يمانيون/ صنعاء شارك فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم، في المسيرة المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء تحت شعار “رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة”.
واستمعت الحشود في المسيرة إلى بيان القوات المسلحة اليمنية، حيث أعلن المتحدث الرسمي العميد يحيى سريع، استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ البحرية، والطائرات المسيرة، وتنفيذ ثلاث عمليات ضد ثلاث سفن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائرات المسيرة.


وأوضح أن القوات البحرية نفذت عملية استهداف لسفينةpacific 01) ) الإسرائيلية في البحر الأحمر وذلك بعددٍ من الصواريخ البحرية المناسبة، فيما نفذ سلاح الجو المسير عمليةَ استهداف مدمرة أمريكية في البحر الأحمر وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وقد حققت العملية أهدافها بنجاح.
وأكدت القوات المسلحة، توسيعِ نطاقِ عملياتِها ضدَّ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بالإسرائيليِّ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ لتشملَ المحيطَ الهنديَّ طريقَ رأسِ الرجاءِ الصالح، محذرة كافة السفن بعدم المرور من طريقِ رأسِ الرجاءِ الصالحِ، ما لم فإنَّها ستكونُ هدفاً مشروعاً لها.
وأشار البيان إلى تنفيذ ثلاث عمليات ضدَّ ثلاثِ سُفُن إسرائيلية وأمريكية في المحيط الهنديِّ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرةِ. # مسيرة جماهيريةً#اليمن#رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة#طوفان الأقصى‎#ميدان السبعين#نصرة لغزةالعاصمة صنعاء

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: من الصواریخ

إقرأ أيضاً:

قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية

  

قصف خبراء الحرس الثوري الإيراني المتواجدون في اليمن حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور في البحر الأحمر،

بعدد من الصواريخ الإيرانية المجنحة والباليستية. 

وقالت مصادر خاصة لمأرب برس ان هناك 

 العشرات من خبراء الصواريخ التابعين للحرس الثوري الإيراني متواجدين في اليمن منذ عدة سنوات، وهم من يتولون إدارة العمليات العسكرية في البحر الاحمر وخليج عدن طوال الأشهر الماضية.

 

ونجحت ايران خلال الاشهر الماضية بالدفع بكميات كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة وكذلك الغواصات المسيرة.  

 

 الى ذلك تبنت اليوم الجمعة المليشيات الحوثية في اليمن مالعادة " عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور، حيث اعلنت اليوم مليشيا الحوثي عن تنفيذ ما اسموه " عملية عسكرية مشتركة للقوة الصاروخية والبحرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور”، في البحر الأحمر

  

وأضافت المليشيات في بيانها أن القوة الصاروخية والقوة البحرية نفذتا عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكيةَ “إيزنهاور” في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية، مبينة أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

 

 وكالعادة توعدت مليشيا الحوثي التابعة لإيران أنها لن تتردد في الرد المباشر والفوري على كل عدوان جديد على الأراضي اليمنية، وذلك باستهداف كافة مصادر التهديد والأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي.

 

وزعم بيان الحوثيين أن تلك العملية جاءت رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في عدد من المحافظات مساء الخميس، الذي أدى إلى سقوط 58 شهيدا وجريحا من المدنيين والعسكريين

 

مقالات مشابهة

  • شاهد| حشود مليونية في مسيرة “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”  في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء (فيديو)
  • طوفان بشري وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء نصرة لفلسطين وتأكيداً على النفير في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني (تفاصيل+صور)
  • شاهد| صور جوية للطوفان البشري والحشود المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات”
  • قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية
  • صنعاء تصعد هجماتها البحرية ومعركة “المتوسط” نحو الاحتدام
  • الاتحاد الأوروبي يعزز وجوده البحري بمدمرة فرنسية في البحر الأحمر وسط تصاعد هجمات صنعاء
  • ست سفن جديدة في مهداف صنعاء.. معركة “المتوسط” نحو الاحتدام
  • صور تُظهر أضراراً جسيمة على سفينة “لاكس” بعد تعرضها لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • البحرية الفرنسية تكشف مصير سفينة تعرضت لأضرار في البحر الأحمر
  • ذراع إيران في اليمن تتحدث عن استهداف ست سفن تجارية