كثّفت الفرق الرقابية التابعة لمكتب البيئة والمياه والزراعة في محافظة طريف، جهودها الرقابية والتوعوية مع قرب عيد الفطر المبارك، لضمان توفير بيئة صحية سليمة بأسواق النفع العام والمسالخ، وبما يكفل سلامة المستفيدين، ويحسّن من جودة وكفاءة الخدمات المقدمة.

وأكد مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة في محافظة طريف المهندس ساير الخليف، استمرار الجولات الرقابية والتفتيشية على أسواق الخضار والفاكهة، واللحوم، والمواشي، والمسالخ خلال إجازة عيد الفطر المبارك، للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الغذائية، ومدى التزام أصحاب المنشآت التجارية في تلك الأسواق بضوابط الصحة العامة، إلى جانب تشديد الرقابة والإشراف على أنشطة المختلفة بالأسواق، مثل الخضار والفواكه، واللحوم، والماشية والإبل والطيور، والأعلاف، والمسالخ وغيرها وفق نصوص اللائحة التنفيذية لأسواق النفع العام والمسالخ.


وأشار إلى أن الفرق الميدانية نفّذت 388 جولة رقابية وتفتيشية في أسواق النفع العام والمسالخ ، خلال الربع الأول من عام 2024 أصدرت خلالها 115 إنذارًا، و 32 مخالفة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عيد الفطر المسالخ الأسواق بيئة طريف النفع العام والمسالخ

إقرأ أيضاً:

 حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج.. 2190 جولة رقابية في محافظة جدة 

أعلنت أمانة محافظة جدة عن تنفيذ (2190) جولة رقابية بنطاق 11 بلدية فرعية، على محطات الوقود والمنشآت الغذائية والتجارية على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، استمراراً لجهودها في تحسين وزيادة الامتثال في الأسواق والمراكز التجارية.

وواصلت الفرق الرقابية جولاتها اليومية على جميع المنشآت التجارية والصحية والغذائية، إذ جرى تطبيق النظام بحق المنشآت المخالفة وفق الأنظمة والتعليمات، حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج وسكان وزوار المدينة.

 ويأتي ذلك ضمن الجهود التي تنفذها الفرق الرقابية ضمن الخطة الموسمية للتأكد من التزام وامتثال الأنشطة التجارية والمنشآت الغذائية والصحية.

ودعت الأمانة الجميع للإسهام في تحسين الخدمات عن طريق التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • ‎أمانة الحدود الشمالية تكثف جولاتها الرقابية في طريف استعداداً لعيد الأضحى المبارك 1445
  • «البلدية»: إغلاق 4 سراديب وتوجيه 43 إنذاراً ضمن حملات التفتيش بحولي
  • أمانة حائل تكثف جولاتها الرقابية استعدادا لعيد الأضحى المبارك 1445
  • 2092 جولة رقابية لرصد المخالفات في أسواق النفع العام والمسالخ في حائل
  •  حفاظاً على صحة وسلامة الحجاج.. 2190 جولة رقابية في محافظة جدة 
  • "بيئة مكة".. ضبط 346 مخالفة وإتلاف 5907 كلجم من الأسماك بالأسواق
  • بيئة وأمانة الجوف تنفذان حملة رقابية على المطابخ المصرح لها بالذبح وترصد عددا من المخالفات
  • سعر الخضار والفاكهة اليوم الجمعة في أسواق الجملة.. بكم الكيلو وصل؟
  • “بيئة عسير” تنفيذ الخطة التشغيلية لأسواق النفع العام والمسالخ
  • بيئة الجوف تنفذ 2148 زيارة رقابية على أسواق الخضار واللحوم وترصد 17 مخالفة خلال شهر