كشفت وكالة "شفق نيوز" نقلا عن مصدر مطلع يوم الأحد، أن القضاء العراقي قرر استئناف عرض الجزء الثاني من مسلسل "عالم الست وهيبة" بعد الجدل الواسع الذي أثير حوله.

وبحسب المصدر، فإن محكمة الأعظمية قررت إلغاء الأمر الولائي الخاص بإيقاف مسلسل عالم الست وهيبة الجزء الثاني بعد تقديم الشركة المنتجة للمسلسل الوثائق والتعاقدات اللازمة بينها وبين المؤلف صباح عطوان".

القضاء العراقي : يقرر اعادة عرض مسلسل عالم الست وهيبة

— السامري (@nona____1990) March 25, 2024

يخلوا من إسم مهدي أبو صالح !

إعادة عرض مسلسل عالم الست وهيبة ج٢ ولا يظهر فيه إسم مهدي أبو صالح ???? هذه ثمرة مهمة من ثمرات الرفض والاستنكار .

ما يمشون عدل إلا بالطرگه pic.twitter.com/PHUk1etUJd

— y. (@yyyii1991) March 25, 2024

من جهته، علق المؤلف صباح عطوان على قرار إعادة بث المسلسل الذي تعرضه قناة UTV الفضائية: "إطلاق عرض المسلسل جاء بناء على تظلم القناة أمام القضاء، من أنها تتكبد خسارة الملايين لفقدانها الإعلانات، جراء إيقاف العرض، وتفهما من القضاء لظروف القناة سمح بإستمرار عرض المسلسل، مع استمرار الدعوى قائمة ومستمرة أمام القضاء العراقي العادل".

وكان عطوان قد رفع دعوى قضائية في إحدى المحاكم العراقية ضد الشركة المنتجة، وكذلك ضد قناة UTV الفضائية العراقية التي بدأت بعرض الجزء الثاني من مسلسل "عالم الست وهيبة"، حيث طالب بإيقاف عرض المسلسل لأنه لم يحصل على مستحقاته المالية باعتبارها حقوق مؤلف. جنبا إلى جنب مع قيام الجهة المنتجة بتحريف النص الذي كتبه وتشويهه.

إقرأ المزيد القضاء العراقي يوقف عرض مسلسل "عالم الست وهيبة" المثير للجدل

وأصدر القضاء العراقي، الاثنين الماضي، أمرا ولائيا (قرار قضائي يصدر من قبل المحكمة بناء على طلب دون تبليغ الطرف الآخر المعني بالأمر) بإيقاف عرض الجزء الثاني من المسلسل بناء على الدعوى المقامة من قبل المؤلف صباح عطوان على الشركة المنتجة للمسلسل وقناة UTV.

وكان نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي قد دعا، يوم السبت، القضاء الأعلى، إلى إعادة النظر بالحكم الصادر بإيقاف عرض المسلسل العراقي "عالم الست وهيبة" الجزء الثاني، معتبرا القرار "مجحفا بحق 400 ممثل وفني".

وأشار المصدر المطلع، إلى أن "محكمة الأعظمية قررت إلغاء الأمر الولائي الخاص بإيقاف المسلسل".

وواجه العمل منذ أولى حلقاته موجة غضب واسعة تتهمه بـ"الإساءة للرموز الدينية"، إلى أن قرار إيقاف عرضه جاء على إثر الدعوى القضائية، والتي يقول عطوان إنها مستمرة.

المصدر: شفق نيوز

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شهر رمضان قضاء مسلسلات رمضان عالم الست وهیبة القضاء العراقی الجزء الثانی عرض المسلسل عرض مسلسل

إقرأ أيضاً:

أزمة مسلسل سفاح التجمع.. ما علاقة حسن الرداد ؟

أثار مسلسل “سفاح التجمع” أزمة كبيرة تتعلق بحقوق الملكية الفكرية بين المنتج أحمد السبكي، والمنتج أيمن يوسف، حول أحقية كل منهما بإنتاج عمل درامي حول جرائم القتل البشعة التي ارتكبها البلوجر المصري كريم، الشهير بـ “سفاح التجمع”.

 

يأتى ذلك بعدما نشر المؤلف محمد صلاح العزب، صورة عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، أثناء توقيع عقد المسلسل مع المنتج أحمد السبكي، والذي من المتوقع أن يقوم ببطولته الفنان حسن الرداد.

سفاح التجمع 

لينشر بعدها المنتج أيمن يوسف عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة لسيناريو المسلسل مرفق معه ختم الرقابة، وقال: "تم التعاقد على مسلسل سفاح التجمع والذي تمت إجازته رقابيًا للمؤلف چوزيف فوزي، وجاري التعاقد مع نجم من نجوم الصف الأول ومخرج كبير للبدء في تصوير المسلسل بعد إجازة عيد الأضحي المبارك للعرض قريبًا على إحدى المنصات العالمية". 

 

وحذر المنتج أيمن يوسف: "إذ تحذر الشركة من استخدام اسم ومحتوى المسلسل من أي طرف آخر وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتم إخطار نقابة المهن السينمائية والرقابة على المصنفات الفنية وكافة الجهات الرسمية بذلك".

سفاح التجمع القبض على سفاح التجمع 

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على "سفاح التجمع"، المتهم بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن في مناطق صحراوية بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية، نهاية مايو الماضي. وتبين أنه استدرج النساء إلى شقته بأحد التجمعات السكنية في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

تعاقد محمد صلاح العزب مع السبكي 

من جانبه علق المنتج أحمد السبكي، على أزمة المسلسل فى تصريحات صحفية، بعد إعلان المنتج أيمن يوسف تقديم مسلسل سفاح التجمع، وتقديمه شكوى في نقابة المهن السينمائية.

 

وقال أحمد السبكي،  حسن الرداد بطل المسلسل بشكل رسمي، ومشوفتش إن حد تاني أعلن أنه هيعمل المسلسل، وبنختار حاليًا باقي أبطال المسلسل، عشان نبدأ تصوير قريبًا.

حسن الرداد 

وكان كشف المؤلف محمد صلاح العزب، تفاصيل مسلسل سفاح التجمع فى تصريحات صحيفية، قائلًا: بدأت بالفعل التحضير لمسلسل جديد عن قصة سفاح التجمع، وتم ترشيح حسن الرداد لتقديم البطولة، ومن المفترض أن ننهي التفاصيل الكاملة للمشروع خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • “صوت وصورة”.. ياسمين رئيس بديلة لهذه النجمة
  • بعد انسحابها منه.. مي سليم تعود إلى هذا المسلسل
  • زلزال عنيف يضرب 3 دول| عالم هولندي يثير الجدل أول أيام عيد الأضحى
  • الإحصائيات ترجح ذلك.. منتخب العراق بقيادة كاساس يسعى لتكرار إنجاز 1986
  • انطلاق تصوير مسلسل "سيكو سيكو".. تفاصيل
  • تفاصيل مسلسل محمد سامي وعمرو سعد في رمضان 2025
  • مسلسل إلا الطلاق عابته المبالغات وأنقذته الإثارة من الانتقادات
  • أزمة مسلسل سفاح التجمع.. ما علاقة حسن الرداد ؟
  • "يديعوت أحرنوت": ممثل مصري يجسد شخصية النبي داوود في مسلسل جديد مع ممثلين اسرائيليين
  • نيكول كيدمان تحتفل بعرض A Family Affair