البوابة نيوز:
2024-06-03@00:32:49 GMT

إنجاز جديد لجامعة حلوان على المستوى الأفريقي

تاريخ النشر: 14th, March 2024 GMT

حققت جامعة حلوان المركز الثاني على مستوى جامعات القارة الأفريقية في المسابقة التي تنظمها الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول، وذلك بفضل فريق IBA من قسم الجيولوجيا بكلية العلوم، وتجمع المسابقة بين جميع جامعات العالم المختصة فى مجال البحث والاستكشاف عن البترول.

وفي بيان صادر عن جامعة حلوان جاء فيه أن المسابقة تقوم على تحليل بيانات مقدمة من الجمعية وعرض الأماكن ذات الاحتمالية العالية لتواجد النفط فيها، كما تقدم المسابقة فرصة للدارسين في تخصصات علوم الأرض وهندسة النفط للتطبيق العملي لما تمت دراسته، ويقوم الطلاب المشاركين بتحليل مجموعة بيانات (الجيولوجيا والجيوفيزياء والأرض والبنية الأساسية للإنتاج والمواد الأخرى ذات الصلة)، ويقدم كل فريق نتائجه في عرض تقديمي أمام لجنة من الخبراء ويتم بعدها تتويج الفرق الفائزة بناء على أدائهم وتحليلهم البيانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الافريقية القارة الأفريقية قسم الجيولوجيا كلية العلوم

إقرأ أيضاً:

تكريم فريقي الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان لحصدهما المركز الأول فى مهرجان إبداع الـ 12

حصد فريقا الأمن السيبراني والمعلوماتي، بجامعة حلوان، المركز الأول فى مهرجان إبداع في موسمه الـ 12 في المجالات الأدبية والعلمية والفنية، لطلاب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، والمقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة.

حيث هنأ الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الطلاب الفائزين في المهرجان، مؤكداً على أن فوز طلاب جامعة حلوان في هذا المهرجان يعكس مستوى التميز والإبداع الذي يتمتع به طلاب الجامعة في مختلف التخصصات.

وأشاد "قنديل" بدور الدولة المصرية في دعم المواهب الشابة واكتشافها، ودور وزارة الشباب والرياضة في تنظيم هذا المهرجان الذي يعد منصة هامة لاكتشاف ودعم المواهب الشابة في الجامعات المصرية، ويتيح للطلاب فرصة للتعبير عن إبداعاتهم والتفاعل مع زملائهم من مختلف الجامعات.

وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وإشراف محمد السيد جاد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

وحصل طلاب جامعة حلوان على المراكز الآتية، حيث حصل فريق الأمن السيبراني والمعلوماتي على المركز الأول، كما حصل على المركز الثاني كل من فادي نبيل جبرة في فئة العزف الفردي المتخصص، ويوسف مصطفى يوسف في فئة مخرج طالب - العروض المسرحية الفردية المتخصصة.

كما حصل فريق جامعة حلوان على المركز الثانى في فئتي العزف الجماعي كلية التربية الموسيقية (متخصص) وايضا فريق جامعة حلوان فى الفنون الشعبية الجماعية (متخصص).

وفي المركز الثالث، حصلت فرح سيد عبد الحي زكي فنون تشكيلية (تصوير ملون متخصص)، وشمس عبد التواب شعبان فنون تشكيلية (جرافيك متخصص)، ووعد محمد جلبي محمد في القصة القصيرة، وميرنا فؤاد محمد الصغير في العروض المسرحية الفردية (غير متخصص)، وفريق جامعة حلوان في العروض المسرحية الجماعية (متخصص)، ومحمد أسامة محمود في العروض المسرحية الفردية (متخصص).

كما حصل محمد علي أحمد عبد الفتاح على جائزة التميز لأفضل مؤدي حركة في الفنون الشعبية الفردية (متخصص).

وحصل أيضًا جورج عازر سعدي على جائزة أفضل عمل من تأليف الطلاب في العزف المتخصص، وسارة رأفت سيد محمد على جائزة أفضل ديكور في العروض المسرحية الفردية المتخصصة، وحسام إبراهيم سعد موسى على جائزة أفضل إضاءة في العروض المسرحية الفردية المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • أكاديمي إسرائيلي يقر بـنجاح حراك الطلاب الداعم لغزة.. جامعات الاحتلال متواطئة
  • جامعة السلطان قابوس تبحث التعاون مع جامعات ومؤسسات بحثية تركية
  • «التعليم العالي»: لدينا 10 جامعات تكنولوجية.. ونسعى لتلبية احتياجات سوق العمل
  • تكريم فريقي الأمن السيبراني والمعلوماتي بجامعة حلوان لحصدهما المركز الأول فى مهرجان إبداع الـ 12
  • جامعة حلوان تحصد العديد من الجوائز في مهرجان إبداع
  • المملكة تحقق جائزة التميز في الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية في رفع جودة بيانات الوفيات
  • إضراب واسع لآلاف العاملين في نظام جامعة كاليفورنيا نصرة لفلسطين
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان
  • إنجاز عالمي جديد.. الرقابة الصحية تحصل على الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية للرعاية
  • توصيات جلسة الشراكات الدولية بالمؤتمر العلمى الـ 12 لجامعة عين شمس