شهد مركز شباب استاد بورسعيد سهرة رمضانية جديدة ضمن برنامج ليالي رمضان الثقافية والفنية الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، احتفالا بالشهر الكريم في إطار فعاليات وزارة الثقافة.

فرقة كورال أطفال قصر ثقافة بورسعيد

أحيا الحفل فرقة كورال أطفال قصر ثقافة بورسعيد، واستهلت الفعاليات بباقة من أشهر الأغاني الرمضانية في أداء جماعي، تلاها فقرة عزف منفرد على آلة المزمار.

وفي الجزء الثاني من الحفل تغنت الفرقة بمحموعة من الأغنيات الطربية والتراثية في أداء منفرد منها "رمضان فى مصر، افرحوا يا بنات، ألفين صلاة على النبي، الراجل ده هيجنني، بكار، والقلب يعشق كل جميل". واختتمت الحفل بميدلي رمضاني وسط تفاعل كبير من الحضور.

ورشة أشغال فنية

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وثقافة بورسعيد بإشراف الشاعر سيد السمري، ورشة أشغال فنية تم خلالها تدريب الأطفال على تصميم فانوس رمضان بالفوم الملون بأحجام متنوعة.

وتشهد أنشطة هيئة قصور الثقافة زخما كبيرا في الفعاليات بجميع المحافظات احتفالا بشهر رمضان، حيث أطلقت الهيئة الليالي الرمضانية هذا العام بمواقعها المركزية الكبرى، في 4 مواقع بالقاهرة منها قصر ثقافة روض الفرج والحديقة الثقافية بالسيدة زينب ومسرح السامر وقصر السينما.

ليالي رمضان 

كما تنظم الهيئة فعاليات ليالي رمضان في 6 محافظات مصرية تمثل أقاليم مصر كافة، وهي المنيا والإسماعيلية والأقصر والبحيرة والدقهلية والفيوم، بجانب أنشطة هيئة قصور الثقافة المتعددة فى كل الفروع الثقافية بباقي المحافظات.

وأعدت الهيئة برنامجا لأطفال المناطق المطورة "بديل العشوائيات"، كما تقدم أنشطة مكثفة بمبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة" "كريمة" في 14 محافظة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة قصور الثقافة الليالي الرمضانية ستاد بورسعيد أطفال بورسعيد

إقرأ أيضاً:

خلال العطلة الصيفية… ثقافة الحسكة تطلق برنامجاً لتنمية مواهب الأطفال

الحسكةسانا

أطلقت مديرية الثقافة في محافظة الحسكة برنامجاً خاصاً بتنمية مواهب الأطفال واليافعين واستغلال أوقات  فراغهم خلال العطلة الصيفية، عبر إقامة عدد من الدورات التدريبية المجانية في مختلف المجالات.

وبين مدير الثقافة عبد الرحمن السيد في تصريح لمراسل سانا أن المديرية تقيم عبر برنامج مهارات الحياة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية خلال فصل الصيف بإشراف مدرسين مختصين في مجالات تعليم الشطرنج والرسم

والخط العربي ومهارات الإعلامي الصغير، إضافة إلى مهارات أخرى سيتم افتتاحها تباعاً مخصصة للأطفال واليافعين من أعمار 6 إلى 16 عاماً، وذلك في مقر المركز الثقافي بمدينة الحسكة.

ووفق السيد فإن باب التسجيل للدورات التدريبية الخاصة ببرنامج مهارات الحياة لا يزال مفتوحاً للراغبين بالالتحاق بها، موضحاً أن المديرية مستمرة كذلك بإقامة النشاطات الموازية الخاصة بالأطفال واليافعين، عبر تخصيص عدة نشاطات خلال فترة الصيف تتضمن عروضاً مسرحية وسينمائية وورشات القراءة، فضلاً عن الأنشطة التي تقدمها حاضنة ثقافة الطفل في المركز، والتي تشمل قراءة للكتاب الإلكتروني وألعاب تطوير وتنمية الذكاء، وذلك ضمن قاعات مناسبة توفر كل مستلزمات تنمية المهارات.

وفي سياق آخر، أشار مدير ثقافة الحسكة إلى أن معهدي الثقافة الشعبية في مدينتي الحسكة والقامشلي مستمران باستقبال الراغبين باتباع الدورات التعليمية التي تقدم في معاهد الثقافة الشعبية، موضحاً أنه تم توسيع الفئة العمرية للمستفيدين منها لتشمل الأطفال واليافعين من عمر 6 سنوات إلى 14 سنة، والفئة الثانية لعمر 15 وما فوق، حيث يوفر المعهد دورات في اللغات العربية والإنكليزية والحاسوب والخط العربي والرسم والموسيقا وبأسعار رمزية، مدة كل دورة ثلاثة أشهر.

 نزار حسن

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة للأطفال بالمكتبة المتنقلة ضمن أنشطة قصور الثقافة ببشاير الخير
  • قصور الثقافة تقدم العرض المسرحي "مركب بلا صياد" بالفيوم 
  • الأربعاء.. عرض أول فيلم كرتون مصري ثلاثي الأبعاد بمركز الثقافة السينمائية
  • اليوم.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • خلال العطلة الصيفية… ثقافة الحسكة تطلق برنامجاً لتنمية مواهب الأطفال
  • مشروع اللياقة البدنية ببورسعيد يواصل نشاطه بمركز شباب أكتوبر
  • الليلة.. ثقافة الإسكندرية تقدم "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل
  • اليوم مجانًا .. "قميص السعادة" ضمن عروض مسرح الطفل بثقافة الإسكندرية
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات "ليالي حصن بركاء"
  • في الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات واحتفالات متنوعة باليوم العالمي للبيئة