أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاحد، تنفيذ عملية اغتيال لأحد القادة الميدانيين في حزب الله، عبر غارة جوية استهدفت سيارة كان يستقلها في قرية كونين جنوبي لبنان. وقال بيان الجيش الإسرائيلي: "استهدفنا ناشط بارز في وحدة الصواريخ المضادة للدروع في قوة الرضوان التابعة لحزب الله".  

اغتيال جديد نفذته مسيرة اسرائيلية بصاروخ أطلقته باتجاه سيارة في بلدة #كونين الجنوبية pic.

twitter.com/APg6dQOav1

— Darine El Helwe (@darineelhelwe) March 31, 2024

وأوضح أن "طائرات سلاح الجو أغارت على سيارة في منطقة قرية كونين كان يستقلها إسماعيل علي الزين، وهو ناشط بارز في وحدة الصواريخ المضادة للدروع في قوة الرضوان التابعة لمنظمة حزب الله".

وبحسب البيان، "يُعتبر إسماعيل علي الزين أحد قادة قوة الرضوان وعبارة عن خبير رئيسي في مجال الصواريخ المضادة للدروع ومسؤول عن العشرات العديدة من العمليات بصواريخ مضادة للدروع التي تم توجيهها لاستهداف قوات جيش الدفاع والجبهة الداخلية الإسرائيلية".

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، حطام السيارة المستهدفة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)

عمّت حالة من الإضراب الشامل في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، بعد اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة فلسطينيين في بلدة كفر نعمة غرب المدينة، وسط دعوات لتصعيد المواجهة والمقاومة مع الاحتلال، للرد على جرائمه المتواصلة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة عن الإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة اليوم، رفضا لجريمة الاغتيال واستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين في كفر نعمة.

ودعت إلى المشاركة في الفعالية الجماهيرية اليوم الساعة 11 صباحا في ساحة مركز البيرة الثقافي، رفضا لعملية الاغتيال ونصرة للأسرى وغزة.

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اغتالت 4 فلسطينيين في قرية كفر نعمة، واحتجز جثامينهم، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة في القرية، بعد استهداف جيش الاحتلال الفلسطينيين بالرصاص الحي.

وذكرت الوزارة أن أحد الشهداء هو الأسير المحرر الشهيد محمد جابر عبده، الذي أمضى في سجون الاحتلال 20 عاما، حيث اغتالته قوات الاحتلال رفقة محمد رسلان ووسيم أبو عادي ورشدي عطايا في كفر نعمة غرب رام الله.

وأضافت أن قوة خاصة للاحتلال أطلقت الرصاص تجاه مركبة قرب قرية كفر نعمة، ما أدى لاستشهاد الشبان الأربعة، موضحة أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عقب إطلاق النار صوب المركبة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

من جانبها، قالت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، إن عدد الشهداء المحتجزين لدى الاحتلال في مقابر الأرقام والثلاجات وصل إلى 514 شهيدا.



بدورها، زفت حركة حماس، شهيدها القسامي القائد محمد جابر عبده، وشهدائها القساميين محمد رسلان عبده، ووسيم بسام زيدان أبو عادي، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله.

وأشادت الحركة ببطولات الشعب الفلسطيني "وفرسانه المقاومين من كافة الفصائل والأذرع العسكرية الذين يقفون للاحتلال بالمرصاد، ويقضون مضاجعه، ويفشلون كل محاولاته لاستباحة الضفة".

وأكدت أنه "لن يستطيع الاحتلال باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سداً منيعاً أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا".

ودعت الحركة جماهير الضفة الغربية لتصعيد وتكثيف المواجهة "والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ومواصلة حالة المؤازرة لقطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة ومجازر العدو الوحشية".


تغطية صحفية: إضراب شامل في رام الله والبيرة اليوم حداداً على أرواح الذين اغتالهم جيش الاحتلال في كفر نعمة الليلة الماضية pic.twitter.com/Q96PhtJ1Jj

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 11, 2024

إضراب شامل في #رام_الله بعد ارتقاء ٤ شبان على يد الاختلال يوم أمس في بلدة كفر نعمة pic.twitter.com/tAERpWWWgL

— وكالة صفا (@SafaPs) June 11, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ ردا على "اغتيال جوي"
  • جيش الاحتلال: إطلاق 150 صاروخا من الجنوب اللبناني على شمال إسرائيل
  • الاحتلال يعلن الاستنفار خوفا من رد حزب الله على اغتيال أبو طالب
  • مصدر كشف الاسم.. مقتل قيادي كبير في حزب الله اللبناني بـ ضربة إسرائيلية
  • بالفيديو.. "حزب الله" يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و"يصيبهم بشكل مباشر"
  • بالفيديو.. آثار عملية اغتيال 4 فلسطينيين بقرية كفر نعمة غرب رام الله
  • إضراب شامل في رام الله بعد اغتيال الاحتلال 4 فلسطينيين (شاهد)
  • بالفيديو.. صاروخ يسقط طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان
  • حزب الله: إصابات مؤكدة بهجوم على فرقة الجولان 210
  • حزب الله يستهدف موقع المنارة بصاروخين خارقين للدروع