ليبيا – قال المفتي المعزول من البرلمان الصادق الغرياني إن فرض الضريبة لن يأتي بالخير على البلاد ولا يمكن أن تصل الى ما يصلح الأمر ويخففه ويحل الأزمات والمشاكل بمعصية الله.

الغرياني أضاف خلال استضافته عبر برنامج “الاسلام والحياة” الذي يذاع على قناة “التناصح ” التابعه له وتابعته صحيفة المرصد “مصرف ليبيا عندما يسمع للسفير المصري أو الامريكاني اعلم أنه غاش لك وكأنك تستمع للصهيوني لأنهم واحد”.

واعتبر الغرياني أن الثقة انتزعت بين المصرف المركزي والمصارف والشعب ومهما ضخ المصرف من أموال لا يمكن ارجاع الثقة، مطالباً محافظ مصرف ليبيا المركزي بأن تكون سياسته ذكية ويعمل لصالح الناس وليس من أجل مجرم وسياساته بحسب قوله.ثق

 

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

محلل فرنسي: ليبيا التي تواجه فوضى سياسية وأمنية لا يمكنها أن تعالج ملف المهاجرين لوحدها

ليبيا – قال المحلل السياسي الفرنسي جيروم بونيه، إن موجات النزوح واللجوء في منطقة الساحل الأفريقي تهدد بتفجير الوضع في شمال أفريقيا ولا يمكن إخفاء أن هناك مخاوف أوروبية من استغلال روسيا التي تتواجد بكثافة في هذه المنطقة، هؤلاء الضحايا، من أجل الضغط على الأوروبيين في ملفات أخرى مثل أوكرانيا.

بونيه وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز” أضاف أن: “الدول الأوروبية منشغلة الآن بالانتخابات البرلمانية، وهي تخشى أيضا صعود اليمين المتطرف وانفراط عقد الوحدة الأوروبية، لذلك لا تولي هذا الملف الأولوية، ناهيك عن أن معظم القوى الغربية طردت من الساحل الأفريقي، لذلك ستجد في تقديري صعوبة في معالجة هذا الملف الحساس للغاية”.

وبين أنه في المقابل لا يمكن لتونس التي تعاني أزمة اقتصادية حادة، وليبيا التي تواجه فوضى سياسية وأمنية، أن تعالجا هذا الملف منفردتين،معتقدا أن المرحلة دقيقة للغاية.

وأنهى بونيه حديثه بالقول:” إن المدنيين مع الأسف يجدون أنفسهم ضحايا لوضع لم يختاروه، خاصة مع تردي البنية التحتية في دول الساحل، والتكلفة العالية للاحتياجات الإنسانية لهؤلاء، لذلك نقول إن الوضع دقيق وليس من باب المبالغة.

مقالات مشابهة

  • العبدلي: الأمم المتحدة وبعثتها تعمل على توريط ليبيا بنفس الازمات التي ورطوا بها لبنان سابقًا
  • اتهامات للبعثة الأممية والاتحاد الأوروبي بمحاولة توطين المهاجرين
  • المصرف العربي الدولي يقلص سعر العائد على حساب التوفير الذهبي والشهادات المتغيرة
  • محلل فرنسي: ليبيا التي تواجه فوضى سياسية وأمنية لا يمكنها أن تعالج ملف المهاجرين لوحدها
  • أبوديب تطالب الدول العربية بوضع خطط عمل واضحة لدعم الشعب الليبي
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: لا يمكن تشكيل أغلبية بدون حزب الشعب الأوروبي
  • الشورى يشيد بسياسات البنك المركزي اليمني في إفشال المؤامرات
  • الفيتوري: شخص واحد من يقوم بإدارة مصرف ليبيا ولا يوجد مجلس إدارة ولجنة للسياسية النقدية
  • أبو سنينة: يجب على المصارف حماية أموال المودعين وسلامتها والمحافظة على حقوق المساهمين
  • حملة تبرع بالدم في مصرف الدم المركزي