أعلنت لجنة اختيار عمداء الكليات برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها عن فتح باب التقدم لعمادة كلية الطب البشري، وذلك بدأ من يوم الأثنين الموافق 15/04/2024 حتى يوم الأحد الموافق 21/04/2024 في مقر الجامعة طرف مكتب رئيس الجامعة.


ويتقدم المترشحون بأوراق ترشحهم من خمس نسخ، أصل و4 صور متضمنة طلب الترشح وبيان حالة رسمي من الكلية المختصة مشفوعاً بالسيرة الذاتية للمرشح وما يؤيدها وخطة العمل الخاصة به مبيناً بها أوجه القصور وطرق الإصلاح ومقترحات التنمية والتطوير، كما يلتزم بتقديم كل ما تطلبه منه لجنة الإشراف من مستندات لازمة للترشيح ويؤشر على ملف التقدم من الموظف المختص بما يفيد ساعة وتاريخ التقديم ويسلم المرشح إيصالا بالاستلام مبينا فيه محتويات الملف وساعة وتاريخ استلامه وموقعاً من الموظف المختص.


على من يريد التقدم مراعاة الشروط والإجراءات التالية:
-أن يكون المتقدم للترشح من الأساتذة العاملين بإحدى الجامعات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الجامعات المشار إليه، على أن يكون أستاذاً عاملاً بالكلية حال الترشح للعمادة
-أن يكون المرشح على رأس عمله بالجامعة وقت تقديم طلب الترشح
-ألا يكون المرشح قد سبق له شغل الوظيفة المرشح لشغلها عن طريق التعيين إلا لمرة واحدة على الأكثر.
-ألا يكون المرشح قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أوبعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
-ألا يكون المرشح قد وقع عليه جزاء تأديبي إلا إذا تم إلغاءه أو إذا تم محو الجزاء أو سحبه من قبل السلطة المختصة.
-ألا يكون المرشح متولياً أي منصب حزبي وقت الترشح وطيلة مدة تولية المنصب.
يذكر أنه سيتم فحص أوراق المتقدمين واستبعاد غير المستوفى للشروط القانونية للترشيح بقرار مسبب منها يثبت مضمونه فى محاضر أعمال اللجنة ويعلن للمستبعد خلال 48 ساعة وعلى اللجنة البت فيما يقدم إليها من طعون على المرشحين أو تظلمات من المستبعدين خلال اسبوع من تاريخ تقديم التظلم أو الطعن.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوى قانون تنظيم الجامعات ألا یکون المرشح

إقرأ أيضاً:

كلية التربية بجامعة الإسكندرية تستقبل وفد مبادرة تميز المعلم (TEI)

استقبل الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد أنور، عميد كلية التربية، وفد مبادرة تميز المعلم (TEI)، والذي ضم ممثلين من جامعة ولاية فلوريدا، وجامعة ولاية أريزونا، والجامعة الأمريكية ببيروت، وذلك بحضور ممثلي لجنة القطاع التربوي بالمجلس الأعلى للجامعات.

جاء ذلك في إطار مبادرة تميز المعلم بكلية التربية جامعة الإسكندرية، وتحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية.

وأشار الدكتور محمد أنور أن مبادرة تميز المعلم (TEI)، هى مشروع مدته خمس سنوات وممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وينفذه مركز تطوير التعليم (EDC).

وأضاف  أنور أن المشروع يهدف إلى تأهيل معلمي المدارس الابتدائية، وتوفير برامج إعداد المعلمين قبل الخدمة وأثناء التدريس، فضلاً عن تطوير برامج إعداد المعلمين في كليات التربية بالجامعات لتتوافق مع متطلبات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واستراتيجية تطوير التعليم.

وأكد أنور علي أن الغرض من زيارة وفد مبادرة تميز المعلم (TEI) هو متابعة الآثار الإيجابية لمبادرة تميز المعلم بداخل كلية التربية بجامعة الإسكندرية ومتابعة مخرجات الدبلوم العام في التربية المطور الذي تم تطبيقه في العام الدراسي 2023/2024م، وافتتاح وزيارة معرض المشروعات المهنية المتميزة والخاصة بطلاب الدبلوم العام للمسارات الثلاث، وتفقد البنية التحتية للكلية وخاصة فيما يتعلق بالمعامل ومقابلة أعضاء هيئة التدريس بالكلية وخاصة الذين درسوا في برنامج الدبلوم العام المطور وكذلك مقابلة الطلاب ومناقشتهم في تلك المشروعات.

كما أشار أنور الي أن الزيارة تضمنت تفقد أقسام مكتبة الكلية المختلفة من كتب خاصة بطلاب البكالوريوس والليسانس، وقسم الدراسات العليا، وقسم المكتبة الرقمية والتسجيل على بنك المعرفة المصري، وزيارة المركز الجامعي للتطوير المهني العام ودوره في إعداد طلاب كلية التربية لمتطلبات سوق العمل، موضحاً أن مثل هذه المراكز تقدم رابطاً إضافياً لجامعة الإسكندرية مع وزارة التربية والتعليم، بما تتيحه من دورات التدريب على مهارات التوظيف خاصة في المدارس الخاصة والدولية، مما يزيد من قدرة طلابنا على المنافسة في الحصول على فرص عمل، كما زار الوفد معامل الكلية، ووحدة القياس والتقويم بالكلية، حيث تم التعرف على طبيعة التصحيح الالكتروني وعمل الوحدة، وطبيعة التقارير الاحصائية الخاصة بتصحيح الأوراق الامتحانات والاطلاع على بعضها، وزار الوفد أيضاً معمل STEM، ومعرض المشروعات المهنية المقدمة من طلاب الدبلوم العام في التربية المطور دفعة العام الجامعي 2023/2024.

وأبدى الوفد سعادته بتواجده في رحاب كلية التربية بجامعة الإسكندرية ، وأعربوا عن إعجابهم بما لمسوه من إنجازات في مبادرة تميز المعلم، وأشادوا بما تم تقديمه بمعرض المشروعات المهنية من خلال الأنشطة المختلفة مثل الكتب التفاعلية القائمة على تعليم الأطفال مجموعة من المهارات وتعزيز الإدراك لديهم، وكذلك الأنشطة القائمة على تعزيز التفكير والإدراك بجانب المهارات الحركية الدقيقة، حيث تم إنجاز كل هذا الأنشطة قد تم إنجازها خلال فصل دراسي واحد.

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • فتح باب التقدم لمبادرة سفراء الحوكمة بجامعة سوهاج
  • تفاصيل اجتماع لجنة "الإدارة المحلية بالبرلمان" لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة
  • كلية التربية بجامعة الإسكندرية تستقبل وفد مبادرة تميز المعلم (TEI)
  • فتح باب التقدم لشغل وظيفة موجه عام العلوم العربية بأزهر سوهاج
  • شروط التقدم لعمادة كليتي الذكاء الاصطناعي والفنون التطبيقية بجامعة بنها
  • فتح باب الترشح لعمادة كلية التربية النوعية بجامعة بنها.. 5 شروط
  • فتح باب الترشح لعمادة كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها
  • جامعة قناة السويس تعلن عن التقدم لشغل وظيفة عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • منطقة سوهاج الأزهرية: فتح باب التقدم لشغل وظيفة موجه مادة العلوم