استهداف افطار كتيبة البراء بعطبرة :
قراءة مختلفة :
اولا تقبل الله الشهداء وشفى الجرحى، فشباب البراء يقاتلون مع الجيش السوداني فى الخطوط الامامية ومن اجل الشعب وضد عدو الشعب وهو الدعم السريع .

هذا الحادث من ناحية تخطيط كهدف اعتقد انه حديث العهد ،بمعنى انه لم يكن الهدف الاساسى من ادخال المسيرات الى عطبرة ، بالتاكيد كان هناك هدف اخر ،تم تغيير الهدف باعتبار اولا اشتداد القبضة الامنية فى الولاية ،ثانيا تم توظيف الدعاية السياسية بخصوص مشاركة البراء فى الحرب وقصص داعش فى السودان و خطاب الكباشى الاخير بخصوص المقاومة الشعبية المسلحة تحت لافتات سياسية .


تم اختيار الهدف اللذى يحقق اولا الفتنة وثانيا الفوضى والتشكيك .

لكى نفهم اكثر ، السؤال المنطقى هو كيف ومتى ولماذا دخلت هذه المسيرات عطبرة ؟ من يعمل عليها ؟
للاجابة على الاسالة ،لابد من فهم طريقة الدعم السريع فى الهجوم واسقاط المدن .
الدعم السريع يعتمد على استراتيجية معروفة وهى تحديد الهدف عسكريا ،لكن بالاعتماد اكثر على خلايا نائمة مدنية تنشر الاشاعات و تخويف الناس وصنع البلبلة وخلايا اخرى عسكرية تبدأ التحرك بالسلاح داخليا مع بداية اول هجوم من الخارج.

منذ شهرين فقط كان الدعم السريع يصرح بالهجوم على نهر النيل ،وبدا فعليا ،لكن الضغط على عمليات الخرطوم و زيادة التأمين أدى إلى توقيف عملية الهجوم .

المنطق ان هذه المسيرات دخلت عطبرة قبل شهرين والمنطق انها لاستهداف اهداف اكبر مثل المدفعية او غيرها فى حال هجوم الدعم السريع لخلق فوضى اكبر .
زيادة التأمين على نهر النيل يقلل من فرضية دخول المسيرات حديثا .

لذلك اغلب الظن هذه المسيرات دخلت مبكرا للمساعدة فى اسقاط عطبرة ، لكن تم تغيير الهدف لاحقا و الاستفادة من زرع مزيد من الفتنة و زيادة القاء الضوء على قصص الارهاب وداعش، يعنى كانوا الدعم السريع بيحارب الارهاب الاصولى فى تفجير افطار البراء وطبعا ديل اسلاميين .

اهم مافى هذه الحادثة انها تؤكد وجود اختراق امنى ،على السلطات ان تبحث عن هذا الاختراق الامنى .

مافى مسيرات يجازفوا يدخلوها عشان تضرب افطار ،اصلا شباب البراء فى كل خطوط القتال قدام لو داير تستهدفهم هم اصلا فى الميدان ،وعطبرة ما ميدان قتال لكن زى ما قلنا الهدف سياسى واعلامى يتماشى مع مواضيع الارهاب الوهمية.

لكى لا تتكرر مثل هذه الاختراقات الأمنية وغيرها ، لابد من اعادة سلطات جهاز الامن والمخابرات.

بالتأكيد هناك خلايا أخرى فى اماكن اخرى ، وجهاز الامن والمخابرات هو من يمتلك القدرة والخبرة فى جمع المعلومات وتحليلها وغيرها ،لكن بدون سلطات يصبح عاجز عن الوصول قبل تنفيذ اى عملية مثل هذه .

مرة أخرى وخلاصة الكلام ،الهدف لم يكن فى شهداء البراء والجرحى، الهدف من العملية سياسى واعلامى ليضخ المزيد من الفتن و قصص الارهاب و الاستنفار تحت لافتة سياسية وما تنسى ديل من اول يوم كلهم متفقين انوا الحرب دى بدوها الكيزان . !

Waleed Arafat Ali

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الدعم السریع هذه المسیرات

إقرأ أيضاً:

فاجعة في الجزيرة .. قاوم نهب منزله فأنهالوا عليه بالرصاص

تاق برس – انهالت قوة من الدعم السريع على المواطن “عامر إسماعيل عبدالرازق” بوابل من الرصاص على رأسه، بعد رفضه نهب منزله في هجوم على حي “كمبو المحالج” بمدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة، ضمن سلسلة انتهاكات من قبل قوات الدعم السريع على قرى ولاية الجزيرة منذ اجتياحها الولاية منتصف ديسمبر من العام الماضي 2023.

 

وأطلقت قوات الدعم السريع تهديدات عبر مكبرات الصوت في المساجد في قرية الدناقلة – شرق مدني- وخيّرت المواطنين بين التجنيد الإجباري ضمن صفوفها أو إخلاء القرية فوراً.

وقالت إن أي شخص يخالف هذه القرارات سيواجه القتل.

 

الجزيرةالدعم السريعنهب مواطن

مقالات مشابهة

  • تحالف مليشيا الدعم السريع والمؤتمر السوداني
  • أم بدة .. قصص وحكايا حزينة عن محاصرين وسط النيران
  • شاهد بالفيديو.. مستشار قائد الدعم السريع يهرب من السؤال الصعب الذي طرحه عليه مذيع قناة الجزيرة (ما هي المرة الأخيرة التي تواصلت فيها مع حميدتي؟) وساخرون: (ما فيها حاجة قول انجغم عادي)
  • الوليد مادبو وهو يعوي!
  • مزمل: وليد مادبو أسوأ منتج (بعد مليشيات الدعم السريع) لدولة 56!
  • بروفيسر فضيل في دِروة سهام دعاة استمرار الحرب
  • من أسقط الدعم السريع وزجه في هذه المحرقة هُم مستشاريه
  • مرتزقة جنوبيون .. فى صفوف مليشيا الدعم السريع
  • تعرّض لهجوم..خروج مستشفى الفاشر عن الخدمة
  • فاجعة في الجزيرة .. قاوم نهب منزله فأنهالوا عليه بالرصاص