يمكن لربات البيوت الاستفادة من بواقي الدجاج وإعداد وجبات شهية ومبتكرة بدلًا من التخلص منها. 

واحدة من الوصفات المميزة هي "نجرسكو الفراخ"، والتي تعتمد على مكونات بسيطة وتكلفة منخفضة.

وصفات سحور رمضان دايت.. 4 خطوات لوجبة صحية ومفيدة تمنع السمنة "اكتشف طعم الفرحة".. مجموعة متنوعة من وصفات الكحك وبسكويت العيد لتضيف لمسة خاصة إلى احتفالاتك

بتوجيهات الشيف نادية السيد، يمكنك تحضير نجرسكو الفراخ بأقل التكاليف وبالطريقة التالية:

المقادير:2 ملعقة سمنةفراخ مسلوقةالخضار المتاحةكيس مكرونة شرايط مسلوقة2 كوباية بشاميلربع كوباية جبنة (النوع حسب الرغبة)ملعقة كركمملعقة بودرة ثومبصلة مقطعة إلى شرائح مربعة3 ملاعق ليمون طريقة التحضير:في طاسة على النار، ضعي ملعقة سمنة وأضيفي إليها البصل.

عندما يصبح البصل شفافًا، أضيفي الثوم وقلبيهما معًا.أضيفي الفراخ المسلوقة وعصير الليمون، وقلبي المكونات جيدًا.في الخطوة التالية، أضيفي الخضار المتاحة ومسحوق الكركم والبودرة الثوم، وقلبي المكونات لمدة دقيقتين قبل إطفاء النار.ضعي المكرونة في صينية وأضيفي فوقها البشاميل، ثم أضيفي خليط الفراخ فوقها واستمري في وضع باقي المكرونة والبشاميل الأخرى. قومي برش الجبنة فوقها.اتركي الصينية في الفرن لمدة 20 دقيقة.

بهذه الطريقة السهلة، يمكنك استغلال بواقي الدجاج وتحويلها إلى وجبة لذيذة وشهية. يمكن تقديم نجرسكو الفراخ الساخن واستمتاع العائلة بتلك الوجبة الرائعة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نجرسكو الطعام وصفات

إقرأ أيضاً:

أخنوش يشدد على استغلال العائدات الاقتصادية لصالح الأهداف الاجتماعية

أخبارنا المغربية ـ الرباط

اعتبر رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن الإعداد المشترك للمشروع المجتمعي الذي يتقاسمه جميع المغاربة، لا يجب أن تكون غايته الوحيدة هي الرفع الكمي للنمو الاقتصادي فقط، بقدر ما يتطلبه الأمر من حرص مستمر على استغلال العائدات الاقتصادية لصالح الأهداف الاجتماعية؛ أي بلوغ مستوى متقدم من التكامل الوظيفي بين الشق الاقتصادي والاجتماعي، وتحقيق قيم الإدماج وتكافؤ الفرص والاستدامة.

وخلا خلال المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة حول "تحفيز الاستثمار ودينامية التشغيل" اليوم الاثنين بمجلس النواب، أكد أخنوش أن "هذه هي الثورة السوسيو-اقتصادية التي نسعى لتكريسها، تلكم الثورة التي أخذناها على عاتقنا، ونحن ماضون في تنفيذها دون التفات إلى الخلف، لنكون في مستوى تطلعات جلالته حفظه الله، متشبعين في سبيل ذلك بقيم الوطنية الحقة وبمبادئ العمل السياسي النبيل".

وبحسب المتحدث ذاته، فإن الاختيارات الحكومية الرامية إلى خلق التنوع الاقتصادي، والبحث عن صيغ جديدة لتطوير الأنشطة غير الفلاحية بعد توالي سنوات الجفاف مكنت الاقتصاد الوطني من تحقيق نتائج إيجابية، مضيفا أن بلادنا استطاعت تسجيل أرقام مهمة فاقت التوقعات المنتظرة، إذ حققت نسبة النمو سنة 2023 ارتفاعا مهما بلغ 3.4 %.

في السياق ذاته، سجل رئيس الحكومة، أن بلادنا تمكنت ولأول مرة من تجاوز عتبة الـ 140 مليار دولار كناتج داخلي خام، وهو ما يبرز الدينامية التي شهدها النسيج الاقتصادي الوطني خلال السنتين الماضيتين"، مضيفا أن المجهودات الحكومية مكنت أيضا من مواصلة المنحى التنازلي لتقليص حجم المديونية، حيث تراجعت نسبتها إلى ما دون 70%، بعدما سجلت مستويات قياسية سنة 2020.

ولفت إلى أن الحكومة تمكنت من تقليص عجز الميزانية إلى 4.3% خلال سنة 2023 بعدما بلغ %7 سنة 2020، وهو ما يؤكد صدقية الالتزام الحكومي الرامي إلى تحقيق نسبة عجز لا تتجاوز 3 % من الناتج الداخلي الخام في أفق سنة 2026.

وأبرز أن هذا المسار الانتقالي الذي تشهده المملكة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، يجب أن يذكرنا دائما بأن مختلف الصعوبات هي في نفس الوقت فرص سانحة يتعين علينا الاستفادة منها ونجاحات يجب تحقيقها شريطة أن تكون التعبئة عامة، وأن تتظافر جهود كافة الأطراف المعنية، الأمر الذي من شأنه أن يفتح الباب لمرحلة جديدة قوامها المسؤولية والجدية والإقلاع الشامل.

ويجب أن نتفق اليوم جميعا، يضيف رئيس الحكومة على "ضرورة معالجة وتجاوز مختلف العراقيل التي ظلت تعيق مسارنا التنموي والاقتصادي، وبالتالي الاتجاه نحو ترشيد التدبير العمومي على جميع المستويات، وإغنائه بأنماط جديدة من الممارسات الجيدة، قصد تحقيق طموحاتنا المشروعة والتجاوب مع التحديات المطروحة".

مقالات مشابهة

  • لضيافة عيد الأضحى.. حضري بسكويت بالشوكولاتة اللذيذ
  • بالخطوات.. حضري صدور الدجاج محشية بالجبن
  • أخنوش يشدد على استغلال العائدات الاقتصادية لصالح الأهداف الاجتماعية
  • طريقة عمل برجر الفراخ في المنزل.. وصفة سهلة وسريعة
  • منيو أكلات عيد الأضحى 2024.. قدميه لأسرتك بطرق شهية
  • صدور الدجاج بطريقة لذيذة للدايت
  • برياني اللحم لعيد الأضحى المبارك
  • طريقة عمل شوربة الجمبري
  • وصفات طبيعية لحماية بشرتك من الأسمرار خلال فصل الصيف
  • المواطن يدفع الثمن.. اتحاد منتجي الدواجن يكشف أسباب ارتفاع أسعار الفراخ