أجاب حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك على سؤال أحد المواطنين نصه: "هل يحق للفرد أن يحصل على رقم ضريبي في حال دخله أقل من المحدد؟.

التسجيل في ضريبة القيمة المضافة

أوضحت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، عبر حسابها بمنصة إكس، أن الأشخاص الذين تتخطى إيراداتهم 187,500ريال سعودي ولا تتجاوز 375,000 ريال سعودي مؤهلين للتسجيل الاختياري.

ولفتت إلى أن الأشخاص الذين تقل إيراداتهم السنوية عن 187500 ريال غير ملزمين بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة.

وأشارت إلى أنه في حال تجاوز إيراد النشاط الاقتصادي للمنشأة أو الفرد الحد الإلزامي فإنه يلزم التسجيل لنظام ضريبة القيمة المضافة.

رابط التسجيل في ضريبة القيمة المضافة

ويمكن معرفة كيفية تسجيل الأفراد في نظام ضريبة القيمة المضافة من خلال الرابط التالي: http://zat.ca/LXUSSr

وفي حال تجاوز إيراد النشاط الإقتصادي للمنشأة أو الفرد الحد الإلزامي فإنه يلزم التسجيل لنظام ضريبة القيمة المضافة، ويمكنك معرفة كيفية تسجيل الأفراد في نظام ضريبة القيمة المضافة من خلال الرابط التالي: https://t.co/fgprkfZ8vs.
يهمنا تقييمك: https://t.co/x5HvJkDyum

— اسأل الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_care) March 15, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزكاة والضريبة والجمارك ضريبة القيمة المضافة ضريبة القيمة المضافة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التسجيل في ضريبة القيمة المضافة ضریبة القیمة المضافة

إقرأ أيضاً:

«الزكاة والضريبة» تعلن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج «بناء الكفاءات وأمين»

أعلنت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" عن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج (برنامج أمين - برنامج بناء الكفاءات)، وذلك ابتداءً من اليوم، وحتى 29 يونيو الجاري، الذي يستهدف الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير في أكثر من 30 تخصصًا جامعيًا.

وأوضحت الهيئة أن البرامج تُقدم لمدة عام واحد، وتُركز خلال هذه المدة على جانب بناء وتنمية القُدرات المعرفية والتطبيقية للمتدربين في أساسيات العلوم الزكوية والضريبية والجمركية، مؤكدةً أنها تحرص من خلال هذه البرامج على استقطاب الكفاءات المتميزة من حديثي التخرج من الجامعات السعودية والعالمية؛ للانضمام لبرامج نوعية تسهم في إثراء مهاراتهم العلمية والعملية، وتتيح لهم فرصة التطبيق العملي في بيئة عمل متكاملة تُمكنهم من إتقان المهارات المهنية والعلوم الجمركية المناسبة.

وأضافت الهيئة أن برنامج "أمين" يستهدف الخريجين الحاصلين على درجة البكالوريوس لتدريبهم في مساري التفتيش الجمركي ومسار الوسائل الحية (K9)، في حين يستهدف برنامج "بناء الكفاءات"، النخبة من خريجي الجامعات السعودية والعالمية الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير.

وحددت هيئة "الزكاة والضريبة والجمارك" اشتراطات الانضمام في البرنامجين، من أبرزها أن يكون المتقدم/ ـة حاصلًا على شهادة البكالوريوس لبرنامج أمين، بمعدل لا يقل عن 2.8 من 4 أو 3.5 من 5 ومؤهل البكالوريوس أو الماجستير لبرنامج بناء الكفاءات، بمعدل لا يقل عن 3.2 من 4 أو 4 من 5 وألّا يكون المتقدم/ـة على رأس العمل في أي وظيفة، أو لديه/ـا ارتباط ببرامج دراسية، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وألّا يزيد عمر المتقدم/ـة عن 25 عامًا للحاصلين مؤهل البكالوريوس و27 عامًا لحملة الماجستير، وذلك أثناء التقديم على البرنامج.

وأوضحت الهيئة أنه يُشترط أيضًا للقبول ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية، والاختبارات التي تُقدمها الهيئة، واجتياز الفحص الطبي، واجتياز مرحلة الاعتماد والتدقيق، بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية، مؤكدةً أن القبول سيكون بالأفضلية، كما أن الملتحقين في البرامج سيحصلون على مزايا، تشمل مكافأة شهرية، إلى جانب التأمين الطبي للمتدربين.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك جميع المهتمين إلى الاطلاع على اشتراطات القبول ومزيد من المعلومات حول البرنامجين من خلال زيارة صفحة برامج "حديثي التخرج" المتاحة عبر موقعها الإلكتروني، مؤكدةً أن التقديم متاح الآن حتى انتهاء المدة المحددة للتقديم بتاريخ 29 يونيو 2024م.​

استعد لتحويل طموحاتك إلى واقع..
وسجل في برامج حديثي التخرج 2024م.. برنامج #بناء_الكفاءات و #برنامج_أمين.#زاتكا

— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) June 12, 2024

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم على برامج حديثي التخرج بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك
  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق «زكاتي»
  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق “زكاتي”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تعلن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج “بناء الكفاءات وأمين”
  • «الزكاة والضريبة» تعلن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج «بناء الكفاءات وأمين»
  • إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات المنخفض التركيز
  • وزير البترول يشهد اتفاقية إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات
  • توقيع اتفاقية إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات
  • ندوة توعوية بضريبة القيمة المضافة و"الانتقائية"
  • 30 يونيو آخر موعد للتسجيل بضريبة الشركات