فتح البنك الإسلامي للتنمية باب التقديم للمنح الدراسية للعام الدراسي 2024-2025، إذ خصص البنك في إستراتيجيته المعاد مواءمتها 2023 – 2025، ركيزة كاملة لدعم التطوير الشامل لرأس المال البشري.

ويقدم البنك 4 برامج تتمثل في برنامج المنح الدراسية للجاليات الإسلامية الهادف لتمكين الطلاب المسلمين الشباب المتفوقين دراسياً والمحتاجين مالياً من أبناء الجاليات الإسلامية في البلدان غير الأعضاء من مواصلة دراساتهم الجامعية في الطب والهندسة والمعلوميات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة وغيرها من المجالات، وبرنامج المنح الدراسية للماجستير في العلوم، الذي يأتي لمساعدة البلدان الأعضاء العشرين الأقل نمواً على تطوير رأس مالها البشري.

كما تتضمن البرامج؛ برنامج المنح الدراسية للنوابغ في التكنولوجيا المتقدمة، المُخصص للدراسات والبحوث المتقدمة بواقع 3 سنوات في بحوث الدكتوراه، وما بين 6 أشهر و12 شهراً في بحوث ما بعد الدكتوراه في 16 مجالاً من مجالات العلوم التطبيقية والتكنولوجيا المتقدمة، وبرنامج المنح الدراسية المشترك بين البنك الإسلامي للتنمية وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية، الذي يهدف للحد من الفقر في البلدان الأعضاء الأقل نمواً 21، ويهيئ البرنامج فرصاً تعليمية للشباب والشابات المتفوقين دراسياً والمحتاجين مالياً من البلدان الأعضاء الأقل نمواً لمتابعة دراساتهم في مرحلة البكالوريوس في الطب والهندسة والزراعة، أو للحصول على دبلوم فني من أحد المعاهد العامة في بلدانهم الأصلية أو في بلدان أعضاء البنك .

ودعا البنك الإسلامي للتنمية الراغبين في التقديم على البرامج عن طريق الرابط من هنا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البنك الإسلامي للتنمية الإسلامی للتنمیة المنح الدراسیة البنک الإسلامی

إقرأ أيضاً:

الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم منحا دراسية جامعية في مصر لطلاب الثانوي

يقدم "برنامج المنح الجامعية" و"برنامج رواد وعلماء مصر" المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والذي تقوم على تنفيذهما الجامعة الأمريكية بالقاهرة عددًا من الفرص لمنح دراسية جامعية لطلاب المدارس الحكومية والتجريبية الحكومية ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، ويتم قبول الطلاب من الشعب الثلاثة(علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي)، ويعتبر الموعد النهائي لتلقي الطلبات ٣١ مايو ٢٠٢٤.

ويقدم البرنامج منحًا دراسية لما يقرب من عدد 372 طالب وطالبة والمخصص نسبة منه للطلاب ذوي الإعاقة في العام الدراسي الجامعي 2024 – 2025 وذلك للحصول على شهادة البكالوريوس أو الليسانس في 13 جامعة مصرية حكومية وغير حكومية وتوزع تلك المنح الدراسية إلى ما يقرب من 145 منحة دراسية من خلال برنامج المنح الجامعية و227 منحة دراسية من خلال برنامج رواد وعلماء مصر المقدمين من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وتكون مدة الدراسة أربع أو خمس سنوات قد يسبقها سنة تمهيدية (وذلك فى حالة التحاق الطالب بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار) في مجموعة متنوعة من التخصصات الدراسية المتميزة.

ويتم اختيار الطلاب بناءً على مدى قوة وجودة استمارة التقديم بعد استيفائهم لمعايير القبول، كما تُتيح المنحة للطلاب المقبولين الدراسة ببرامج الساعات المعتمدة ذات المصروفات والتي تكون فيها الدراسة باللغة الإنجليزية، حيث يدرس الطلاب تخصصات حديثة وغير تقليدية.

للمزيد من المعلومات عن برنامج المنح الجامعية بما في ذلك تفاصيل المزايا ومتطلبات التقديم واستمارة التقديم برجاء زيارة الموقع التالي:
https://www.aucegypt.edu/ar/admissions/scholarships/USAIDscholars

مقالات مشابهة

  • فرص تدريب خريجي 2024 في البنك الأهلي المصري: الشروط والتقديم
  • خطوات وشروط التقديم في تدريب البنك الأهلي.. للراغبين بالعمل المصرفي
  • الخدمات المصرفية الإسلامية تفرض نفسها في روسيا وتشهد نموا
  • منح دارسية في الخارج للطلبة المصريين.. اعرف التفاصيل ورابط التقديم
  • 372 منحة من الوكالة الأمريكية لـ المتفوقين من طلاب الثانوية العامة 2024.. التعليم تكشف التفاصيل
  • "التعليم العالي": برامج وفعاليات ومؤتمرات في اليوم العالمي للمتاحف لعام 2024
  • منح دراسية جامعية في مصر لطلاب الثانوية العامة
  • تفاصيل المنح الدراسية المقدمة لطلاب «الثانوية» من «الوكالة الأمريكية للتنمية»
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم منحا دراسية جامعية في مصر لطلاب الثانوي
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدم منحا دراسية جامعية.. موعد ورابط التقديم