية المقدمة لكافة ربوع المحافظة خاصة الأماكن البعيدة وغير المتوفر بها هذه الخدمة الهامة.

 

وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان وخلق جيل واعي ومثقف قادر على مواجهة التحديات وتحقيق أهداف المحور الثقافي بإستراتيجية مصر 2030.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا إجتماع مجلس أمناء مكتبة مصر العامة اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

الوزير الأسبق محمد بنعيسى ضمن أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية الذين استقبلهم السيسي ‎

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، الذي يضم نخبة من الشخصيات المصرية والدولية، منهم محمد بن عيسى وزير الخارجية والثقافة المغربي الأسبق، وعضو مجلس المستشارين، ومجدي يعقوب، وأكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام السابق لمنظمة التعاون الإسلامي، و »لويز موشيكيوابو » سكرتير عام المنظمة الدولية للفرانكوفونية، و »وميغيل انخل موراتينوس » وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والممثل الأعلى لتحالف الحضارات بالأمم المتحدة، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة بالبحرين، وأمينة محمد وزيرة الثقافة الكينية السابقة، وسامية نكروما، والدكتور مفيد شهاب، والمهندس هاني عازر، ومحمد سلماوي رئيس اتحاد الكتاب المصريين، وذلك بحضور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهوري بأن الرئيس رحب بأعضاء مجلس الأمناء، مؤكداً أهمية الدور القيم الذي تقوم به المكتبة في نشر وتعميق المعرفة والعلم، وكذلك التشجيع على القراءة والبحث والعمل الثقافي، بما يدعم الحوار بين الحضارات ويُعمق الفهم المُشترك والتعايش بين الشعوب، ومشيراً إلى أن إدراك أهمية وثراء التنوع البشري، وتكريس مبادئ المواطنة، هو الأساس لحماية النسيج المجتمعي، مؤكداً ضرورة أن تُكمل المكتبة الرسالة التي تؤديها مصر في بناء الجسور بين الثقافات، وفي إرساء السلام والتنمية.
‎كما شدد الرئيس السيسى،  على حرص الدولة على أن تقدم المكتبة أفكاراً وأنشطة مُبتكرة، وأن تعمل على تعميق الاهتمامات العلمية والثقافية بين الشباب، والمساهمة بشكل عملي في تأهيلهم لتحمل مسئوليات المستقبل، من خلال تبسيط العلوم باستخدام أساليب تكنولوجية مبتكرة، ودعم ثقافة الإبداع والابتكار على المستوى العلمي والتقني والفني، واكتشاف الموهوبين من الأطفال والشباب، فضلاً عن صناعة المعرفة وتعميق العلاقة بين البحث العلمي والتطوير التقني، مع التركيز على ترسيخ الهوية المصرية من خلال برامج المكتبة المختلفة، مشيراً إلى حرص الدولة على تقديم الدعم الكامل لكافة المشروعات الثقافية الهادفة إلى رؤى مبتكرة وفعالة لدعم الشباب والنشء.
‎ومن جانبهم من أعضاء مجلس الأمناء الدعم المتواصل الذي يلقونه من الدولة لضمان قيام المكتبة بدورها الثقافي التاريخي، مشيدين بالاهتمام الذي يوليه الرئيس بشكل شخصي لعمل المكتبة، وطرحوا في هذا الإطار رؤاهم فيما يتعلق بالأدوار المختلفة التي يمكن أن تقوم بها المكتبة، لتحقق أهدافها كنافذة لمصر على العالم ونافذة للعالم على مصر وثقافتها الثرية وتاريخها الممتد.

كلمات دلالية محمد بنعيسى مكتبة الإسكندرية

مقالات مشابهة

  • اجتماع مجلس أمناء المكتبة العامة فى قنا
  • الوزير الأسبق محمد بنعيسى ضمن أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية الذين استقبلهم السيسي ‎
  • مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية يقر المشروعات الجديدة
  • مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية يقر المشروعات الجديدة.. أبرزها دار ابتكار
  • تفاصيل قرارات مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية
  • بعد استقبال السيسي لهم.. من هم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية؟
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ومجلس أمناء مكتبة الإسكندرية (فيديو وصور)
  • عاجل| السيسي يستقبل مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ومجلس أمناء مكتبة الإسكندرية.. صور
  • الرئيس السيسي يستقبل مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية (صور)