تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس بمحافظة الفيوم، تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، في إطار الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات.

يأتي هذا تحت إشراف المهندس محمد فتحي رئيس المركز، وبالتعاون مع الإدارة الزراعية، شملت الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، بالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة سنورس.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على تقديم كافة سبل الدعم من أجل نجاح أعمال المرحلة الثانية من الموجة الثانية والعشرين، وإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى.

خلال ذلك تمكنت الحملات وبحضور المحاسب جمال العوامى نائب رئيس المركز لشئون المدينة والمحاسب خالد الصغير سكرتير عام المركز، والمهندس عبدالحميد فرج نائب رئيس المركز لشئون القرى، من تنفيذ إزالة عدد 5 حالات تعدي بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية ليلا، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحة إجمالية 875 مترا من الأراضي الزراعية، بزمام مدينة سنورس وتم تسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

التصدي لحالات التعدي على الأراضي الزراعية بمركز سنورس 

وتمكنت الحملات من التصدي لحالتي تعدي على الأراضي الزراعية بشكل فوري، حيث تمكنت الحملة من إيقاف حالتي تعدي عبارة عن حفر أساسات وأسوار بالطوب الأبيض، على مساحة 350 متر بناحية عزبة رحيم على طريق القاهرة الفيوم الصحراوي بنطاق الوحدة المحلية بقرية بني عتمان، وتم مصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس المركز استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك في إطار المرحلة الثانية من الموجة الثانية والعشرين.

وأشار رئيس مركز ومدينة سنورس إلى أن الحملات نجحت في إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، وكذا الحالات التى أقرت لجنة التقنين أنها غير قابلة للتقنين ولا ينطبق عليها الشروط وحالات التعدى على أراضى المنفعة العامة والأراضى الزراعية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سنورس التعديات الأراضي الزراعية إزالة الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد على الأراضی الزراعیة إزالة التعدیات التعدیات على رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات رئيس الدولة.. ولي عهد أبوظبي يعتمد صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 لمواطني أبوظبي

بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، اعتمد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، صَرْفَ حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 للمواطنين في الإمارة، بقيمة إجمالية بلغت 3,309 مليار درهم، استفاد منها 2,015 من المواطنين.

وشملت هذه الحزمة قروضاً بقيمة إجمالية تزيد على 3,046 مليار درهم، استفاد منها 1,766 من المواطنين، بما في ذلك 782 قرضاً لشراء مساكن في مشروع بلغيلم السكني. كما تضمَّنت الحزمة إعفاء كبار المواطنين، ومتقاعدين من ذوي الدخل المحدود، وورثة متوفّين من سداد مستحقات القروض السكنية، بقيمة بلغت أكثر من 262.8 مليون درهم، استفاد منها 249 من المواطنين في الإمارة.

وقال معالي محمد علي الشرفا، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان: «نتقدَّم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، لتوجيهاتهم الكريمة بصرف حزمة المنافع السكنية الثانية لهذا العام، التي تسلِّط الضوء على التزام قيادتنا الرشيدة المستمر بتوفير العيش الكريم لأبناء الوطن وعائلاتهم، بما يسهم في تعزيز أواصر الترابط الأُسري، ويفعِّل دورهم في المساهمة بمواصلة مسيرة التنمية الشاملة في إمارة أبوظبي».

أخبار ذات صلة داني لينون: اسكتلندا بإمكانها تحقيق مفاجأة أمام ألمانيا الصين تساهم بـ 20 مليون دولار للأونكتاد لدعم التنمية المستدامة

وقال سعادة حمد حارب المهيري، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان: «إنَّ التوجيهات السامية بصرف الحزمة الإسكانية الثانية لعام 2024 تعكس نهج قيادتنا الرشيدة في العمل على تلبية تطلُّعات المواطنين، ووضْعِ احتياجاتهم السكنية على رأس أولوياتها، بهدف تعزيز جودة حياتهم واستقرارهم الاجتماعي. ونؤكِّد في هيئة أبوظبي للإسكان حِرْصَنا المستمر للعمل على الارتقاء بقطاع إسكان المواطنين على مستوى الإمارة، وتوفير المساكن الملائمة لهم، بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة».

ويأتي صرف الحزمة الثانية من المنافع السكنية هذا العام تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وانطلاقاً من حِرْصِ القيادة الرشيدة على تعزيز الاستقرار الاجتماعي ومستويات العيش الكريم للأُسر المواطنة. وبهذه الحزمة تصل القيمة الإجمالية للمنافع السكنية التي صُرِفَت منذ تأسيس الهيئة إلى أكثر من 152 مليار درهم.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • بالانفوجراف| "الزراعة في أسبوع".. رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • إزالة 33 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • «القليوبية» تحذّر من التعدي على الأراضي الزراعية في العيد: سننفذ حملات مفاجئة
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالخانكة
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بـ الخانكة
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. ولي عهد أبوظبي يعتمد صرف حزمة المنافع السكنية الثانية لعام 2024 لمواطني أبوظبي
  • رئيس روسيا السابق ينشر خريطة البلاد متضمنة الأراضي الأوكرانية
  • تنفيذ 19 قرار إزالة تعديات على أراضي الدولة في كفرالشيخ
  • محافظ الغربية يتابع حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء بالمراكز والمدن
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الشرقية