قالت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الأحد، إن مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي، يجتمع حاليا لبحث مجال الصلاحيات الذي سيتاح للوفد الإسرائيلي الذي سيغادر إلى القاهرة اليوم .

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم" فإن على الطاولة اقتراح جديد بمبادرة من الوسطاء وعلى رأسهم مصر.

وبحسب الصحيفة كان الهدف من المحادثات أن تؤدي إلى صفقة محتملة تتمحور حول إطلاق سراح 40 أسيرا إسرائيليا، وذلك على خلفية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من خان يونس وفتح ممر إنساني لسكان غزة من رفح إلى الشمال.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي وفد الإسرائيلي القاهرة مصر انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي خان يونس رفح غزة

إقرأ أيضاً:

مكتوم بن محمد: نوفر البيئة الداعمة للشركات العالمية

دبي: «الخليج»
التقى سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس «مركز دبي المالي العالمي»، ديفيد روبنشتاين، المؤسس المشارك والرئيس المشارك لمجموعة «كارلايل»، إحدى أكبر الشركات العالمية المتخصصة في الخدمات المالية وإدارة الأصول والاستثمارات الخاصة.

قال سموّ الشيخ مكتوم بن محمد، في منشور عبر منصة «إكس»: «التقيت ديفيد روبنشتاين، المؤسس المشارك والرئيس المشارك لمجموعة كارلايل، إحدى كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الخدمات المالية وإدارة الأصول والاستثمارات الخاصة التي تدير أصولاً بقيمة 425 مليار دولار في قطاعات الأسهم الخاصة، وحلول الائتمان والاستثمار عالمياً، واستعرضنا النموذج الفريد الذي أسسته الإمارات ودبي للشراكة بين القطاعين العام والخاص والفرص الاستثمارية الجديدة التي تنتج عن ذلك». 


وأضاف «مستمرون في دعم الشركات العالمية عبر توفير البيئة الداعمة لتمكين الأعمال ووضع وتطوير الأطر القانونية والتشريعية اللازمة لتوسيع دائرة أعمالهم ومشاريعهم انطلاقاً من الإمارات، لترسيخ ريادتنا المالية والاقتصادية عالمياً».
وأكد سموّه، خلال اللقاء الذي جرى في مكتبه، التزام دولة الإمارات بتعزيز شراكاتها مع مجتمع الأعمال والاستثمار العالمي، بما في ذلك الشركات الرائدة في مجال إدارة الأصول والاستثمارات الخاصة، في إطار رؤيتها الشاملة لتسريع نمو قطاع الخدمات المالية والاقتصاد، وتأكيد دورها المؤثر في تطوير القطاع وتعزيز قدراته إقليمياً وعالمياً.
واستعرض اللقاء الحراك الاقتصادي القوي الذي تشهده دولة الإمارات وتصدرها مؤشرات التنافسية العالمية في كثير من القطاعات الحيوية، ونموذج الشراكة المبتكر الذي أسسته دبي بين القطاعين العام والخاص وهو النموذج الذي تحرص على تطويره وترسيخ ركائز ازدهاره، بما يسهم باستمراره في استكشاف فرص استثمارية جديدة تخدم طرفي هذه الشراكة، وتسهم في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية في الإمارة.
فيما أشاد روبنشتاين، بجهود التطوير الرامية لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام لدولة الإمارات، وما أثمرته من توطيد مكانتها مركزاً مالياً وتجارياً عالمياً رائداً. مؤكداً حرص «كارلايل» على توسيع نشاطها في المنطقة واستكشاف فرص جديدة في الأسواق الناشئة.
حضر اللقاء محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، وعيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، وأميت كوشال، الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي القابضة، وهارفي إم شوارتز، الرئيس التنفيذي لمجموعة «كارلايل»، وآني خاطري، المدير العام للمجموعة، والشريك، والمدير الأول المسؤول عن علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط، وتركيا وآسيا الوسطى.
 

مقالات مشابهة

  • اللجنة النقابية بـ "الوفد" تشكر رئيس الحزب على تشكيل مجلس إدارة الجريدة وعقد أول اجتماع
  • عاجل.. كواليس اجتماع كولر الطارئ مع إدارة الأهلي بشأن الصفقات
  • عاجل.. بني غانتس يستقيل من مجلس الحرب الإسرائيلي
  • غانتس وآيزنكوت يغيبان عن اجتماع مجلس الحرب وسط ترقب لقرار الاستقالة
  • اجتماع مجلس إدارة «الوفد» بعد تشكيله النهائى
  • بدء اجتماع مجلس الحرب الإسرائيلي دون مشاركة غانتس
  • إعلام إسرائيلي: اجتماع لمجلس الحرب اليوم دون دعوة جانتس وآيزنكوت للحضور
  • غانتس ينوي اليوم تقديم استقالته من مجلس الحرب الإسرائيلي
  • مكتوم بن محمد: نوفر البيئة الداعمة للشركات العالمية
  • مكتوم بن محمد يلتقي المؤسس والرئيس المشارك لمجموعة كارلايل العالمية