قدمت مذيعة صدى البلد ندى باهي تغطية حول تفاصيل حقيقة صرف 700 جنيه من الأزهر للأرامل والمطلقات عن طريق منشور منسوب للأزهر الشريف على فيسبوك وبأنه تحت رعايته.

مضمون المنشور: "كل من يعرف مطلقات أو أرامل أو معاشه أقل من 2000ج أو محتاج يملأ الإستمارات دى ويرسلها لمشيخة الأزهر ليصرف 700ج شهريا من بيت الزكاة الدال على الخير كفاعله مع تحياتي للجميع".

تداول روابط موقع التواصل الاجتماعي، استمارة مكتوب عليها بيت الزكاة والصدقات، ويزعمون حصول من ترسلها من المطلقات والأرامل على معاش 700 جنيه من بيت الزكاة والصدقات المصري.

أشار مصدر من الأزهر إلى أن بيت الزكاة يواصل صرف المنح المستحقة للفئات المستحقة للزكاة وفق قواعد وشروط محددة، وأن البيت لم يطلق أي مبادرات جديدة خلال الفترة الماضية، وفي حال تم ذلك سيتم الإعلان عنه بصفة رسمية من خلال القنوات الرسمية الخاصة للأزهر الشريف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زلزال زلزال اليونان زلزال مصر بيت الزكاة والصدقات بيت الزكاة والصدقات المصري بيت الزكاة بیت الزکاة

إقرأ أيضاً:

بيت الزكاة والصدقات: 100 ألف أسرة أولى بالرعاية تستفيد من مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»

قرر «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بدء توزيع لحوم بلدية خلال العشر الأوائل من ذي الحجة 1445 هـ، للعام الثاني على التوالي، في إطار مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»، التي أعلن بيت الزكاة والصدقات خلالها عن ذبح 1000 عجل بلدي لتوزيع لحومها على الأسر الأولى بالرعاية في جميع المحافظات، وخاصة في المحافظات الحدودية.

وأكد «بيت الزكاة والصدقات» في بيان صحفي، اليوم الأحد، انطلاق أولى قوافل مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة» أمس، لتوزيع 2 كيلو لحوم بلدية على الأسر الأكثر احتياجًا في محافظات الإسكندرية، والبحيرة، وقنا، وأسوان، والغربية، والدقهلية، والسويس، ودمياط، والإسماعيلية، وبورسعيد.

وتستهدف المبادرة، توزيع 2 كيلو لحوم صدقات على ما يقارب من 100 ألف أسرة مستحقة من الأولى بالرعاية في جميع المحافظات، تصل إليهم قبل عيد الأضحى المبارك لإدخال السرور عليهم قبل العيد، وفقا لقواعد بيانات تم إعدادها للمستحقين، ولإفطار الصائمين من المستحقين يوم عرفة، فعَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال: «مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا، كَانَ لَهُ، أَوْ كُتِبَ لَهُ، مِثْلُ أَجْرِ الصَّائِمِ، مِنْ غَيْرِ أَنْ يَنْقُصَ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا».

وكانت لجنة شرعية وبيطرية من بيت الزكاة والصدقات قد اختارت وفحصت العجول البلدية للتأكد من سلامتها وجودتها قبل عملية الذبح، ومن المقرر أن ينتهي توزيع لحوم الصدقات على المستحقين يوم السبت القادم، الذي يوافق يوم عرفة، لكي يتمكن الصائمون من تناولها في إفطار ذلك اليوم.

اقرأ أيضاًبيت الزكاة والصدقات المصري: 440 شاحنة بإجمالي 8 آلاف طن منذ إنطلاق حملة الإمام الأكبر «أغيثوا غزة»

بتوجيهات شيخ الأزهر.. انطلاق القافلة «السابعة» لبيت الزكاة والصدقات لإغاثة غزة

مقالات مشابهة

  • بمناسبة عيد الأضحى.. بيت الزكاة يوزع 1000 عجل بلدي لـ «الأسر الأولى بالرعاية»
  • فطارك معانا يوم عرفة.. بيت الزكاة: 250 ألف أسرة تستفيد وذبح ألف عجل بلدي -تفاصيل
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين بنك مصر وبيت الزكاة والصدقات
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توزيع اللحوم على الأسر في 10 محافظات
  • بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر لإصدار بطاقات مسبقة الدفع للمستحقين
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة والصدقات» وبنك مصر
  • شيخ الأزهر يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر
  • بيت الزكاة والصدقات يعلن استفادة 100 ألف أسرة من مبادرة«فطارك معانا يوم عرفة»
  • بيت الزكاة والصدقات: 100 ألف أسرة أولى بالرعاية تستفيد من مبادرة «فطارك معانا يوم عرفة»
  • «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ توزيع 2 كيلو لحم لكل أسرة قبل عيد الأضحى