كتب- عمرو صالح:

شهدت مصر، اليوم الأحد، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها قطع بجسر ترعة السويس بطول ٢٠ مترًا، ووزيرة الثقافة تحيل عددًا من العاملين باستديو مصر للتحقيق وتوجيه رئاسي عاجل بشأن مشاركة القطاع الخاص في المنظومة الصحية.

ويستعرض مصراوي خلال التقرير التالي أبرز الأحداث التي شهدتها الساحة المصرية خلال الـ 8 ساعات الماضية.

قطع بجسر ترعة السويس بطول ٢٠ مترًا.. و"الري" تدفع بمعدات الصيانة

أصدرت وزارة الموارد المائية والري بيانًا توضيحيًّا قالت فيه إنه في صباح اليوم الأحد الموافق ٣١ مارس ٢٠٢٤، وقعَ قطع بجسر ترعة السويس بالكيلو ١٠.٠٠، بطول ٢٠ مترًا، نتيجة تعدي أحد المواطنين على الجسر، بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية .

للتفاصيل.. اضغط هنا

جولة مفاجئة.. وزيرة الثقافة تحيل عددا من العاملين باستديو مصر للتحقيق

قامت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بجولة تفقدية مفاجئة لاستوديو مصر، التابع للشركة القابضة للصناعات الثقافية والسينمائية، للوقوف على حال الاستوديو، وتجهيزات الحماية المدنية به

للتفاصيل.. اضغط هنا

توجيه رئاسي عاجل بشأن مشاركة القطاع الخاص في المنظومة الصحية

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

للتفاصيل.. اضغط هنا

وزير الإنتاج الحربي يبحث سبل تطوير صناعة العدادات

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بعدد من المستشارين والمسؤولين وعدد من رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة، بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

البطاطس في المقدمة.. "سلامة الغذاء": تصدير 66 ألف طن خضروات خلال أسبوع

أصدر المركز الإعلامي للهيئة القومية لسلامة الغذاء تقريره الأسبوعي الـ 13 لعام 2024، عن الفترة من 23 - 29 مارس، والذي تضمن قيام

للتفاصيل.. اضغط هنا

"بيت الزكاة": 500 جنيه منحة مع إعانة شهر أبريل بمناسبة عيد الفطر

وجَّه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، المشرف على بيت الزكاة والصدقات، بصرف 500 جنيه إضافية مع الإعانة الشهرية لمستحقي الدعم الشهري لشهر أبريل، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك 1445هـ،

للتفاصيل.. اضغط هنا

طقس أول أسبوع في أبريل.. كتل هوائية صحراوية وحر وظاهرة صباحية

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل 2024

للتفاصيل.. اضغط هنا

وجه بترميم استراحة الملك فاروق.. جولة تفقدية لوزير السياحة بالمتحف الكبير والأهرامات

عقد اليوم أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، اجتماعا مع قيادات فريق العمل بالمتحف المصري الكبير، ما يأتي في إطار المتابعة الدورية لتنفيذ اللمسات النهائية الخاصة بالمتحف بمراحله المختلفة تمهيدا لافتتاحه خلال الفترة المقبلة.

للتفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان حدث في 8 ساعات وزارة الموارد المائية وزيرة الثقافة المنظومة الصحية وزير الإنتاج الحربي بيت الزكاة استراحة الملك فاروق اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاستخدام الآمن لمياه الصرف

تابع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، اليوم الأحد، موقف التعاون بين الوزارة والاتحاد الأوروبي فيما يخص الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي الآدمي والصناعي المعالجة، وإشراك القطاع الخاص في تنفيذ تلك الأعمال بالتعاون مع الوزارات المعنية، وذلك استمراراً لمتابعة تنفيذ أهداف وزارة الإسكان بشأن تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.

وعقد الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، اجتماعاً مع ممثلي الاتحاد الأوروبي والاستشاريين المتخصصين المعينين من قبل الاتحاد الأوروبي، لمناقشة الدراسات الفنية والمالية والاقتصادية لإمكانية الاستفادة من الصرف الصناعي وإعادة استخدامه بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد الدكتور سيد إسماعيل، ضرورة العمل على إشراك القطاع الخاص في تنفيذ الخطط الإستراتيجية لقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، ومنها مشروعات إعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي الآدمي والصرف الصناعي المعالجة، على أن يقوم القطاع الحكومي بمراقبة جودة المخرجات وفقاً للقوانين والعقود.

وأوضح إسماعيل، أهمية معالجة الصرف الصناعي، لتجنب تأثيره السلبي على محطات معالجة الصرف الصحي القائمة في حال عدم معالجته وفقاً للقوانين المنظمة والحاكمة، مشيرا إلى حجم التحديات الكبيرة التي تواجه عملية معالجة الصرف الصناعي وإعادة استخدامه، وأهمية التنسيق مع مختلف الجهات المعنية في ذات الشأن، والمتابعة والتشديد على مختلف المصانع للالتزام بمعالجة الصرف الصناعي الخاص بها للحفاظ على الاستثمارات.

وأكد ممثلو الاتحاد الأوروبي، الاهتمام الكبير للاتحاد فيما يخص تقديم كافة سبل الدعم والتعاون في تنفيذ إستراتيجيات وخطط قطاع المرافق بالوزارة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية إشراك القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات التي تتوافق مع نموذج المشروعات الخضراء التي تستهدف الحفاظ على البيئة والتأقلم مع التغيرات المناخية.

وتقدم ممثلو الاتحاد الأوروبي بعرض تقديمي عن أهداف الدراسة ومكوناتها والمخطط الزمني لها، حيث تم مناقشة أهداف تلك الدراسة، والأسس والأطر الحاكمة لها، والمخرجات المتوقعة منها، بجانب التأكيد على ضرورة إشراك كافة الجهات المعنية من الوزارات والهيئات المختلفة على مستوى الجمهورية والمعنية بملف معالجة الصرف الصناعي، وذلك لتعظيم أدوار كافة الجهات والتنسيق فيما بينها وتبادل الخبرات وتحديد المسئوليات لتحقيق أهداف الدراسة.

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| الأرصاد تحذر أصحاب السيارات.. وتطور جديد في إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • إي هيلث تستعرض الحلول الرقمية لدمج القطاع الخاص بالتأمين الصحي الشامل
  • 3537 فُرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة.. بيان رسمي من وزير العمل
  • نائب وزير الإسكان يناقش مع الاتحاد الأوروبي إعادة استخدام الصرف الصناعي
  • وزير الإسكان يتابع موقف التعاون مع الاتحاد الأوروبي بشأن الاستخدام الآمن لمياه الصرف
  • غرفة الرعاية الصحية: نتعاون مع القطاع الخاص لصياغة قانون المنشآت الجديدة
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • الصحة العالمية لـ«الوطن»: هجمات غير مسبوقة على القطاع الطبي في غزة والسودان
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يلتقي الشيخ محمد بن زايد.. والحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم
  • مختص: النظام في القطاع الحكومي لا يسمح بالجمع بين وظيفتين إلا باستثناء