قال موظف كبير في الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، برونو دونات، إنه "كان قد بدأ إضرابا عن الطعام، دعما لأطفال غزة"، مردفا بأن "أفراد أمن في مقر الأمم المتحدة في نيويورك اعتدوا عليه"، وهو الشيء الذي نفته المنظمة.

وأوضح متحدث باسم الأمم المتحدة بالقول إن "المسؤول سقط أثناء مقاومته بالقوة، في محاولة إخراجه من المبنى بعد رفض طلبه بالتظاهر هناك".



تجدر الإشارة إلى أن  دونات، البالغ من العمر 54 عاما ويحمل الجنسية الأميركية وجنسية موريشيوس، كان قد انطلق في إضراب عن الطعام في الأول من آذار/ مارس دعما لأطفال غزة.

إلى ذلك، أوقف دونات إضرابه عن الطعام، الثلاثاء، بالقول إنه "عانى من آلام وقيء عقب الحادث"، متابعا بأنه "مُنع من الدخول عندما حاول دخول المبنى للقاء زميل له في وقت متأخر من الاثنين".

وأكد دونات، في حديثه لوكالة "رويترز" بالقول: "لقد سحبوني للخارج.. وفي الخارج، ألقى بي رجل الأمن على الأرض واصطدم رأسي بالرصيف"، مضيفا بأن "الحادث تسبب في نزيف".


وأردف في حديثه للوكالة، بأن "صورة لإصابة في مؤخرة رأسه قال إنها تسببت في نقله إلى المستشفى"؛ فيما قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، إن "الأمن طلب مرارا من دونات المغادرة وإنه رفض حتى وقت إغلاق المبنى".

ويهدف دونات إلى لفت انتباه العالم إلى آلاف الأطفال من قطاع غزة، الذين استشهدوا في غزة خلال حرب الاحتلال الإسرائيلي على القطاع المحاصر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأمم المتحدة غزة الأمم المتحدة غزة أطفال غزة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الأمم المتحدة عن الطعام

إقرأ أيضاً:

ظريف يتهم أمريكا بالتسبب في سقوط مروحية رئيسي

قال وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي المتسببة في سقوط مروحية الرئيس الإيراني، لأنها فرضت عقوبات على قطاع الطيران في إيران ومنعت إدخال قطع تحديث الطائرات.

وجاء اتهام ظريف لكون الولايات المتحدة تفرض عقوبات على إيران، يمنعها من استيراد الطائرات، وقطع الغيار والصيانة للطائرات، ومن بينها المروحية أمريكية الصنع التي كان يستقلها رئيسي، وهي من طراز بيل-212.

وقال ظريف حسب ما جاء في "سكاي نيوز عربية"، إنه على الرغم من كل هذه الصعوبات، إلا أن الشعب الإيراني وقف إلى جانب النظام والثورة في الظروف الخاصة التي تمر بها البلاد، مؤكدًا على أن الأوضاع ستتحسن وسيتفهم الشعب الظروف الأفضل.

يُذكر أن المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني والتي تحطمت في شمال غربي إيران كانت أمريكية من طراز Bell 212.

وBell 212، هي مروحية أنتجت في 1968 بالولايات المتحدة من صناعة شركة بيل للمروحيات، وهي ثنائية المحرك وكذلك ثنائية الشفرة تتميز بوجود مقعد واحد للطيار و14 مسافر وحجمها الداخلي يصل إلى 6.23 متر مكعب، وأقصى حمولة لهذه الطائرة هي 2268 كيلوغرام.

وفي عام 2021 أصدرت هيئة النقل الكندية تحذيرًا بشأن هذا الطراز من الطائرات، وأوقفت العمل بها في البلاد لحين فحص مسامير ربط شفرات المروحية التي قالت إنها تعاني من خلل، ويجب استبدالها والتأكد من عملها بشكل سليم.

مقالات مشابهة

  • «تعالى نشرب حاجة ساقعة».. سائق أوبر يتهم فتاتين باستدراجه: ضربوني وسرقوني (فيديو)
  • دعم أممي لاستئناف التفاوض ووقف إطلاق النار في غزة
  • فريق أممي يطلع على أضرار العدوان بجامعة صعدة
  • روسيا تفشل في إصدار قرار أممي لوقف سباق التسلح في الفضاء
  • ظريف يتهم أمريكا بالتسبب في سقوط مروحية رئيسي
  • تصعيد أممي تجاه الاحتلال بعد 228 يوما للحرب على غزة
  • مسؤول بالأمم المتحدة: لم نتسلم أي مساعدات من خلال الرصيف العائم بغزة
  • مسؤول أممي: لا مساعدات من الرصيف العائم في غزة منذ يومين
  • «مسؤول أممي»: المدنيون يدفعون ثمناً باهظاً في «غزة»و«السودان»
  • تحذير أممي من تفاقم سوء التغذية في غزة