تنظر محكمة جنح مستأنف أكتوبر، بجلسة الأربعاء المقبل ، 3 أبريل 2024، أولى جلسات استئناف الفنانة نسرين طافش على حكم حبسها 3 سنوات في قضية شيك بدون رصيد.

اقرأ ايضًا :

فروع مسائية و3 مكاتب تفوز بالتميز الحكومي.. تطوير مصلحة الشهر العقاري 10 سنوات من الإنجازات.. تطوير منظومة العمل داخل وزارة العدل وزارة العدل تنشر تقريرها السنوي لعام 2023 النيابة الإدارية تكرم مدير أعضاء المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات |صور

قضت محكمة جنح أكتوبر بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية الدائرة 16 جزئى، برفض معارضة الفنانة نسرين طافش على حبسها 3 سنوات في القضية رقم 1636 لسنة 2023، وتأييد حكم أول درجة .

اقرأ ايضًا :

إجابات مثيرة عن أحكام إعدام الإخوان..المستشار ناجي شحاتة في حوار صدى البلد المستشار ناجي شحاتة يجيب لـ«صدى البلد»: هل كنت تتمنى محاكمة محمد مرسى؟ المستشار ناجي شحاتة يكشف لـ"صدى البلد" حيثيات الحكم في أحداث كرداسة؟ المستشار ناجي شحاتة لـ«صدى البلد»: قبلت نظر قضايا الإرهاب عندما اعتذر قضاة آخرون إدارة جديدة واستراتيجية وطنية.. الاهتمام بمكافحة الفساد داخل وخارج مؤسسات الدولة الرقمنة ورفع الدعاوى عن بعد والأرشفة.. وزارة العدل تعتمد على التكنولوجيا داخل المحاكم

وأسندت النيابة العامة لنسرين طافش بدائرة الشيخ زايد بتاريخ 30 يناير 2023 أنها أصدرت بسوء نية شيكا لصالح المجنى عليها نشوى صفاء الدين بمبلغ قدره 4 ملايين جنيه.

وتشير الدعوى حسبما استقر فى يقين المحكمة، فيما ثبت بالأوراق ومحضر جمع الاستدلالات سند الجنحة من بلاغ المجنى عليها من قيام المتهمة بإصدار شيك بنكى مورخ في 30 /1/ 2023 لصالح المجنى عليها بالمبلغ المشار إليه، وتبين أنه لا يقابله رصيد قائماً وقابل السحب وذلك مع علم المتهمة بذلك.

وقدم دفاع المجنى عليها سندا لدعواه صورة ضوئية من شيكات بنكية بذات التاريخ يتضمن أمرا من المتهم إلى البنك بأن يدفع إلى المجنى عليه المبلغ ومزيل بتوقيع المتهم، وكذلك صورة ضوئية من رفض البنك للشيك لعدم كفاية الرصيد.

وقضت المحكمة بجلسة 26 يونيو 2023 غيابياً بحبس المتهمة ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة عشرين ألف جنيه لإيقاف تنفيذ العقوبة مؤقتاً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنح مستأنف نسرين طافش حبس نسرين طافش إصدار شيك بدون رصيد المستشار ناجی شحاتة المجنى علیها صدى البلد

إقرأ أيضاً:

3 نوفمبر.. الحكم في طعون المتهمين بقضية "شهيدة الشرف" بالدقهلية

حجزت محكمة النقض  الدائرة "أ" الجنائية  الطعن رقم 12252 لسنة 91  المقدم من المتهمين بقتل المجنى عليها إيمان عادل المعروفة إعلاميا (شهيدة الشرف) وذلك على الحكم الصادر بإعدامهم من محكمة الجنايات لجلسة 3 نوفمبر النطق بالحكم.

وكانت قد قضت محكمة جنايات المنصورة فى 22 يونيو 2021 حضوريا بإعدام المتهمين فى قضية "شهيدة الشرف" بعد تصديق فضيلة المفتى على قرار إعدامهم، باتهام زوجها وعامل بقتلها بعدما اتفقا على تلفيق قضية خدش شرفها وتشويه سمعتها وتطور الأمر إلى قتلها أثناء مقاومتها.
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافعى، فى القضية رقم 7431 لسنة 2020 جنايات مركز طلخا، والمقيدة برقم 1414 لسنة 2020 كلى جنوب المنصورة.
وقررت المحكمة إعدام المتهمين وهما: "أحمد.ر" محبوس، 33 سنة، عجلاتى، مقيم بقرية تابعة لمركز طلخا، و"حسين.م" محبوس، 22 سنة، صاحب محل ملابس لأنهما فى 17/6/202 بدائرة مركز طلخا محافظة الدقهلية قام المتهم الأول بقتل المجنى عليها إيمان عادل- عمدا - بأن دلف إلى مسكنها خلسة وما أن ظفر بها حتى انقض عليها وكمم فاهها وأطبق بكلتا يديه حول عنقها حتى خارت قواها لضعف بنيانها الجسدى وزادها بأن استل رباط رداءها وطوق عنقها به بقوة حتى فارقت للحياة محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريعية والتى أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.
وجاء بأمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى تقدمتها ذلك أنه فى ذات الزمان والمكان سالفى الذكر - شرع فى مواقعة المجنى عليها «إيمان عادل »، كرها عنها بأن دلف إلى مسكنها وما أن أبصرها حتى انقض عليها محاولا مواقعتها عنوه عنها وأوقف أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مقاومة المجنى عليها له للحيلولة دون ذلك وعلى النحو المبين بالتحقيقات كما أحرز أداة ما تستخدم فى الاعتداء على الأشخاص (رباط) دون مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على سبب فشل زيجات نسرين طافش
  • قضية حليمة بولند.. تحديد جلسة استئناف حكم حبسها
  • 3 نوفمبر.. الحكم في طعون المتهمين بقضية "شهيدة الشرف" بالدقهلية
  • الرجال يخافون المرأة المتزنة.. أبرز تصريحات نسرين طافش
  • الثانوية العامة 2024.. تعليم مطروح: اجتماع تنسيقي الأربعاء المقبل لاستعراض استعدادات الامتحانات
  • نسرين طافش تهاجم منظمات حقوق المرأة لهذا السبب
  • نسرين طافش.. «مدونة إلكترونية»
  • المتهمان في قضية «شهيدة الشرف» يطعنان على حكم إعدامهما
  • مصرع شاب أثناء الاستحمام.. مأساة في شبرا الخيمة
  • فيديو.. نسرين طافش تكشف عن عمرها مقابل هدايا من متابعيها