استمراراً للحملات التموينية على الاسواق والمخابز والسلع التموينية بربوع المحافظة وذلك لضبط الخارجين عن القانون في مجال بيع السلع الغذائية والتموينية، فقد شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية تحت إشراف المهندس سيد حرز الله وكيل الوزارة وتمكنت الحملة من ضبط عدد 22 شيكارة دقيق بلدي مدعم ومحظور بيعه أو تداوله في الاسواق، كما تم ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحه للاستهلاك الآدمي داخل أحد المحلات.

تم التحفظ على المضبوطات بمعرفة الجهة الضابطة وحُررت المحاضر اللازمة حيال المخالفات وجاري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وكانت محافظة الفيوم وضعت خطة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وأكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سلع غذائية منتهية الصلاحية ضبط دقيق بلدي مدعم

إقرأ أيضاً:

ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 107 مخالفات تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مراقبة تداول السلع وضبط منظومة الأسعار

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

اجراءات قانونية ضد المخالفين

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 107 مخالفات تموينية منها 53 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات)، و 53 مخالفة في مجال متابعة الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع أزيد من السعر المقرر - صلاحية - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - شهادة صحية - تجار تموينيين)، بالإضافة الي تحرير مخالفة في مجال المواد البترولية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 11 طن دقيق مدعم خلال حملة أمنية
  • ضبط طن دقيق مدعم قبل تهريبه بطامية في الفيوم
  • ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية
  • حملة تموينية مٌكبرة على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية
  • ضبط سماد خاص بالجمعيات الزراعية قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط تروسيكل محمل بدقيق بلدي مهرب للسوق السوداء في الفيوم
  • ضبط أسمدة زراعية مدعمة محظور تداولها بيعها بالسوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا