يعد التخلص من روائح الثلاجة الكريهة من المهام المنزلية التي تؤرق جميع ربات البيوت، ولا تتمكن السيدة من تنظيفها وتعقيمها في بعض الأحيان فتتراكم بعض الروائح المنبعثة التي تسبب ضررا للأطعمة ومضايقة الجميع، ما ينعكس بالسلب على المظهر العام للمطبخ، لأن رائحتها جزء مهم من نظافة المنزل.

وإليك وصفة سحرية للتخلص من روائح الثلاجة بسهولة دون أي تعب أو تكاليف، خلال دقائق قليلة وبمكونات طبيعية في المنزل، بحسب موقع «architectural digest».

 

وحال كنتِ لديك أي حساسية من استخدام المنظفات، فإن وضع القهوة أو استخدام شرائح الليمون هما الحلين المناسبين لكِ، حتى لا تستغرقِ وقتا في التخلص من رائحتها وتري نتائج فورية دون استخدام منظفات عالية التكلفة.

المكونات التي تساعدك على التخلص من روائح الثلاجة ماء خل أبيض  قماشة نظيق  شرائح ليمون قهوة نعناع  طريقة تنظيف الثلاجة من الروائح الكريهة

- الخطوة الأولى: تأكدي من فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة، وقومي بإخراج الطعام والمأكولات والمياه وجميع محتوياتها، وفي إناء عميق ضعي ماء دافئ مع خل، وأمسحي الثلاجة، وبعد تجفيفها قومي بإعادة تشغيلها مرة أخرى، وبعد مرور نصف ساعة عيدي الأطعمة وهي مغطأة داخل الثلاجة، حتى لا تتسبب ذلك في روائح كريهة في الثلاجة.

- الخطوة الثانية: ولتعطير الثلاجة والتخلص من الروائح الكريهة بوضخ كمية من القهوة في بولة داخل الثلاجة في ركن لأن رائحتها سريعة الانتشار وستعطرها، أو يمكنك استخدام شرائح الليمون في بولة بها ماء، وسيعمل الخليط على تعطير الثلاجة بسهولة، كما يمكنكِ وضع ورق نعناع فريش في طبق داخل الثلاجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنظيف الثلاجة الثلاجة عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

عقوبتها تصل إلى الإعدام.. احذر استخدام الألعاب النارية في العيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وسط الاحتفالات بعيد الأضحى يحاول المواطنون إضفاء نوع من البهجة على أجواء العيد، الأمر الذي يدفعهم إلى استخدام الألعاب النارية، وعلى الرغم من خطورة استخدام هذه الألعاب عليهم، إلا أنهم يجهلون العقوبة التي قد تصل في بعض الأحيان إلى الإعدام، وذلك وفقًا لقانون العقوبات.

ونصت المادة 102 فقرة (أ) من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 على "يعاقب بالسجن المؤبد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة أو مافي حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك، وتكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى".

كما يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع دون ترخيص أجهزة أو آلات أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات أو المواد المتفجرة أو تفجيرها.

ويعاقب بالسجن كل من علم بارتكاب أي من الجرائم المشار إليها في الفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة، ولم يبلغ السلطات المختصة قبل اكتشافها.

وتقضي المحكمة فضلًا عن العقوبة المنصوص عليها في الفقرتين الأولى والثانية، من هذه المادة بمصادرة محل الجريمة، والأراضي والمباني والمنشآت المستخدمة في الجريمة، ووسائل النقل المستخدمة في نقلها، وكذلك الأدوات والأشياء المستخدمة في ارتكابها، وذلك كله دون إخلال بحقوق الغير حسن النية.

بينما نصت الفقرة (ب) من المادة الثانية على "يعاقب بالإعدام كل من استعمل مفرقعات بنية ارتكاب الجريمة المنصوص عليها في المادة 87 أو بغرض ارتكاب قتل سياسي أو تخريب المباني والمنشآت المعدة للمصالح العامة أو للمؤسسات ذات النفع العام أو للاجتماعات العامة أو غيرها من المباني أو الأماكن المعدة لارتياد الجمهور".

وطبقًا للقانون نصت نفس المادة في فقرتها الثالثة على أن  يعاقب بالسجن المؤبد كل من استعمل أو شرع في استعمال المفرقعات استعمالاً من شأنه تعريض حياة الناس للخطر فإذا أحدث الانفجار موت شخص أو أكثر كان العقاب الإعدام.

مقالات مشابهة

  • عقوبتها تصل إلى الإعدام.. احذر استخدام الألعاب النارية في العيد
  • محافظ أسوان يُحَمِّل مزارعا تكلفة إصلاح كابل الكهرباء الرئيسى المغذى لمحطة صرف بلانة
  • للحصول على نفس منعش.. إليكم فاكهة رخيصة وفي متناول اليد
  • 8 علامات لمعرفة أفضل المكسرات في عيد الأضحى 2024.. حيلة سهلة لمعرفة التالفة
  • «شعبة القصابين»: 3 أسواق لشراء الأضاحي بأقل الأسعار في المحافظات
  • 3150 كادر لإدارة عمليات النظافة العامة بدبي خلال العيد
  • كفر الشيخ تطلق حملة نظافة مكبرة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك
  • بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية
  • نظافة وتجميل القاهرة: تحرير محاضر للمخالفين لتعليمات الذبح خارج المجازر
  • ما حقيقة استخدام جنود الاحتلال المنجنيق لحرق أراض داخل لبنان (شاهد)