يشهد سوق السبت في القطيف تجمعا لعشاق الطيور والحيوانات الأليفة من المملكة ودول الخليج العربي.

ويعد سوق السبت، أحد أقدم أسواق الطيور في المنطقة وتتباين فيه أسعار الطيور والحيوانات وفق معدل العرض والطلب وبيع الجملة، وفق «الإخبارية».

ويتبادل مرتادو السوق عمليات البيع والشراء للعصافير والحمام والدجاج والقطط والكلاب الأليفة، في أكبر تجمع أسبوعي لهواة تربية الطيور والحيوانات حيث يتجمعون على أصحاب البسطات المنتظمة في السوق.

فيديو | سوق السبت.. تجمع أسبوعي لهواة الطيور في القطيف #الإخبارية pic.twitter.com/L0vrhcF4kV

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القطيف سوق السبت

إقرأ أيضاً:

66.7 % زيادة استيراد المواشي لتلبية الاحتياجات

دبي: «الخليج»

كشفت وزارة التغير المناخي والبيئة عن قيامها بتنفيذ خطة متكاملة بشأن الاستعدادات لموسم الأضاحي، من خلال توفير كافة المستلزمات والموارد الفنية والتشخيصية والكوادر البشرية المتخصصة لفحص الحيوانات والأضاحي والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، إضافة لاتباع كافة الإجراءات التنظيمية المعمول بها للسماح بدخول الأضاحي والحيوانات الحية للدولة عبر مختلف المنافد الحدودية.

جاء ذلك خلال حملة تفقد خلالها مروان الزعابي، الوكيل المساعد لقطاع المناطق في الوزارة، عدداً من المواقع منها مركز ميناء الحمرية للحجر الزراعي والبيطري، وسوق المواشي في دبي، ومقصب دبي، ومركز مطار الشارقة للحجر الزراعي والبيطري، كما شملت الحملة زيارة مديري المناطق كافة إمارات الدولة، حيث تم زيارة منطقة أبوظبي، والمنطقة الشمالية، والمنطقة الغربية.

وأكد الزعابي أن الوزارة تقوم بتنفيذ خطة متكاملة للارتقاء بالإجراءات الرقابية والتفتيشية، والتأكد من سلامة الأضاحي والحيوانات المعدة للاستهلاك خلال الموسم الحالي، وذلك في إطار منظومة حوكمة إجراءات الحجر البيطري لتعزيز الصحة العامة والثروة الحيوانية.

وقال: «نعمل من خلال المسالخ ومختلف الأماكن المعنية بتربية الثروة الحيوانية على التأكد من مطابقة هذه المنشآت لأفضل المعايير العالمية في التعامل مع الثروة الحيوانية وسلامة تداولها وفقاً للإجراءات التنظيمية واللوائح المعمول بها، كما نعمل من خلال المنافذ الحدودية الموزعة إلى اتباع مختلف الإجراءات الضرورية للتصريح بدخول الأضاحي والحيوانات الحية، وذلك وفق آلية تنسيقية متكاملة ومستمرة طيلة العام، وخلال موسم عيد الأضحى بشكل خاص، مع ضمان تقديم خدمات متطورة وسريعة لكافة المتعاملين».

وأضاف: «شهد السوق المحلي خلال الأيام الماضية زيادة في نسبة استيراد المواشي تلبية لاحتياجات الجمهور من الأضاحي، إذ تتدفق إرساليات متنوعة من الحيوانات الحية عبر منافذ الدولة، كما أن الايام المقبلة ستشهد مزيداً من الإرساليات».

وأشارت وزارة التغير المناخي والبيئة، إلى أنه ومنذ مطلع العام الجاري وحتى شهر يونيو الجاري، تم استقبال 592577 رأساً من الأغنام والماعز والأبقار والجمال، عبر مختلف منافذ الدولة الحدودية.

مقالات مشابهة

  • عمرها 130 عاما.. وصول أكبر معمرة للسعودية لأداء مناسك الحج
  • تجاوز عمرها 130 عاما.. وصول أكبر حاجة إلى السعودية لأداء مناسك الحج (فيديو)
  • نفوق مئات الحيوانات في حريق بسوق تايلاندي شهير بالعاصمة (فيديو)
  • «لمست راحة فور وصولي».. حاج عراقي تعرض لجلطة يثمن خدمات تجمع مكة الصحي
  • رسميًا .. الحكومة تعلن موعد إجازة عيد الأضحى
  • غدا.. "مملكة الحيوان" ورشة عمل للأطفال بمكتبة مصر الجديدة
  • 66.7 % زيادة استيراد المواشي لتلبية الاحتياجات
  • مركزي القطيف.. استئصال كيس غرواني عميق من دماغ مقيم
  • مدبولي: خطة زمنية تتم متابعتها أسبوعيًا لإخلاء وتعويضات جزيرة الوراق
  • مستشفى القطيف المركزي.. معايير عالية لإعداد وجبات المرضى