قررت اللجنة التأديبية التابعة للكونفدرالية الإفريقية، توجيه عقوبة في حق الدولي المغربي سفيان أمرابط، على خلفية طرده في مباراة المغرب وجنوب إفريقيا، عن دور الثمن نهائي كأس إفريقيا للأمم الأخيرة التي جرت بكوت ديفوار.

وأصدرت اللجنة التأديبية للكاف قرارا بايقاف أمرابط لمباراتين نافذتين، وبالتالي تأكد غيابه عن مباراتي زامبيا والكونغو برازافيل، المقررتين يومي 7 و11 يونيو القادم، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وقررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التحرك من أجل إستئناف العقوبة الصادرة في حق أمرابط. وتقليصها لمباراة واحدة، من أجل ضمان تواجده في المباراة الثانية أمام الكونغو برازافيل.

تجدر الإشارة إلى أن الناخب الوطني وليد الركراكي قام بتجربة اللاعب أسامة العزوزي في المباراة ضد موريتانيا يوم الثلاثاء الماضي، وذلك تحسبًا لغياب سفيان أمرابط عن صفوف المنتخب الوطني في شهر يونيو القاد

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

اتحاد جدة السعودي يقدم عرضا لضم المغربي رحيمي

ذكرت تقارير صحفية أن إدارة نادي اتحاد جدة السعودي تسعى لضم النجم المغربي سفيان رحيمي، مهاجم فريق العين الإماراتي، خلال الميركاتو الصيفي، من أجل تدعيم صفوف الفريق، بعد موسم غير موفق.

وفشل نادي اتحاد جدة في الدفاع عن لقب كبطل لدوري" روشن" لكرة القدم للمحترفين، واكتفى بالمركز الخامس في جدول الترتيب.

وبحسب التقارير النقاد والخبراء يلومون  ثنائي الهجوم الفرنسي كريم بنزيما والمغربي عبد الرزاق حمد الله على الموسم الكارثي الذي مر به نادي اتحاد جدة.

ونتيجة لذلك، يتجه الفريق إلى الاستغناء عن خدمات حمد الله خلال فترة الانتقالات الصيفية بسبب صعوبة استمراره بجوار بنزيما، بشرط أن ينجح النادي في ضم بديل قوي، حسب تقارير صحفية محلية.

ووحسب عبد العزيز المريسل الناقد الرياضي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” فإن إدارة نادي الاتحاد السعودي، قدمت عرضا رسميا إلى نادي العين تطلب فيه ضم سفيان رحيمي.

يذكر أن العديد من أندية دوري روشن السعودي، تتنافس على التعاقد مع سفيان رحيمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية.

ويأتي ذلك بعدما تألق رحيمي مع العين في الموسم المنصرم، كما قاد الزعيم للفوز ببطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024، على حساب يوكوهاما مارينوس الياباني، وتألقه ضد النصر والهلال في دور ربع ونصف النهائي، وفوزه بجائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.



مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي يكتسح نظيره الكونغو برازافيل بسداسية نظيفة في التصفيات الإفريقية
  • عودة أمرابط وتغيير سايس.. هذه تشكيلة الأسود أمام الكونغو برازافيل
  • نادي النجوم يهدد مشاركة بيراميدز في إفريقيا فما السبب ؟
  • طبقاً للوائح والقوانين .. النجوم يطالب إتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • مدرب غلطة سراي : تواصلت مع سفيان أمرابط ولكن ليس للتعاقد معه
  • هزاع بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم
  • هزاع بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم برئاسة سلطان بن حمدان
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • لاعبو الكونغو برازافيل يرفضون السفر لمواجهة المنتخب المغربي في أكادير!
  • اتحاد جدة السعودي يقدم عرضا لضم المغربي رحيمي