البوابة:
2024-06-11@22:30:08 GMT

طقس الأردن..أجواء غير مستقرة اعتبارا من مساء الأحد

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

طقس الأردن..أجواء غير مستقرة اعتبارا من مساء الأحد

أشارت  آخر مُخرجات أنظمة المُحاكاة الحاسوبية الخاصة بحركة الأنظمة الجوية وتوقعات الأمطار في مركز طقس العرب -  إلى تأثر المملكة تدريجياً اعتباراً من ساعات عصر ومساء يوم الأحد بحالة من عدم الإستقرار الجوي، يُتوقع أن تجلب زخات من الأمطار لبعض المناطق.

وفي التفاصيل، توقع المركز أن  تتأثر مختلف مناطق المملكة نهار يوم الأحد باندفاع كتلة هوائية دافئة، ترتفع معها درجات الحرارة لتصبح أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4 - 6 درجات مئوية، لذا يكون الطقس نهار يوم الأحد دافئاً في مختلف المناطق وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور للسحب العالية والمتوسطة.

وأضاف المركز، أن المملكة ستتأثر تدريجياً بامتداد منخفض البحر الأحمر،اعتباراً من ساعات مساء وليل الأحد،  لذا تنشأ حالة من عدم الاستقرار الجوي وتهطل زخات من الامطار في مناطق عشوائية بمشيئة الله، كما وتنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار في بعض الطرق الصحراوية والسهول الشرقية.

المصدر: موقع طقس العرب

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأردن شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران

#سواليف

بالرغم من أن #فصل #الصيف لم يبدأ بعد فلكياً في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، رصد الفريق المُختص في مركز #طقس_العرب تُسجيل العديد من الدول العربية في المنطقة #درجات_حرارة مُرتفعة للغاية، اقتربت من عتبة 50 درجة مئوية في أغلب الدول الخليجية، كما لم تكن #الأردن بعيدة عن تأثير الكتلة الهوائية الحارة القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية و هو ما أدى إلى أن يكون الثلث الأول من شهر حزيران/يونيو 2024 أدفأ من مُعدلاته المُعتادة في المملكة بشكل واضح و كبير.

و مع تأثير #الكتلة_الهوائية_الحارة الآخيرة على المملكة خلال الأيام الماضية، لامست درجات الحرارة من 40 مئوي شرقي العاصمة عمّان، كما و تعرضت مناطق الأغوار و العقبة إلى تأثير شديد للكتلة الهوائية الحارة تجاوزت بسببها درجات الحرارة حاجز 46 درجة مئوية في العديد من المحطات الرسمية لإدارة الأرصاد الجوية الأردنية، كان أعلاها في دير علا التي قارب من 48 درجة مئوية!

و قال المُختصون في مركز طقس العرب بأن المملكة على موعد مع تأثرها بكتلة هوائية حارة جديدة مع نهاية الأسبوع الحالي، تعود بها درجات الحرارة إلى نهاية الثلاثينيات مئوية في أغلب المُدن الرئيسية، و تكون في مُستويات أربعينية في البادية و مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة.

مقالات ذات صلة بن غفير .. صباح صعب 2024/06/11

مقالات مشابهة

  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران
  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • الأمطار تطفئ حرارة أجواء عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • طقس الإثنين..أجواء حارة في العديد من مناطق المغرب
  • أجواء شديد الحرارة.. توقعات حالة الطقس اليوم الأحد 3-12-1445 في المملكة
  • الوطني للأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة خلال يومي الأحد والاثنين
  • طقس الأحد... أجواء حارة نسبيا وأمطار جد خفيفة
  • أبرزها ناميبيا ضد تونس.. مواعيد مباريات اليوم الأحد 9 - 6 - 2024