استعرضت الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج «صباح البلد» على قناة “صدى البلد”، مقال «لحظة صدق» للكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، مدير تحرير جريدة “الأخبار” ورئيس شبكة قنوات ومواقع «صدى البلد»، تحت عنوان «مع السيسي نكمل المشوار».

 

وإليكم نص المقال

فى هذه الأيام المباركة يبدأ المصريون يوم الثلاثاء القادم الثاني من أبريل عهدًا جديدًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في  ولاية جديدة لمدة 6 سنوات أدعو الله أن تكون ولاية الخير والبركة وجني الثمار فى جمهوريتنا الجديدة، يؤدى الرئيس اليمين الدستورية  أمام مجلس النواب في مقر البرلمان الجديد  بالعاصمة الإدارية  وكما عوّدنا الرئيس على عمق الرؤية ووضوح الهدف.

 
سنبدأ معا مرحلة جديدة وجمهورية جديدة مع إنجازات كبيرة حدثت خلال العشر سنين الماضية مرحلة نحتاج فيها كل يد مصرية تساعد وكل عقل مصري يفكر لبكره لان مصر تستحق منا الكثير.
ودورنا كمواطنين مهم جدًا مع سيادة الرئيس، نتكاتف ونعمل معا بكل الجهد والحب والإخلاص ومع التعديلات الوزارية المنتظرة ان شاء الله ستكون الانطلاقة الكبرى.
مصر اجتازت بقيادة الرئيس السيسي ظروفا عالمية صعبة فلم تنل منها ولم تثنها عن هدفها فاجتازت كل تحدياتها بإرادة لم تلن أو تتراجع أو ترتبك ، وأنا أستبشر خيرًا فى العهد الجديد من جمهوريتنا الطموحة فى الولاية الجديدة التى سيكون محورها الرئيسى بناء الإنسان المصرى الذي هو الغاية.
بعد إنجازات غير مسبوقة وتحديات عالمية وظروف عصيبة ألقت بظلالها على العالم كله من حروب وكوارث أربكت مسارات التنمية وبدلت الأولويات فى الكثير من البلاد وكانت مصر هدفًا فى بعضها ولا تزال فواجهتها مصر بما تستحق من اعتبار وتدبير  ودراسة وحسم فاجتازتها ولم تتوقف واخذت مكانتها العالمية .
بفضل ابنها الرئيس السيسي الذى صارح فصدق ووعد فأوفى فتقدمت مصر بخطوات ثابتة تنطلق للمستقبل وتحقق طموحاته في الحياة الكريمة ، ولاية جديدة نحصد خلالها  ثمار تعب وتحمل سنوات الاصلاح الاقتصادي، ننتظر خطاب الرئيس السيسي المهم بعد أداء اليمين الدستورية والذي يقدم فيه كشف حساب ما تحقق ويوضح لنا معالم الطريق نحو المستقبل يركز فيه على رؤيته للمرحلة القادمة من الفترة الرئاسية والتي سوف تستمر حتى 2 أبريل 2030 في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية داخلياً وخارجياً، ويقدم فيه ملامح المراجعة ومواطن التصحيح والتصويب بما يحقق مزيدًا من المشاركة المجتمعية في صناعة القرار ووضع الأسس العملية للمسار الاقتصادي وتصور الدولة المصرية ومسارتها المختلفة، اللّهم اجعلنا لخير هذا البلد من العاملين، وبالأعمال مُخلصين، واجبر بلادي وقائد مسيرتنا جبرًا يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إلهام أبو الفتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس النواب البرلمان التعديلات الوزارية

إقرأ أيضاً:

أوروبا 2024: الأنظار شاخصة نحو فرنسا ومبابي في بداية المشوار ضد النمسا

يستهل المنتخب الفرنسي أحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب بقيادة نجمه كيليان مبابي، سعيه الى وضع خيباته القارية في السنوات الاخيرة جانبا ومحاولة احراز لقبه الثالث عندما يواجه نظيره النمسوي الاثنين في دوسلدروف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

 

وتضم المجموعة ايضا منتخبي هولندا وبولندا اللذين يلتقيان الاحد.

 

بلغ المنتخب الفرنسي نهائي كأس العالم في النسختين السابقتين عندما توج باللقب في مونديال روسيا 2018 بفوزه على كرواتيا 4-2، واكتفى بالوصافة في مونديال قطر 2022 بعد سقوطه امام نظيره الارجنتيني بركلات الترجيح في مباراة مثيرة بعد تعادلهما 3-3 في نهاية الوقت الاضافي،

 

كما احرز المنتخب الفرنسي دوري الامم الاوروبية عام 2021، لكن كأس اوروبا بقيت عصية على الديوك منذ ان استلم ديديييه ديشان تدريبه صيف عام 2012، علما بأن لقب “الديوك” الأخير يعود الى عام 2000 عندما كان ديشان قائدا له.

 

خسر المنتخب الفرنسي نهائي نسخة 2016 التي استضافها على ارضه امام البرتغال ونجمها كريستيانو رونالدو بهدف في الوقت الاضافي، ثم اهدر فوزا في المتناول عندما تقدم على سويسرا 3-1 حتى ربع ساعة من نهاية المباراة في ثمن نهائي النسخة الاخيرة التي اقيمت في أكثر من دولة اوروبية، لينتزع “ناتي” التعادل 3-3 ثم يفوز بركلات الترجيح التي اضاع خلالها مبابي محاولته.

 

يسعى مبابي المنتقل الى ريال مدريد الاسباني بالتالي الى التعويض من خلال قيادة منتخب بلاده لاحراز لقبها الثالث والاول منذ عام 2000 ومعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة المنتخبين الاسباني والالماني.

 

وقال مبابي في مقابلة مع صحيفة “بيلد” الالمانية خلال الاسبوع الحالي “أتطلع قدما لبدء المنافسات. بطبيعة الحال، اريد ان اترك بصمة على ارضية الملعب خلال كأس أوروبا. جئنا الى المانيا لكتابة التاريخ”.

 

وتابع “نملك فريقا قويا جدا، نأتي الى المانيا مع طموحات كبيرة لكن ايضا مع كثير من التواضع”.

مقالات مشابهة

  • أوروبا 2024: الأنظار شاخصة نحو فرنسا ومبابي في بداية المشوار ضد النمسا
  • الرئيس الموريتاني يؤكد أهمية تقرير المصير الاقتصادي للقارة الإفريقية وإدارة سياساتها الاقتصادية بحزم
  • الرئيس اليمني يؤكد المضي في سياسة “الحزم الاقتصادي” لحماية القطاع المصرفي
  • العليمي: سنمضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" ردا على تجاوزات الحوثيين بحق الإقتصاد
  • الرئيس العليمي يلقي خطابا هاما للشعب اليمني ويتعهد بالحزم الاقتصادي وعدم التفريط بمركز الدولة
  • «صباح الخير يا مصر» يستعرض حكاية مسجد الطنبغا المارداني في القاهرة التاريخية
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة وهدفه الحفاظ على استقرار الدولة (فيديو)