المناطق_واس

أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم، تهيئة وتجهيز 708 مصليات وجامع، لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام.

وبلغ عدد الجوامع ومصليات العيد في مدينة بريدة 247 جامعاً ومصلى ، فيما توزعت 461 من الجوامع والمصليات على المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة القصيم.

أخبار قد تهمك أمانة القصيم تكثف جهودها الرقابية استعداداً لعيد الفطر 7 أبريل 2024 - 8:13 مساءً بدء إجازة عيد الفطر في سوق الأسهم السعودية.

. اليوم 7 أبريل 2024 - 11:55 صباحًا

وأوضح مدير الشؤون الإسلامية بالقصيم الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الجويبري، أن الفرع حرص على تجهيز الجوامع والمصليات غرة شهر رمضان المبارك ، وذلك بالسير على خطة مُعّدة لتجهيز مساجد وجوامع منطقة القصيم بالتنسيق مع إدارات محافظات ومراكز المنطقة كافة ، وذلك من خلال تشكيل عدة فرق من مراقبي ومراقبات المساجد ، للتأكد من جاهزية الجوامع والمصليات ، وتأمين ما تحتاج إليه المصليات من فرش وأجهزة صوتية ووسائل السلامة، ليؤدي المصلون فيها صلاتهم بكل خشوع وطمأنينة ، لافتاً الانتباه إلى أنه عند تغير المناخ وهطول الأمطار فسيتم الاكتفاء بالجوامع بديلاً عن المصليات المكشوفة.

وأكد أن فرق الصيانة والنظافة تقوم بالأعمال الدورية من الكشف على التوصيلات والتكييف بتلك الجوامع ، كما تم تحديد وقت إقامة صلاة العيد بعد الإشراق بربع ساعة ، وسيوافق دخول الإمام عند الساعة (00: 06) صباحًا في مدينة بريدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: عيد الفطر القصيم

إقرأ أيضاً:

”الشؤون الإسلامية“ تستقبل حجاج قطر في سلوى.. وتواصل جهودها في البطحاء

استكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين من دولة قطر الشقيقة عبر منفذ سلوى.
وكلّف فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عددًا من الدعاة لتقديم التوعية والإرشاد للحجاج، والإجابة عن استفساراتهم حول مناسك الحج، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات ودروس علمية في مساجد وجوامع سلوى.استقبال الحجاج في منفذ سلوىوخصصت الوزارة ركنًا متكاملاً لاستقبال الحجاج في المنفذ، مزودًا بجميع الإمكانات اللازمة، بما في ذلك المطبوعات الإرشادية التي تشرح مناسك الحج، وتصحيح العقيدة، والأدعية والأذكار بالإضافة إلى الهدايا التذكارية.
أخبار متعلقة ضبط شخصين لارتكابهما مخالفات بيئية بالرياض وحائلالقيادة تهنئ الرئيس الإيطالي بذكرى يوم الجمهورية لبلادهكما أتاحت الدعم والمعلومات حول تطبيق ”رشد“، الذي يقدم خدمات متنوعة مثل القرآن الكريم، والمكتبة الإلكترونية، ومواقيت الصلاة، وتحديد اتجاه القبلة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”الشؤون الإسلامية“ تواصل جهودها في استقبال الحجاج - اليوم ”الشؤون الإسلامية“ تواصل جهودها في استقبال الحجاج - اليوم ”الشؤون الإسلامية“ تواصل جهودها في استقبال الحجاج - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });استقبال الحجاج القادمين عبر منفذ البطحاءوفي سياق متصل، تواصل الوزارة جهودها في استقبال الحجاج القادمين عبر منفذ البطحاء من دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ وزع أكثر من 31 ألف كتيب توعوي وإرشادي بأكثر من 55 موضوعًا، وتوفير 40 ألف بطاقة تعريفية تحتوي على باركود لتحميل التطبيقات التي تعين الحجاج على أداء فريضتهم، ومن أبرزها تطبيق ”رشد“.
وتشارك الجمعيات التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في استقبال الحجاج، بتوزيع الورود والهدايا وتقديم الضيافة السعودية.
وأعرب الحجاج عن شكرهم وتقديرهم لهذه الجهود الكبيرة والخدمات المميزة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم رئيس جامعة القصيم السابق
  • تكثيف الجهود الدعوية لتوعية ضيوف الرحمن في مصليات فنادق المنطقة المركزية
  • ”الشؤون الإسلامية“ تستقبل حجاج قطر في سلوى.. وتواصل جهودها في البطحاء
  • أسماء وأماكن ساحات عيد الأضحى في مصر 2024
  • المسبار الصيني يهبط على سطح القمر
  • فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة يفعّل خدمة “فعيل” للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات
  • ريال مدريد يفوز على بوروسيا دورتموند ويتوج بدوري الأبطال للمرة 15 في تاريخه
  • «الأوقاف» تعلن ساحات ومساجد صلاة عيد الأضحى في جميع المحافظات
  • الأوقاف تكشف عن استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى 2024
  • نحو 40 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك