صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المعاملات اللا ورقية في الإمارات مبادرات نوعية للمحافظة على البيئة ودعم الاقتصاد الدائري، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي • الإمارات تولي أولوية قصوى لتقليص المعاملات الورقية ترسيخاً لدور التحول الرقمي في تحقيق مستهدفات التنمية البيئية المستدامة.• جهود أبوظبي .، والان مشاهدة التفاصيل.

المعاملات اللا ورقية في الإمارات .. مبادرات نوعية...

• الإمارات تولي أولوية قصوى لتقليص المعاملات الورقية ترسيخاً لدور التحول الرقمي في تحقيق مستهدفات التنمية البيئية المستدامة.• جهود أبوظبي للحد من استخدام الورق وتأثيره على البيئة تعود لعام 2008 عندما أطلقت مشروع يوم بلا ورق.• منظمة الأمم المتحدة للبيئة تتبنى مشروع يوم بلا ورق وتحوله إلى يوم عالمي وتدعو دول العالم للالتزام به.• خدمات أبوظبي الحكومية "تم" .. منظومة رائدة تحقق التحول الرقمي وتدعم استدامة البيئة من خلال توحيد القنوات الرقمية لتقديم الخدمة ورقمنة الوثائق الحكومية وتعزيز دفع رسوم الخدمات رقمياً عبر منصة الدفع الرقمي الموحدة لحكومة أبوظبي "سداد أبوظبي".

• التحول الرقمي في دبي يوفر أكثر من 336 مليون ورقة وما يزيد على 1.3 مليار درهم وأكثر من 14 مليون ساعة على المستوى الحكومي.• جهود الإمارات تشمل توعية الجمهور بأهمية إعادة تدوير الورق عن طريق برامج التثقيف والحملات التوعوية. • دورة حياة كل قطعة ورقية تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري.• زيادة إنتاج الورق تهدد استدامة التنوع البيولوجي في الحياة الطبيعية.

أبوظبي في 27 يوليو / وام / أرست دولة الإمارات نهجاً مستداماً ومتكاملاً في إدارة النفايات بكافة أنواعها والتي تزايدت كمياتها نتيجة للزيادة السكانية المطردة ونمو الأنشطة الاقتصادية، وذلك بهدف تحقيق المبادئ العشرة للخمسين الجديدة المتعلقة بالتنمية المستدامة وضمان ازدهار المجتمعات وكذلك تحقيق أهداف "المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050". وتتبنى الجهات الحكومية في دولة الإمارات سياسة التحول الرقمي في الخدمات للحد من مخاطر النفايات الورقية على البيئة، حيث حققت الدولة الكثير من الإنجازات في هذا الجانب، وضمن جهودها للحفاظ على استدامة البيئة، وخفض الانبعاثات الكربونية، تعمل دولة الإمارات على الحد من الاستخدامات غير السليمة للورق والنفايات الناتجة عنه والتي تترك بصمة سلبية مؤثرة على البيئة، عبر تنفيذ عدد من البرامج الرامية إلى تحفيز التحول الرقمي وتقليص المعاملات الورقية وإعادة تدوير النفايات الورقية لدعم الاقتصاد الدائري. وتنفذ الجهات الحكومية والقطاع الخاص مشروعات ومبادرات مبتكرة تستثمر في صناعة تدوير النفايات بكافة أنواعها لا سيما الورق بغرض تحويلها إلى طاقة ومنتجات أخرى يمكن الاستفادة منها، وذلك

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المعاملات اللا ورقية في الإمارات .. مبادرات نوعية للمحافظة على البيئة ودعم الاقتصاد الدائري وتم نقلها من وكالة أنباء الإمارات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التحول الرقمی فی على البیئة

إقرأ أيضاً:

الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)

ناقش الباحث أحمد طلعت بدوي محمد، المدرس المساعد في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا رسالة الماجستير في المحاسبة تحت عنوان "The Impact of Big Data Analytics on External Auditing Quality and their Effect on Corporate Governance: An Empirical Study".

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي عبدالقادر نائب رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور صادق حامد أستاذ المحاسبة بكلية التجارة بجامعة القاهرة (مشرفا ورئيسا)، والأستاذ الدكتور أشرف منصور أستاذ المحاسبة بكلية التجار وإدارة الأعمال جامعة حلوان (عضوًا)، والأستاذ الدكتور أحمد أنيس أستاذ المحاسبة بكلية التجارة جامعة القاهرة (عضوًا).

كما حضر المناقشة عدد من أساتذة الجامعتين: الأستاذ الدكتور أحمد حفني رئيس قسم المحاسبة بكلية الإدارة والاقتصاد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والأستاذة الدكتورة ثناء معوض أستاذ إدارة الأعمال بكلية الإدارة والإقتصاد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور ومحمود عبدالمنعم مدرس المحاسبة بكلية التجارة جامعة القاهرة والدكتور وليد غنيم مدرس المحاسبة بكلية التجارة جامعة القاهرة.

اهتمام كبير بموضوع البحث

ولقي البحث اهتمامًا كبيرًا، لأنه يتناول أحد أهم المواضيع التي تشهدها مصر في الوقت الحالي، وهو التحول الرقمي (Digital Transformation)، وتضمنت الدراسة أثر أحد أدوات التحول الرقمي، وهي تحليل البيانات الضخمة (Big Data Analytics) على جودة المراجعة الخارجية وأثرها على حوكمة الشركات.

واستخدم الباحث بعض المقاييس لقياس جودة المراجعة الخارجية، مثل الاحتيال المحاسبي (Accounting Fraud) وإدارة الأرباح (Earnings management) وتأخير إصدار التقارير المالية (Reporting Lag).

التكنولوجيا الحديثة تقلل نسبة الاحتيال المحاسبي

وتوصل الباحث في نهاية الدراسة التطبيقية إلى وجود علاقة معنوية موجبة بين استخدام أدوات تحليل البيانات الضخمة، وجودة المراجعة الخارجية، إذ أنه بوجود مثل هذه الأدوات التكنولوجية الحديثة سيؤدي ذلك إلى انخفاض نسبة الاحتيال المحاسبي، ومشكلة إدارة الأرباح، وتأخير إصدار التقارير المالية، والتي بالتبعية ستؤثر بالإيجاب على حوكمة الشركات.

وأشادت اللجنة بجهود الباحث في تبني واحد من أهم التوجهات التي تسير نحوه الدولة المصرية في جميع المجالات، واقترحت منح الطالب درجة الماجيستير في المحاسبة دون تعديلات.

مناقشة رسالة الماجستيرمناقشة رسالة الماجستيرمناقشة رسالة الماجستيرمناقشة رسالة الماجستيرمناقشة رسالة الماجستير

 

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تنظّم ندوة لمناقشة كتاب "اقتصاديات الطائرة الورقية"
  • نقابة الصحفيين تنظم ندوة لمناقشة كتاب "اقتصاديات الطائرة الورقية"
  • محمد بن زايد وتميم بن حمد يبحثان في أبوظبي مقترحات بايدن بشأن غزة
  • طارق الملا: تعميق التعاون مع «بيكر هيوز» لزيادة التحول الرقمي في إنتاج البترول
  • شمس تُشرقُ على الخدمة الرقمية بالداخلية: مركز البيانات الرقمي.. نقلة نوعية في الأمن السيبراني والخدمات
  • الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • «بريسايت» توقع مذكرة تفاهم لتعزيز جهود التحول الرقمي في غامبيا
  • ملتقى في دبي يناقش «تحول القطاع العام»
  • آيت الطالب: التحول الرقمي مفتاح تحقيق السيادة الصحية في أفريقيا