ضمن خطط الثقافة المصرية للتواصل الدولى واستمرارا للسهرات العربية والإسلامية التى تنظمها دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، خلال شهر رمضان تقام أمسية لدولة فلسطين بالتعاون مع سفارتها بالقاهرة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وتحييها فرقة مقام التى تقدم عروضها بمصر لاول مرة وذلك في التاسعة مساء الاثنين 25 مارس بالمسرح الصغير

 

البرنامج الغنائي لـ مقام الفلسطينية في الأوبرا

 

يتضمن البرنامج مجموعة من المؤلفات الموسيقية التى تمزج بين التراثى والمعاصر مع الحفاظ على الروح والهوية الفنية الفلسطينية حيث يتم استخدام آلات التخت الشرقي التقليدى مع الات غربية لتنتج معزوفات آلية وغنائية بأسلوب متطور وعصرى .

 

جدير بالذكر أن فرقة مقام تأسست في قطاع غزة وتعمل على صون الهوية الموسيقية الفلسطينية من خلال تقديم اسلوب خاص فى توزيع المؤلفات الآلية والغنائية ، شاركت فى مهرجانات محلية متعددة منها أثر الفراشة كما قدمت عروضا موسيقية في مركز القطان الثقافي والمركز الثقافي الفرنسي بقطاع غزة .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي

 

يشهد المركز الثقافي بطنطا في الثامنة من مساء غد الجمعة أولى حفلات الإجازة الصيفية ضمن البرنامج الفني الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة التذوق للموسيقى العربية

يحيي الحفل فرقة التذوق للموسيقى العربية ومن المقرر أن تتغنى خلاله بباقة من أجمل الأغاني التراثية والطربية، بجانب تقديم عدد من المقطوعات الموسيقية بقيادة المايسترو محمود أبو زيد.

وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة الغربية، يقيم المركز يوم الاثنين المقبل 3 يونيو ورشة حكي بعنوان "الثقة بالنفس وتحقيق الذات" تقدمها د. أميرة عناني خبير الإتيكيت وتعديل السلوك، بجانب ورشة لتعليم أساسيات الخط العربي للأطفال تدريب الفنان حامد علي.

دورات تدريبية 

كما يتيح المركز مع بداية الأسبوع الاشتراك بالدورة التدريبية الخاصة بتعليم مبادئ الفوتوشوب، من خلال نادي تكنولوجيا المعلومات.


تقام الدورة للأطفال المبتدئين بدءا من 10 سنوات، وتتضمن تعليم أساسيات الجرافيك وتعديل الصور وتصميمات السوشيال ميديا والمطبوعات، لمدة 7 أسابيع، والورشة تدريب هاجر عبد الفتاح.
 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول (صور)
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • خالد ميري يكتب: فرصة إسرائيل الأخيرة
  • بالمطرقة والمنشار.. لا يفل الحديد إلا «شحتة»
  • بالعلم الفلسطينى.. نجوم العالم يتضامنون مع غزة
  • جذور الحضارة الفلسطينية تأبى أن تترك أرضها
  • خلال استضافتها ببرنامج «مدد».. فرقة «آل نادي» تبدع في إنشاد «على المدينة»
  • جمهور "بيت السناري" يتفاعل مع الدبكة الفلسطينية في عرض فرقة الفالوجا على مسرح مكتبة الإسكندرية
  • غدا.. التذوق للموسيقى العربية تحيي أولى حفلات الصيف بمركز طنطا الثقافي