يحتاج المنتخب الوطني المغربي لتعادل بالرباط أمام زامبيا، لتحقيق تأهل تاريخي إلى أولمبياد باريس 2024، بعد انتصاره عليه مساء أمس الجمعة بهدفين لهدف، لحساب ذهاب الدور الرابع والأخير من التصفيات الأفريقية، المؤهلة للمنافسة المذكورة.

ولم يسبق لسيدات المغرب المشاركة في الأولمبياد، حيث سيكون هذا التأهل إن تحقق هو الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم المغربية النسوية، إذ سيكون خورخي فيلد ولاعباته مطالبين بإخراج مباراة الإياب لبر الأمان، بتحقيق تعادل على الأقل، لمواصلة الصحوة الأخيرة للبؤات الأطلس.

وعقب نهاية مباراة المغرب وزامبيا بانتصار اللبؤات بهدفين لهدف، قال خورخي فيلدا، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، « لقد كانت هناك تنافسية للغاية من طرف فريقنا، مع العديد من الفرص السانحة للتسجيل التي أهدرناها للأسف ».

وتابع مدرب المنتخب المغربي النسوي، « أعتقد أنه مع الطريقة التي لعبنا بها، فريقنا يستحق الفوز. صحيح أننا أمضينا الكثير من الوقت في نصف ملعبنا، وسجلوا عنا هدفا، لكنها نتيجة مقبولة، لخوض المباراة القادمة بضمانات جيدة ».

واقترب المنتخب الوطني المغربي النسوي من التأهل، عقب الانتصار بهدفين لهدف على زامبيا، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الجمعة، على أرضية ملعب لوفي موصلا، لحساب ذهاب الدور الرابع والأخير من التصفيات الأفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

وسيستقبل المنتخب الوطني المغربي النسوي نظيره الزامبي، يوم الثلاثاء المقبل، التاسع من أبريل الجاري، بداية من الساعة العاشرة ليلا، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب إياب الدور الرابع والأخير من التصفيات الأفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي النسوي، سيتواجد في المجموعة الثانية إلى جانب الولايات المتحدة، وألمانيا، وأستراليا، في حال تمكن من تجاوز زامبيا، خلال الدور الفاصل عن التصفيات الإفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام بالعاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي النسوي خورخي فيلدا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي النسوي خورخي فيلدا المنتخب الوطنی المغربی النسوی

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. نتائج إيجابية لخمسة رياضيين في اختبارات المنشطات

كشفت الوكالة الدولية للاختبارات اليوم وجود خمس نتائج إيجابية للمنشطات من بين الرياضيين الذين شاركوا في أولمبياد باريس 2024.

والرياضيون الخمسة الذين جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية هم، لاعبا الجودو العراقي سجاد غانم والأفغاني محمد سميم فيزاد، بالإضافة إلى الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوغونسميلوري، العداء الكونغولي دومينيك لاسكوني مولامبا والسباحة البوليفية ماريا خوسيه ريبيرا بينتو.

ويعد هذا الرقم أقل بحالة واحدة مقارنة بألعاب طوكيو 2021، على الرغم من أن نسبة الرياضيين الذي اختبروا زادت بنسبة 4 بالمئة مقارنة بالألعاب السابقة، و10 بالمئة مقارنة بألعاب ريو 2016.

وقالت الوكالة الدولية للاختبارات التي كانت مسؤولة عن اختبارات المنشطات خلال الألعاب، إن 4770 رياضيا، أي 39 بالمئة من الإجمالي، خضعوا لتحليل عينات خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وأوضحت الوكالة أن هذه كانت أعلى نسبة للرياضيين الذين اختبروا على الإطلاق، وذلك بعد عملية فحص مكثفة في عام 2024، حيث تم تحليل 90% للمتسابقين مرة واحدة على الأقل قبل الألعاب.

وأضافت الوكالة أن أكبر عدد من الاختبارات أجري على الرياضيين من أكبر الوفود المشاركة مثل الولايات المتحدة، فرنسا، الصين وأستراليا.

وجاء في البيان "شهدت رياضات مثل ألعاب القوى، السباحة، ركوب الدراجات، التجذيف والمصارعة أعلى عدد من فحوصات المنشطات".

مقالات مشابهة

  • بعثة المنتخب الوطني للشباب تتوجه لجاكرتا لخوض التصفيات الآسيوية
  • أبطال مصر في باريس: الرياضيون المصريون المشاركون في أولمبياد 2024.. قصص ملهمة وتحضيرات مكثفة
  • أولمبياد باريس 2024.. نتائج إيجابية لخمسة رياضيين في اختبارات المنشطات
  • مصطفى عسل يتأهل لنصف نهائي بطولة باريس المفتوحة للإسكواش 2024
  • مصر تحتضن التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا للشباب
  • المنتخب الوطني يحافظ على مركزه في تصنيف “فيفا”
  • مصر تستضيف التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة
  • مصر تستضيف التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا للشباب
  • مباراة المنتخب المغربي أمام بنما في مونديال الفوتصال.. التوقيت والقنوات الناقلة
  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية