في تحول مذهل، يبدو أن سيكون الأكبر الذي تشهده السماء على مدار السنوات المنقضية، سيشهد العالم لحظات ساحرة، يتحول خلالها النهار إلى ظلام دامس، لدقائق معدودة، لكنها ستكون الأهم في تاريخ الدول التي ستشهد كسوف الشمس الكلي، والمتوقع أن يجلب العديد من التغيرات على مدار عملية مرور القمر من أمام الشمس، ليحجبها بشكل كامل.

. فما التحذيرات العاجلة التي تصدرها الجهات المعنية من أجل مرور كسوف الشمس الكلي بأمان؟

تحذيرات عاجلة من هذه التصرفات أثناء كسوف الشمس

تحذيرات عاجلة ومتواصلة لم تتوقف، مع اقتراب حدوث كسوف الشمس الكلي، المقرر له يوم 8 من شهر أبريل الجاري، ومع الحشود الهائلة من قبل السياح الذين استهدفوا الدول التي ستشهد كسوف الشمس الكلي، جاءت التحذيرات صادمة، بعدما أكد عدد من الخبراء على ضرورة التزام المنازل وعدم الخروج أثناء الكسوف، من أجل الحفاظ على سلامتهم وذويهم، خلال الحدث الذي سيكون بمثابة أكبر تحولات في السماء، بحسب صحيفة «space».

لماذا يجب التزام المنازل أثناء كسوف الشمس الكلي

«الزموا منازلكم».. هكذا عنونت الصحيفة تقريرها عن كسوف الشمس المرتقب، بالتأكيد على ضرورة التزام المنازل وعدم انتظار لحظات الكسوف والنظر إليها دون وعي بالطرق الصحيحة والآمنة، إلى جانب إمكانية وجود أطفال مع الحشود التي تهدف للتجمع لمشاهدة هذا الحدث، ما يصعب من مهمة السيطرة على الأضرار المتوقعة نتيجة الكسوف، سواء في شبكية العين أو المخ مثلما حذر بعض الأطباء.

هناك حالة من القلق جراء حالة العشوائية وعدم التنظيم التي قد تحدث أثناء كسوف الشمس الكلي، لذلك قررت بعض الدول تعليق الدراسة بصورة كاملة يوم 8 أبريل، لتفادي نزول الأطفال والطلبة في هذا اليوم، إلى جانب توجيه تحذيرات لأولياء الأمور، من أجل تفادي اصطحاب أولادهم إلى مقر عملهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كسوف الشمس الكلي كسوف الشمس اخبار كسوف الشمس موعد كسوف الشمس کسوف الشمس الکلی

إقرأ أيضاً:

غارديان: لماذا يوهم ناريندرا مودي أنصاره بأنه مبعوث السماء؟

قالت صحيفة الغارديان البريطانية إن رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي، يشجع على الإيمان بـ"تألهه"، مما يدفع أتباعه للاعتقاد بأن هدف "الإله" هو إشاعة الخوف والكراهية.

وتساءلت -في افتتاحيتها- عما إذا كان مودي لا يعرف القواعد والأحكام الواجب مراعاتها في الانتخابات الهندية، والتي لا تجيز "لأي حزب أو مرشح أن يشترك في أي نشاط قد يؤدي إلى تفاقم الخلافات القائمة أو يخلق كراهية متبادلة أو يسبب توترا بين الطوائف والمجتمعات المختلفة، الدينية أو اللغوية".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2قضية غير أخلاقية أم مؤامرة؟.. صحيفتان أميركيتان تعلقان على إدانة ترامبقضية غير أخلاقية أم مؤامرة؟.. صحيفتان ...list 2 of 2هآرتس: سببان وراء شن حماس هجوم السابع من أكتوبرهآرتس: سببان وراء شن حماس هجوم السابع من ...end of list

ولفتت إلى أن رئيس الوزراء الهندي لجأ علنا إلى استخدام خطاب معاد للإسلام خلال حملته الانتخابية التي استمرت شهرين، واصفا مسلمي بلاده البالغ عددهم 200 مليون نسمة بأنهم يشكلون "تهديدا وجوديا" للأغلبية الهندوسية.

فوز مودي

وسخرت هيئة تحرير الصحيفة -في مقالها الافتتاحي- من الهيئة المكلفة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وقالت إن المضحك في الأمر أنها أطلقت دعوة "ضعيفة" طالبت فيها مرشحي الأحزاب في الدوائر الانتخابية بضبط النفس.

وانطلقت المرحلة الأولى من الانتخابات الوطنية الهندية في 19 أبريل/نيسان الماضي، وتختتم في الأول من يونيو/حزيران بعد انتهاء مرحلتها السابعة. وتتوقع تقارير إعلامية على نطاق واسع أن تسفر نتائجها عن فوز مودي وحزبه بولاية ثالثة على التوالي مدتها 5 سنوات.

ووفق افتتاحية الغارديان، فإن خطب رئيس الوزراء الهندي التي يتهم فيها المسلمين، ترمي إلى صرف انتباه الناخبين الذين يعانون من ارتفاع التضخم ونقص الوظائف على الرغم من النمو الاقتصادي السريع.

وأشارت إلى أن الإستراتيجية السياسية لحزب بهاراتيا جاناتا الحاكم تركز على "التهديدات" التي تواجه "الحضارة الهندوسية"، مما يستدعي وحدة الهندوس ضد المسلمين، على حد تعبير الصحيفة البريطانية.

مبعوث السماء

وقد عمل مودي على مزج النزعة القومية الهندوسية مع فكرة أنه "مبعوث السماء"، وهو ما حدا بزعيم حزب المؤتمر المعارض راهول غاندي -خصمه الرئيسي- أن يقول إنه يتعين على كل من يدعي ذلك زيارة طبيب نفسي.

وبحسب الصحيفة، فإن مقولة "الدين أفيون الشعوب" التي أطلقها الفيلسوف الألماني كارل ماركس، ما يزال صداها يتردد في المناطق التي ما انفك للدين تأثير نافذ فيها.

ولهذا السبب -تضيف الغارديان- يدعي دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية،  أنه يقوم بعمل الرب.

وفي الهند، يعتقد الفقراء، في أغلب الأحيان، أن السياسيين آلهة يسعون إلى تخفيف وطأة آلام واقع معاشهم، كما تفيد افتتاحية الصحيفة.

وأضافت أن مودي، بادعائه أنه رسول مقدس من السماء، إنما يجعل من الناخبين مريدين له، ويشجع على الاعتقاد بأن غاية الإله هي استهداف الأقليات، وتحريم المعارضة، وضرب الحق في الحماية الدستورية بعرض الحائط.

مقالات مشابهة

  • الحزب الشيوعي والفترة الانتقالية
  • فيديو لإسقاط حزب الله أغلى وأكبر مسيّرات الجيش الإسرائيلي
  • فلكي مصري يكشف تفاصيل الظاهرة الجديدة التي ستحدث في سماء البلاد قريبا
  • الانقلاب الصيفي أبرزها.. ظواهر فلكية متوقعة خلال يونيو
  • بدء فصل الصيف وظهور قمر الفراولة.. تعرف على أبرز الظواهر الفلكية خلال يونيو
  • ظواهر فلكية في يونيو 2024.. بينها الانقلاب الصيفي وظهور النجم البرتقالي العملاق
  • غارديان: لماذا يوهم ناريندرا مودي أنصاره بأنه مبعوث السماء؟
  • كيفية الحفاظ على صحة العين أثناء موجة الحر
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن تحول المنازل في غزة إلى أطلال
  • تحذيرات: منتج شوكولاتة شهيرة يحتوي على مكونات مسببة للسرطان