الوطن:
2024-06-16@12:43:57 GMT

ملابس تجنب ارتداءها أثناء السفر.. لن تتوقع خطورتها

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

ملابس تجنب ارتداءها أثناء السفر.. لن تتوقع خطورتها

يسافر كثيرون على متن الطائرة من بلد إلى أخرى، سواء للعمل أو للتنزه خلال العطلات، وهي رحلة ممتعة لهم، فالسفر من الأمور التي تحسن من نفسية الفرد، لكن هناك أمرا مهما يجب الانتباه إليه، حذرت منه خبيرة الطيران الأمريكية كريستين نيجروني، بحسب صحيفة «مترو» البريطانية.

احذر الملابس الضيفة غير القطنية

يقول كثير من المسافرين إن الملابس الضيقة غير القطنية توفر لهم رحلة مريحة، لكن كاتبة الطيران والسفر الأمريكية زعمت أنها في الواقع أخطر شيء يمكنك ارتدائه أثناء السفر، وفسرت ذلك بأنه في حالة اضطرار المسافر للهروب من الطائرة عند وقوع حادث أو حريق، تكون أكثر عرضة للحرق والالتصاق بالجسم.

وتنصح خبيرة السفر بارتداء الملابس القطنية أو أي شيء مصنوع من الألياف الطبيعية، كما نصحت أيضًا بارتداء الأحذية عند الإقلاع والهبوط، لأن أحيانًا تكون أرضية الطائرة ساخنة أو باردة جدًا.

ووفقًا لصحيفة «مترو»، إذا كان المسافر يخاف من مطبات الهواء، يجب تجنب المقاعد بجانب أجنحة الطائرة، ففي حين أن مقعد النافذة فوق الأجنحة يوفر رؤية رائعة، فهذا يعني أيضًا أنك ستواجه مزيد من الاضطراب والتأرجح، بسبب تيارات الهواء التي تتدفق فوق وتحت الأجنحة.

أشياء احرص على وجودها بشنطة السفر

وهناك بعض الأشياء التي يجب الحفاظ على وجودها في شنطة السفر ويجهلها البعض، وهي:

- حقيبة الإسعافات الأولية وتحتوي على المطهرات والقطن والضمادات والمسكنات وأدوية المضادات الحيوية والمطهر المعوي والمُلينات ومضادات الإسهال.

- الحرص على وجود عديد من النسخ لديك من أوراق السفر والمستندات الخاصة بك.

- جهاز الشحن Power Bank.

- حقيبة صغيرة بها أموالك ومستنداتك وبطاقات الائتمان الخاصة بك.

- محول الطاقة متعدد المنافذ للمساعدة على شحن العديد من الأجهزة الإلكترونية في وقت واحد.

- أدوات النظافة الشخصية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفر الطائرة رحلة سفر الطيران نصائح أثناء السفر نصائح للسفر

إقرأ أيضاً:

منطقة القليوبية تحتفل بختام الموسم الرياضي وتكرم رموز الكرة الطائرة

نظمت منطقة القليوبية احتفالية مميزة لختام أنشطة الموسم الرياضي، تحت رعاية المهندس ياسر قمر، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، والأستاذ الدكتور هاني محمد زكريا، رئيس منطقة القليوبية للكرة الطائرة، وذلك لتكريم الفرق واللاعبين الذين حققوا إنجازات متميزة خلال الموسم الرياضي.

شهدت الاحتفالية حضور عدد كبير من المسؤولين الرياضيين واللاعبين والجماهير، حيث تم تكريم الفرق الفائزة في مختلف البطولات وتوزيع الجوائز والميداليات على اللاعبين المتميزين، وتوجت الاحتفالية بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات منطقة القليوبية للكرة الطائرة، حيث شهد الحفل حضوراً كبيراً من المهتمين برياضة الكرة الطائرة وأسر اللاعبين واللاعبات، مما أضاف أجواءً من الفرح والاحتفال بالنجاحات التي حققتها المنطقة في هذا الموسم.

من جانبه، أعرب الأستاذ الدكتور هاني محمد زكريا رئيس منطقة القليوبية للكرة الطائرة، عن سعادته بالنجاحات التي حققتها الفرق المشاركة، مشيرًا إلى أن هذه الاحتفالية تأتي تتويجًا للجهود المستمرة التي تبذلها منطقة القليوبية لتطوير رياضة الكرة الطائرة في مصر.

وأشاد الدكتور هاني محمد زكريا بجهود جميع القائمين على تنظيم هذه الاحتفالية، قائلا: أن هذا التكريم يعد دافعاً قوياً لمواصلة العمل الجاد والاهتمام بالمواهب الرياضية الشابة، وتم توزيع الدروع والشهادات على المكرمين، وسط أجواء من البهجة والفرح، متمنين مزيداً من التقدم والنجاح لرياضة الكرة الطائرة في محافظة القليوبية وفي مصر بصفة عامة.

كما تضمنت الاحتفالية عروضًا رياضية وفنية أضفت أجواءً من البهجة والسرور على الحضور، مما جعل هذه الفعالية ختامًا مثاليًا لموسم رياضي حافل بالإنجازات والتحديات.

وفى سياق متصل أقيمت هذه الاحتفالية البارزة لتكريم رموز الكرة الطائرة في محافظة القليوبية، والاحتفاء بالإنجازات البارزة التي حققتها الفرق واللاعبين خلال الموسم الرياضي. ومن بين المكرمين الكابتن مقبل طنطاوي، الكابتن عفيفي الخولي، الكابتن إبراهيم الخولي، والكابتن علي عبد المنعم، تقديراً لإسهاماتهم الكبيرة في تطوير ونشر رياضة الكرة الطائرة بمحافظة القليوبية.

كما شمل التكريم خريجي دراسة التحكيم التي نظمتها منطقة القليوبية في الفترة من ٢٢ حتى ٢٦ يونيو ٢٠٢٣، والذين أظهروا تفوقاً في اجتياز الدورات التدريبية والتحكيمية. وتضمن الحفل أيضاً تكريم حكام المنطقة الذين شاركوا في بطولة أفريقيا للسيدات التي نظمها النادي الأهلي هذا العام، بالإضافة إلى الفريق الأول للإنسات بنادي العبور بمناسبة صعودهم للدوري الممتاز.

واختتمت الاحتفالية بالتأكيد على استمرار الدعم والتشجيع للفرق واللاعبين في المواسم القادمة، والعمل على تطوير اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها على مستوى المحافظة ومصر بشكل عام.

حضر الاحتفالية أعضاء مجلس الإدارة، اللواء صلاح عبد العاطي نائب الرئيس، وعبد المنعم عبد الطيف أمين الصندوق، وعبد اللطيف مختار، وحسام إبراهيم أعضاء مجلس الإدارة، والمدير التنفيذي الكابتن إبراهيم أبو سريع، ولطفي عطا المشرف المالي، والكابتن راضي عبد الهادي مقرر لجنة المسابقات.

مقالات مشابهة

  • كيف تنجو من الإرهاق خلال رحلة جوية طويلة.. إليك أسرار مضيف طيران
  • ‎نصائح للوقاية من ضربة الشمس أثناء صيام وقفة عرفة
  • المليشيا لا تستطيع تعويض حميدتي أو عبدالرحيم، بل لا يمكن تصور وجودها بدون عيال دقلو
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تطلق دليلاً لتوعية الحجاج
  • حقيبة ظهر مشبوهة تثير الذعر في «يورو 2024»
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 54 لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • القليوبية: ختام الموسم الرياضي بتكريم رموز الكرة الطائرة
  • «القليوبية للكرة الطائرة» تكرم الفرق الفائزة في ختام الموسم الرياضي
  • منطقة القليوبية تحتفل بختام الموسم الرياضي وتكرم رموز الكرة الطائرة
  • الخطوط الليبية تكشف أسباب هبوط طائرتها اضطراريا بمطار مصراتة يوم أمس