قال الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، إنَّ شقيقته ترتدي النقاب ولم يغير فيها شيئا من حبها للحياة والرغبة في الانفتاح على كل الناس وقبول الآراء والآخر بل وقبول آرائه واحترامها وقبول حتى الهجوم عليه، مؤكدًا أن أهم دروس الحياة التي استخلصها: «لا تكن أسير أفكارك، وعليك إعادة النظر والتجديد دائما».

منهج إبراهيم عيسى في الحياة

وأضاف «عيسى»، في حواره ببرنامج «ع المسرح»، مع الإعلامية منى عبدالوهاب، والمُذاع على شاشة «قناة الحياة»، أنَّه أشد سذاجة وبلاهة من أن يرتدي قناعا ويمكن للآخر كشف هذا القناع بسهولة في ثانية، موضحًا: «منهجي من البداية الذي أعتنقه أنني لست أسيرًا لأفكاري».

لو ثبت ضعف فكرة وتناقضها سأغيرها

وتابع: «عندك فكرة مقتنع بها ولكن إن ثبت لك ضعفها وتناقضها لوجود الكثير من الجحح ضدها وتقوضها وأرى أن تغيير الأفكار وإعادة النظر في القناعات وتجديدها هو أمر ضروري لأي مفكر وصاحب فكر نتيجة اتساع الإدراك والمعلومات وكذلك خبراته في الحياة».

واستطرد: «من الممكن للغاية أن تتحول قناعاتي تجاه فكرة أو رأي وموقف ولكن لا تتحول في المبدأ بمعنى – على سبيل المثال، وأنا عمري 18 عاماً كنت أمين نادي الفكر الناصري بجامعة القاهرة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ع المسرح برنامج ع المسرح إبراهيم عيسى

إقرأ أيضاً:

9 يوليو.. النظر في الاستئناف المقدم من حسين الشحات على الحكم الصادر ضده


حددت المحكمة المختصة يوم 9 يوليو المقبل للنظر في الاستئناف المقدم من لاعب النادي الأهلي حسين الشحات على قرار حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ؛ بتهمة التعدي على لاعب بيراميدز محمد الشيبي.

كانت قد قضت محكمة جنح مدينة نصر، بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي المغربي الجنسية، أثناء المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع  الجوي العام الماضي، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ 
وكشفت التحقيقات حول الواقعة بناءا علي ما جاء في موجب البلاغ الذي تقدم به اللاعب محمد الشيبي: إذ أنه في يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 وفي استاد الدفاع الجوي  بالقاهرة وفي وقت إقامة مباراة نادي بيراميدز اف سي ضد النادي الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز أقدم المشكو في حقة اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب، على اقتراف جرائم الضرب والسب والقذف والإهانة بحق الشاكي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز وبحق والدته.
وأضاف البلاغ المقدم من الشيبي: أن جرائم استخدام العنف والقوة ضد اللاعبين وجرائم الترويح والتهديد والتخويف والبلطجة بحق الشاكي، وذلك بأن قام المشكو في حقه حسين الشحات بصفع الشاكي على وجهه على مرأى ومسمع الملايين، موجها له عبارات السب والقذف والإهانة والترهيب والترويع والتهديد بالإيذاء الجسدي بحق الشاكي وبحق والدته

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من رئيس لجنة البرلمان بشأن طرح فكرة التحول إلى الدعم النقدي (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: "بايدن يقول زي ما يقول.. إسرائيل لن تقبل بالانسحاب"
  • 9 يوليو.. النظر في الاستئناف المقدم من حسين الشحات على الحكم الصادر ضده
  • لافروف: الغرب يستخدم نظام كييف كأداة في الحرب على روسيا
  • بريطانيا: على حماس انتهاز الفرصة وقبول مقترح التهدئة لإنهاء الصراع
  • إسرائيل تطالب فرنسا بإعادة النظر في استبعادها من معرض دفاعي
  • افتتاح مسجد نور الإسلام بأوقاف الفيوم بعد الإحلال والتجديد
  • تشغيل عبارة غرب أسوان الأسبوع المقبل بعد الإحلال والتجديد بتكلفة 1.3 مليون جنيه
  • عاهل البحرين: تكثيف الجهود للاعتراف الدولي بفلسطين
  • نورا عيسى بعد فوزها بـ«التشجيعية»: الجائزة داعمة لي في مشواري الأكاديمي