باريس-سانا

حذرت رئيسة الكتلة البرلمانية لحزب (التجمع الوطني) في فرنسا مارين لوبان من أن انضمام أوكرانيا إلى حلف (الناتو) يهدد باندلاع حرب عالمية بين القوى النووية.

ونقل موقع RT عن لوبان قولها في تصريحات: إنه “من خلال دعم انضمام أوكرانيا إلى الناتو والاتحاد الأوروبي، تعمل الدول الغربية على زعزعة استقرار السياسة والأمن في أوروبا بشكل خطير”.

وأضافت: إن “انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو سيؤدي في الواقع إلى حالة حرب دائمة على حدودها مع روسيا، مع خطر التصعيد إلى صراع عالمي بمشاركة القوى النووية موسكو وحلف الناتو”.

وأكد النائب الأول لمندوب روسيا لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي أن عدداً من السياسيين الأوروبيين غير المسؤولين يريدون تصعيد النزاع الأوكراني والارتقاء به إلى مستوى جديد، حيث إنه لم يعد صراعاً غير مباشر، بل صراع مباشر بين روسيا وحلف الناتو.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: انضمام أوکرانیا إلى

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "بتقديمه مقترحا لوقف القتال في أوكرانيا لا يمكنه أن يملي شروط السلام".
واعتبر أوستن في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء الدفاع في بروكسل، أن "بوتين احتل بشكل غير قانوني الأراضي الأوكرانية ذات السيادة، إنه ليس في وضع يسمح له بأن يملي على أوكرانيا ما يجب عليها فعله لتحقيق السلام".

وأضاف: "يمكنه إنهاء هذا اليوم، إذا اختار أن يفعل ذلك، ونحن ندعوه إلى القيام بذلك، ومغادرة الأراضي ذات السيادة الأوكرانية".

وأردف: " نجدد التزامنا بوحدة وسيادة الأراضي الأوكرانية".

وتطرق وزير الدفاع الامريكي إلى الحديث عن الحرب في غزة، قائلا: "على إسرائيل بذل كل ما في وسعها لتقليل عدد الضحايا المدنيين الفلسطينيين".

وكان وزراء دفاع الدول الأعضاء في "الناتو" اتفقوا اليوم خلال اجتماعهم، على خطة لتكليف الحلف بإدارة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا، على أن يتم اتخاذ القرار النهائي خلال قمة "الناتو" المرتقبة في واشنطن الشهر المقبل.

كما أعلن أمين عام حلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ، اليوم، أن وزراء دفاع الحلف اتفقوا على فرض قيود جديدة ضد روسيا.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي عقب اجتماع وزراء الدفاع في بروكسل: "اليوم، اتفق الوزراء على عدد من التدابير التي سيتم تطبيقها بشكل فردي وجماعي".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية، أن روسيا تقدم اقتراح سلام حقيقي آخر لكييف والغرب.

وأكد بوتين مجددا استعداد موسكو للمفاوضات، مشددا على أنه دون مشاركة روسيا ودون حوار صادق ومسؤول يستحيل التوصل إلى حل سلمي في أوكرانيا وبشأن الأمن الأوروبي بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • قصف متبادل في جبهة جنوب لبنان يهدد بحرب واسعة
  • روسيا: مقترح بوتين للسلام مع أوكرانيا ليس مهلة محددة.. ونحذر من رفضه
  • وزير الدفاع الأمريكي: بوتين لا يمكنه أن يملي شروط السلام على أوكرانيا
  • روسيا تتوعد الناتو.. وبوتين يمد يد السلام لأوكرانيا بشروط جديدة
  • وزراء دفاع الناتو يتفقون على فرض قيود جديدة ضد روسيا
  • زيلينسكي متفائل من الاتفاق الأمني مع أمريكا.. يفتح أبواب الناتو
  • زيلينسكي: الاتفاق الأمني الأمريكي - الأوكراني يفتح الطريق للانضمام إلى الناتو
  • أوربان ينتصر. المجر لن تشارك في مهمة الناتو في أوكرانيا
  • "واشنطن تايمز": هل الناتو جاهز للحرب؟.. تحذيرات من هجوم روسى ضد دول البلطيق
  • ستولتنبرغ: أوكرانيا ستحدد بنفسها شروط السلام مع روسيا