أعلنت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه سيتم ختم القرآن الكريم اليوم الأحد، خلال صلاة التراويح.

ويوافق، اليوم الأحد، ليلة التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، ويأتي ذلك بالتوازي مع رفع رئاسة الشؤون الدينية جاهزيتها إلى أعلى مستوى استعدادا لاستقبال المعتمرين والمصلين والزوار خلال ليلة ختم القرآن الكريم، وفق «الإخبارية».

يأتي ذلك بتنسيق كامل بين جميع الجهات ذات الصلة لضمان راحة وسلامة المصلين والمعتمرين، وفق إجراءات عالية الدقة في إدارة الحشود وتنظيم الزائرين، مع استمرار نشر تلك الجهات للرسائل التوعوية للزائرين وضيوف الرحمن التي تحثهم على التعاون مع رجال الأمن.

فيديو | الشؤون الدينية: الليلة #ختم_القرآن في المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال صلاة التراويح #النشرة_الأولى #الإخبارية pic.twitter.com/aWQVZEDgDA

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 7, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي القرآن المسجد الحرام الشؤون الدینیة ختم القرآن

إقرأ أيضاً:

«الشؤون الدينية» تطلق «باركود» رقميًا لخدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن

أطلقت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ باركود رقميًا لاستعراض خدمة المنصات والمواقع للخدمات الدينية.

وتهدف الخدمة للتعريف بالتطبيقات والمنصات الدينية التي تتضمن منصة منارة الحرمين، ومنصة مقرأة الحرمين، ومصحف الحرمين - لوامع الأذكار، وتتضمن الخدمة الدينية التعريف بالخدمات المقدمة داخل المسجد الحرام، وخرائط تحديد مواقع هذه الخدمات.

وتعد المنصات التوجيهية الرقمية لرئاسة الشؤون الدينية طريقًا للاطلاع والاستفادة ومتابعة الجديد من الدروس والمحاضرات والدورات العلمية المقامة بالمسجد.

وتحتوي منصة منارة الحرمين على خدمات متنوعة للمحتوى الشرعي في المسجد الحرام، وهي منصة إثرائية رقمية تعنى بالمحتوى الشرعي في الحرمين الشريفين وتجويده، بما يسهم في تكامل منظومة الخدمات الرقمية، ومن خدماتها الخطب والدروس والمحاضرات الرقمية، والبث المباشر للحرمين الشريفين، وترجمة خطبة الجمعة وخطبة يوم عرفة، كما تحتوي المنصة على مجموعة من الدروس والمحاضرات العلمية لكوكبة من كبار العلماء والمشايخ البارزين لنشر العلم الشرعي الصحيح، والوصول للمتعلم من خلال تلك القنوات المتعددة.
‏‎

وتهدف المنصة إلى تجويد التجربة الرقمية للحرمين الشريفين، بما يسهم في تكامل منظومة الخدمات الدينية الرقمية لهما، وكسر حاجز المكان، وتمكين وتعزيز استمرارية الارتباط الروحاني بالحرمين للمسلمين أينما وجدوا، إضافة إلى تفعيل دور أئمة الحرمين في تقديم الدعم المستمر من خلال المشاركة في الدروس اليومية والخطب، بما فيها خطبة الجمعة.

مقالات مشابهة

  • رسالة الحرمين.. إثراء تجربة الحجاج بالشاشات التفاعلية
  • «الشؤون الدينية» تطلق «باركود» رقميًا لخدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق مبادرة " بالتي هي أحسن " لتكريس التسامح والاعتدال في موسم الحج
  • رئاسة الشؤون الدينية تطلق “باركود” رقميًا لاستعراض خدمة المنصات والمواقع الدينية بعدة لغات لضيوف الرحمن
  • رئيس الشؤون الدينية : الحج بلا تصريح مخالف للتعليمات وعلى الحجاج عدم التحايل على الأنظمة
  • مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحج ويشيد بدور رئاسة الشؤون الدينية في نشر العلم النافع بالحكمة والموعظة الحسنة
  • مفتي عام المملكة يوصي ضيوف الرحمن باستشعار عظمة الحج ويشيد بدور رئاسة الشؤون الدينية في نشر العلم النافع
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج
  • رئيس الشؤون الدينية يوصي الحجاج بالتعاون مع رجال الأمن في الحرمين
  • قرارت تكليف للسديس والمهنا من رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي أعلنت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي بالمملكة العربية إمامي وخطيبي صلاة عيد الأضحى في المسجد الحرام والمسجد النبوي. وأوضحت الرئاسة الدينية في بيان أصدرته