المناطق_الرياض

صدر قرار المجلس العلمي في ⁧‫جامعة الملك سعود‬⁩ بترقية الدكتور جارح بن فارس المرشدي إلى درجة “أستاذ مشارك”.

يذكر أن “المرشدي” يشغل في جامعة الملك مدير ًالمركز البحوث بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية ورئيس وحدة البحث العلمي بالكلية وعضو اللجنة العليا للإشراف على مراكز ووحدات البحوث وعضو هيئة تدريس بقسم الإعلام ومشرف على رسائل الماجستير والدكتوراة.

أخبار قد تهمك جامعة الملك سعود تُنظَّم مؤتمر الرياضة والنشاط البدني الدولي.. أبريل القادم 21 فبراير 2024 - 12:54 مساءً جامعة الملك سعود تشارك في المنتدى السعودي للإعلام ومعرض “فومكس” 14 فبراير 2024 - 11:59 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك سعود جامعة الملک سعود

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “السوربون أبوظبي” و”معهد الابتكار التكنولوجي”

أعلنت جامعة السوربون أبوظبي، اليوم، توقيع اتفاقية تعاون مع معهد الابتكار التكنولوجي (TII)، لوضع إطار عمل مشترك للجانبين، يتيح لهما إمكانية تنفيذ مشاريع الأبحاث والتطوير في مجال علوم وتكنولوجيا الكم في الدولة.

وتضع الاتفاقية الأسس لعلاقة تعاون بنّاء بين جامعة السوربون أبوظبي ومعهد الابتكار التكنولوجي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها المشاريع البحثية وبرامج التبادل واستضافة الفعاليات والملتقيات العلمية، إضافة إلى العمل معًا على اجتذاب طلبة المدارس الثانوية إلى مجال علوم تكنولوجيا الكم، وتنظيم فعاليات تعليمية وتدريبية للطلبة الجامعيين والخريجين والمتدربين وطلبة الدراسات العليا حتى درجة الدكتوراه.

وتعكس الاتفاقية حرص المؤسستين على تطوير المعارف والخبرات في مجال علوم وتكنولوجيا الكم، بما يسهم في تطوير الاقتصاد القائم على المعرفة في دولة الإمارات، وتسلّط الضوء على إمكانية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والبحثية في الدولة لتحفيز الابتكار التكنولوجي والنمو الاقتصادي.

وتستفيد الاتفاقية من خبرات المؤسستين، لتعزيز تعاونهما وتوفير فرص التدريب والتعليم لتزويد الطلبة بالمهارات والمعارف القيّمة في هذا المجال الذي يشهد تطورات متسارعة.

كما سيكون للاتفاقية دورها الفاعل في تسهيل عملية تبادل المعلومات العلمية والأكاديمية والتقنية، إضافة إلى التقدم بطلبات مشتركة للحصول على التمويلات اللازمة من الجهات المعنية.

وقالت البروفيسورة ناتالي مارسيال ، مديرة جامعة السوربون أبوظبي إن الشراكة مع معهد الابتكار التكنولوجي، تعكس التزام الجامعة بتطوير البحث العلمي وتعزيز الابتكار في دولة الإمارات، معربة عن تطلعها لنتائج هذه الشراكة والتقدم المستقبلي الذي ستحققه في مجال علوم وتكنولوجيا الكم.

من جهته أكد البروفيسور خوسيه إغناسيو لاتوريه – كبير الباحثين في مركز بحوث الكوانتوم التابع لمعهد الابتكار التكنولوجي، عضو مجلس إدارة جامعة السوربون أبوظبي، أهمية التعاون مع جامعة السوربون أبوظبي، لوضع أسس مستقبل علوم الكم وبناء مجموعة مستدامة من المهارات والكوادر المؤهلة للارتقاء بهذا المجال في دولة الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة المالية أستاذ المالية العامة بجامعة صنعاء الدكتور يحيى السقاف لـ”الثورة”: تقليص فجوة التضخم، وجذب المدخرات وتشجيع الاستثمار الزراعي والصناعي لمواجهة إجراءات بنك عدن
  • “العصيمي” برتبة ملازم
  • سفيرة فرنسا تقلد أستاذ الآثار والأنثروبولوجيا بجامعة الكويت حسن أشكناني وسام الفنون والآداب والثقافة برتبة فارس
  • “منشآت” تخرّج 20 شركة ناشئة جامعية من مسرعة جامعة الملك فيصل
  • إطلاق “معجم الفجيرة الفلسفي” بحضور نخبة من المفكرين
  • تعاون بين “السوربون أبوظبي” و”معهد الابتكار التكنولوجي”
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بكلية الحقوق بجامعة دمشق
  • الأمير حسام بن سعود يفتتح مشروع مجمع “الباحة سكاي” الترفيهي
  • بالتزامن مع بدء الإجازة الصيفية.. “سعود الطبية” تقدم إرشادات توعوية للراغبين في السفر
  • تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال” بجامعة الملك سعود