شهد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، تسلم المحافظة دفعة جديدة من المعدات لدعم منظومة النظافة ، ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة بند معدات النظافة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، للاهتمام برفع مستوى البيئة العامة وتحقيق رضا المواطنين، ورفع مستوى النظافة والارتقاء بالمظهر الحضاري ورفع تراكمات القمامة وتوفير الجهد والوقت .


أوضح المحافظ أنه تم إستلام عدد 3 لودر كبير قوة 320 حصان وتم تخصيصهم لدعم منظومة النظافة بحي شرق وغرب شبرا الخيمة ومدينة الخانكة.


ووجه المحافظ إلى أهمية الصيانة الدورية وإجراء الفحص الفني لها ، مع توفير سائقين مدربين لضمان تشغيل هذه المعدات بالكفاءة الفنية المطلوبة ، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والزيوت والفلاتر وغيرها للحفاظ على سلامة المعدات من أي أعطال أو نسبة تهالك .


وأكد المحافظ أن المحافظة تعمل جاهدة على النهوض بقطاع النظافة بالقليوبية ، من خلال توفير المعدات الحديثة التي تسهم في القضاء على المشكلة وتخفف العبء عن عمال النظافة بالشوارع، وأكد أن ذلك يأتي أيضا ضمن خطة المحافظة لاستعادة المظهر الحضاري، والانضباط لشوارع القليوبية، ومحاربة ظاهرة تراكمات القمامة بالطريق العام للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين مع توفير البديل الملائم لهم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية منظومة النظافة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتفقد شارعي عمر أفندى والسلطان حسين لمتابعة النظافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جولة ميدانية مفاجئة سيراً على الأقدام بعدد من الشوارع بمدينة شبين الكوم، لمتابعة الحالة العامة ومستوى النظافة ورفع الإشغالات بالشوارع والميادين العامة ومشاركة جموع المواطنين فرحتهم بالعيد، جاء ذلك بحضور  اللواء عماد يوسف السكرتير العام، والمحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، و هناء عقيلة رئيس حي غرب شبين الكوم.
تفقد محافظ المنوفية الحالة العامة بشارعى عمر أفندى والسلطان حسين بنطاق حي غرب ، موجهاً رئيس حى غرب بإزالة الإشغالات ومنع الباعة الجائلين بالتعدى على حرم الطريق وبحث إمكانية توفير أكشاك نموذجية لهم لتيسير الحركة المرورية أمام المواطنين فضلاً عن صيانة أعمدة الإنارة للحفاظ على الشكل العام والمظهر الحضاري ، كما وجه بإدراج شارعي السلطان حسين وعمر أفندى ضمن مشروعات الرصف بالخطة الاستثمارية الجديدة لتطوير ورفع كفاءتهم كونهم شوارع ذات حيوية هامة .
كما تفقد محافظ المنوفية قطعة أرض فضاء بمنطقة سيدى خميس لاستغلالها في إقامة مشروعات خدمية وبما يعود بالنفع العام، موجهاً رئيس حي غرب بإعداد تصور  لاستغلالها في إقامة سوق نموذجي حضاري يخدم الأهالي والمساهمة في توفير فرص عمل للشباب للقضاء على الأسواق العشوائية وكذا إجراء الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة بالمنطقة المحيطة، وخلال تفقده التقى المحافظ بعدد من المواطنين من ذوى الحالات الإنسانية واستمع إلى مطالبهم وقام بصرف مساعدات مالية مراعاة لظروفهم المعيشية الصعبة.
وخلال جولته فاجٱ محافظ المنوفية إحدى المخابز البلدية بشارع السلطان حسين ، لمتابعة انتظام سير العمل والاطمئنان بنفسه على أوزان وجودة رغيف الخبز ومدى مطابقته للمعايير  والمواصفات الفنية لإنتاج الخبز ، وكلف المحافظ وكيل وزارة التموين بمتابعة آلية تشغيل كافة المخابز  والحصص التموينية المقررة  لهم على مستوى المحافظة خلال أجازة العيد وفقاً لخطة العمل المنظمة لذلك تيسيراً على المواطنين ومؤكداً على أنه لن يسمح بأي تقصير أو تلاعب في منظومة عمل المخابز تحقيقاً للصالح العام.
وفى لفتة طيبة ، قام محافظ المنوفية بتوزيع بونات مواد غذائية مجانية على عمال النظافة دعماً لهم ومشاركتهم فرحتهم بعيد الأضحى وإدخال البهجة إلى قلوبهم ، مثمناً دورهم الحيوي وتفانيهم في أداء عملهم والذي يعد ملموساً في الحفاظ على إظهار الرونق الحضاري والجمالي للمحافظة ومؤكداً لهم على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الشاملة لهم.

IMG-20240618-WA0020 IMG-20240618-WA0022 IMG-20240618-WA0017 IMG-20240618-WA0019 IMG-20240618-WA0018 IMG-20240618-WA0014 IMG-20240618-WA0013 IMG-20240618-WA0015 IMG-20240618-WA0016 IMG-20240618-WA0011

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات النظافة وتمهيد الطرق ببعض المراكز
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الإشغالات على الطرق السريعة
  • محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال النظافة والتجميل بمصيف بلطيم
  • في رابع أيام عيد الأضحى.. جهود مكثفة لرفع مستوى النظافة بشوارع وميادين الشرقية
  • الأجهزة التنفيذية بالشرقية تكثف جهودها لرفع مستوى النظافة بالشوارع الفرعية
  • محافظ المنوفية: توفير 31 فرصة عمل بتمويل 8 مليون جنيه خلال شهرين
  • محافظ المنوفية يتفقد شارعي عمر أفندى والسلطان حسين لمتابعة النظافة
  • في ثالث أيام عيد الأضحى.. محافظ الغربية يقود حملة مفاجئة للنظافة والإشغالات بالمحلة "صور"
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة ورفع الاشغالات بالسنطة وزفتي