عقد قطاع الحماية المجتمعية، بوزارة الداخلية عدداً من الندوات الدينية والثقافية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، والتى تهدف إلى تقويم سلوكياتهم وتصحيح المفاهيم والأفكار لديهم لتأهيلهم للاندماج فى المجتمع.


وفي وقت سابق، عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.

 

إنتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 986 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء ، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط فى المجتمع.

 

يأتي بمناسبة الإحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 2022 وإنفاذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسى، على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدنى المعنية. 

وتنفيذاً للقرار الصادر بشأن الإفراج بالعفوعن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط العفو بمناسبة الإحتفال بعيد الفطر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي سابق: المجتمع الدولي يدرك أهمية حل القضية الفلسطينية (فيديو)

قال السفير علي الحنفي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن  الدولة المصرية ترحب بقرار الأمم المتحدة اعتماد الراي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول الآثار القانونية للممارسات الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتا إلى أن القرار يعكس أدراك المجتمع الدولي بضرورة مواجهة جذور القضية الفلسطينية، والتأكيد على ضرورة احترام القرارات الصادرة أو حتى الرأي الاستشاري الصادر من أحدى أهم المؤسسات الدولية، وهى محكمة العدل الدولية ، فضلا عن الإصرار على ضرورة وضع حد لهذه المأساة، التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الاحتلال يستهدف مجموعة من الفلسطينيين بصاروخ من طائرة مسيرة شهداء الأقصى تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في نابلس  أعضاء الاسرة الدولية

وأضاف « الحنفي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تلعب بالتعاون مع عدد كبير من أعضاء الاسرة الدولية دورا هاما في إبقاء القضية الفلسطينية حية، فضلا عن الدفع في اتجاه معاكس لما يحدث ونشهده يوم تلو الأخر.

الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: «دون التصدي لجذور المشكلة ووضع نهاية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، ستستمر دولة الاحتلال فيما تفعله وسنشهد مراحل أخرى من هذا التوتر والتصعيد والمواجهات في هذه المنطقة، التي يزداد بها الاضطرابات»، مشيرا إلى أننا نواجه مشكلة عدم استخدام المجتمع الدولي والقوى الفاعلة في الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لما تملكه من قدرات، عن طريق ممارستها لأقصى ضغط على الكيان الإسرائيلي، بالشكل الذي يجعله يقلع عن هذه الممارسات الملفوظة والمرفوضة من سائر الأسرة الدولية.

مقالات مشابهة

  • أزهري يوضح أسباب تصدر بعض الفنانات لمشهد الفتاوي (فيديو)
  • وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان وهيئة التدريب والتأهيل تحتفل بتخريج دفع عسكرية بمناسبة ثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • الحوثيون ينقلوا 120 معتقلا من إب لسجون المليشيا في صنعاء على خلفية الإحتفال بسبتمبر
  • جامعة نزوى تكتشف فطرا نادرا على مستوى العالم
  • ندوة دينية بمركز شباب شبرا البلد احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي باليوم الوطني 94 بفعاليات تشكيلية وسينمائية وتراثية وثقافية
  • متابعات مالية وإدارية بمراكز الشباب بديرمواس
  • مصدر أمني يكشف حقيقة فيديو المولد النبوي في قنا
  • دبلوماسي سابق: المجتمع الدولي يدرك أهمية حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • انفوجراف.. إجراءات بدائل الحبس البسيط وتشغيل المحكوم عليهم خارج مركز الإصلاح والتاهيل