تمكن الفريق الطبي المتخصص في جراحة الأوعية الدموية بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة من إنهاء معاناة مقيم يمني يبلغ من العمر 50 عامًا، يعاني من تمدد بالشريان الأبهر البطني على أثر حادث مروري تعرضه له قبل عامين.
وأفاد تجمع القصيم الصحي أن المريض بعد مراجعته للمستشفى وإجراء الفحوصات الطبية والسريرية وعمل تصوير الأشعة أوضحت نتائج المعاينة وصور الأشعة إصابة المريض في تمدد كبير في الشريان الأبهر البطني، وهي تعتبر حالة خطرة يحصل فيها تمزق بالطبقة الداخلية للشريان مما يسبب فصل بالطبقات الوسطى والداخلية لجدار الشريان مما تسبب مضاعفات للمريض قد تؤدي لوفاته.


أخبار متعلقة ”التدريب التقني“ ترصد 53 مخالفة تدريبية وتصدر 27 رخصة لمنشآت جديدةجراحة دقيقة بمركزي بريدة تعيد الحركة لمريض بعد شلل الأطراف الأربعةتركيب دعامة
وبيّن التجمع أن الفريق الطبي وعلى ضوء النتائج لفحوصات المريض قرر بعدها إجراء تدخل طبي بشكل عاجل، جرى خلاله عمل القسطرة التداخلية، وتركيب الدعامة بالشريان الأبهر البطني والتي تعرف باسم TEVAR وتم تركيب الدعامة في قسم العمليات تحت جهاز القسطرة الجديد والمخصص لعمل مثل تلك الحالات المعقدة والتي تجرى دون أي تدخل جراحي مواكبة للتطور التقني وتقدم طرق العلاج الحديث.
وأفاد التجمع أن حالة المريض بعد إجراء التدخل العلاجي من قبل الفريق الطبي المكون د. ناصر الوهيبي و د. محمد الشامي و د. راضي سعيد ود. أحمد صلاح، تحسنت ولله الحمد بشكل وتمكن المريض من مغادرة المستشفى بعد مضي يوم من إجراء العملية وهو يتمتع بصحة جيدة ودون أي مضاعفات له.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم القصيم حادث مروري

إقرأ أيضاً:

تدخل سريع ينقذ حياة حاج مصري من جلطة قلبية

مكة المكرمة

تمكن فريق طبي من مستشفى أجياد للطوارئ عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، من إنقاذ حياة حاج يبلغ من العمر 53 عاماً من الجنسية المصرية بعد إصابته بجلطة قلبية.

وأوضح التجمع أن المريض وصل إلى المستشفى وهو يعاني من آلم في الصدر، واتضح بعد إجراء الفحوصات المخبرية وعمل تخطيط للقلب وجود جلطة بالقلب تهدد حياة وسلامة الحاج.

ونوه بأنه تم التعامل مع الحالة بشكل عاجل وسريع، وتم نقل المريض إلى مدينة الملك عبد الله الطبية بمكة لتلقي الخدمة والرعاية الطبية التخصصية المطلوبة.

مقالات مشابهة

  • أب يمني يفقد حياته بسبب رفضه تزويج ابنته من حوثي !
  • خبير عسكري يمني يكشف عن أخطر سلاح إيراني تمول به الحوثي
  •  تجمع مكة المكرمة: إنقاذ حياة حاج مصري من جلطة قلبية
  • وثيقة تكشف عن مساع إماراتية للعودة إلى إدارة ميناء عدن.. ومسؤول يمني يحذّر
  • مكة المكرمة.. إنقاذ حياة حاج مصري من جلطة قلبية
  • تدخل سريع ينقذ حياة حاج مصري من جلطة قلبية
  • أول أيام العيد .. مقتل خمسيني بواسطة آلة حادة في سوق أهراس
  • أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا
  • في أول أيام عيد الأضحى.. العثور علي جثة مجهولة الهوية في قنا
  • إنقاذ مسن أصيب بجلطة حادة وشلل في الحركة فجر صلاة العيد بالأقصر