شهدت الساعات القليلة الماضية أحداثا وقضايا عدة آثارت الرأي العام، وكانت محل اهتمام الكثير من القراء منها واقعة قتل ربة منزل لجارتها المسنة وقت صلاة التراويح بمدينة المحلة الكبرى التابعة لمحافظة الغربية، وشاب يحرق شقة سكنية بـ «والدته وشقيقته» في بولاق والسر في الميراث، القبض على مرتكبي واقعة إشعال النيران في زوج شقيقتهما بقطور التابعة لمديرية أمن الغربية، وسقوط فتاة سودانية الجنسية في ظروف غامضة بحدائق الأهرام، وغيرها من الأحداث.

قتل مسنة وقت صلاة التراويح في المحلة

واقعة مأساوية شهدتها مدينة المحلة الكبرى، التابعة لمحافظة الغربية، حيث نفذت ربة منزل جريمة بحق جارتها المسنة، وقتلتها لسرقتها، وأخطر اللواء خالد عبد السلام مدير أمن الغربية بالواقعة.. لقراءة التفاصيل كاملة اضغط هنا.

شاب يحرق شقة سكنية بـ «والدته وشقيقته» في بولاق والسر في الميراث،

تجري النيابة العامة تحقيقاتها في واقعة إشغال شاب النيران في شقة والدته وشقيقته مما نتج عنها إصابتهما بحروق بمناطق متفرقة بالجسد في منطقة بولاق الدكرور غرب الجيزة، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها كاملة.. لقراءة التفاصيل كاملة اضغط هنا.

القبض على مرتكبي واقعة إشعال النيران في زوج شقيقتهما بقطور

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، في القبض على شقيقين لاتهامهما بإحداث حروق شديدة في الوجه وأنحاء متفرقة من جسد زوج شقيقتهما بقرية خباطة التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، بعد سكبهما كمية من البنزين على جسده وإشعال النيران فيها انتقاماً منه إثر خلافات بينه وبين شقيقتهما، ما أدى إلى إصابته بحروق شديدة وجرى نقله إلى المستشفى في حالة صحية حرجة.. لقراءة التفاصيل كاملة اضغط هنا.

فارقا فتاة سودانية الجنسية حياتها إثر سقوطها من الطابق الخامس في ظروف غامضة، بمنطقة حدائق الأهرام، غرب الجيزة، وأخطر اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة.. لقراءة التفاصيل كاملة اضغط هنا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قتل مسنة النیران فی

إقرأ أيضاً:

وظائف للمصريين في 5 دول أوروبية وخليجية.. اعرف التفاصيل كاملة

كشفت 4 دول من دول الاتحاد الأوروبي، هي ألمانيا الاتحادية واليونان وإيطاليا والمجر بجانب دولة من دول مجلس التعاون الخليجي وهي المملكة العربية السعودية عن وظائف سيكون متاح للمصريين التقديم للعمل فيها الفترة المقبلة في ظل الحاجة لعمالة خارجية.

وظائف للمصريين في السعودية

نبدأ من السعودية، إذ أعلنت وزارة العمل عن توفير فرص عمل للمصريين بالسعودية، في التخصصين التاليين: «طبيبة أمراض جلدية وتجميل، وطبيبة تقويم أسنان»، ويشترط أن يكون المتقدم حاصلا على درجة الماجستير من سنتين على الأقل وألا يجب ألا تزيد سن المتقدم عن 47 سنة، ويمكن للرجال والسيدات التقديم على أن يبدأ الراتب من 18 ألف ريال.

رابط التقديم للعمل في اليونان للعمالة المصرية

في الوقت نفسه، أبرمت وزارة الهجرة تعاقدا مع اليونان لتسفير 5000 عامل ومزراع مصري للعمل سنتين في اليونان بدلا من 9 أشهر فقط وسيكون أجر العامل أكثر من 1000 يورو شهريا.

ويمكن التسجيل للتقديم على فرص العمل في الزراعة الموسمية باليونان  من خلال الضغط على الرابط التالي للتسجيل بشكل مباشر https://egyres.manpower.gov.eg/

ألمانيا تفتح بابا للباحثين عن عمل

في سياق آخر، أوضح المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن بلاده تحتاج مهاجرين أكثر الفترة المقبولة وتفتح أبوابها للعقول الموهوبة والعمال المؤهلين فيما ترغب البلاد في تقليل الهجرة غير الشرعية فيها.

لذا أعلنت ألمانيا عن بطاقة الفرصة Chancenkarte التي تسمح للمواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي بالقدوم إلى ألمانيا لمدة عام للبحث عن وظيفة، وسيتم تنفيذها بداية من 1 يونيو 2024.

وبالنسبة لشروط الحصول على البطاقة فهي الحصول على شهادة جماعية وامتلاك حساب يثبت امتلاك 112 ألف يورو في الحساب أو لدى الشخص عقد عمل بدوام جزئي يفيد بإمكانية تغطية مصاريف الإقامة في ألمانيا لعام كامل.

ويتم تصنيف المتقدمين على شكل نقاط ويكون الحد الأدنى للنقاط 4 ويحصل الفرد على 4 نقاط إذا كان لديه تأهيل مهني معترف به في ألمانيا أو تصريح لممارسة مهنة منظمة كالتعليم أو التمريض أو الهندسة.

المجر تفتح الباب للعمال

وفي المجر ستسمح الحكومة بدخول عمال مهاجرين، ، حيث ستصدر بلاده تأشيرات تتيح عمل أجانب فيما ترفض البلاد في نفس الوقت استقبال لاجئين ضمن ما يعرف بـ«آلية التضامن الأوروبي الطوعي» التي تتيح توزيع اللاجئين بين دول الاتحاد الأوروبي في ظل حاجة البلد لعمال في مجالات  البناء والمطاعم ومصانع البطاريات الكهربائية.

إيطاليا وفرص العمل

كشفت رئيسة الوزراء فيها جورجيا ميلوني، إلى موافقة حكومتها على مرسوم يسمح بدخول 425 ألف عامل أجنبي في الفترة من 2023 إلى 2025، فيما تشير صحيفة «لا ستامبا» الإيطالية إلى أن البلد تحتاج 833 ألف عامل خاصة في قطاعي صيد الأسماك والزراعة.

مقالات مشابهة

  • جريمة بشعة تهز طنجة.. سيدة تقتل زوجها وتخفي جثته بالجدران لمدة ست سنوات
  • كركوك.. الرسوب يشعل النيران بطالبة ولهيب الصيف ينهي حياة شاب
  • محافظ الغربية يتابع أداء الطلاب في امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بالمحلة
  • التحقيق في واقعة العثور على رضيع داخل كيس بلاستيك ببولاق الدكرور
  • محافظ الغربية يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بالمحلة الكبرى
  • حدث وأنت نائم| ضابط يفقد عينه أثناء محاولة إنقاذ طفل.. وانقلاب سيارة نقل أعلى كوبرى قها
  • سقوط سيدة تخصصت في جرائم السرقة وحيازة الأقراص المخدرة ببولاق
  • حدث وأنت نائم| العثور على جثة صبي داخل حظيرة مواشي بالشرقية.. وإحباط محاولة تهريب كمية من الكبتاجون
  • نشرة التوك شو.. رفع سعر الأدوية 25% وأدلة وجود كائنات فضائية
  • وظائف للمصريين في 5 دول أوروبية وخليجية.. اعرف التفاصيل كاملة