ينتظر جمهور الملحمة التاريخية عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 29، وذلك بعد الأحداث المثيرة التي شهدتها الحلقة الماضية، إذ أمر الوزير سراج الدين (محمد نجاتي) بإعدام يحيى ابن المؤذن (أحمد عبدالوهاب)، بتهمة قتل أحد جنود الدولة السلجوقية، ولكن يخبره يحيى أنَّه فعل ذلك دفاعا عن النفس عندما حاول الجندي الخلاص منه.

ويأمر الوزير سراج الدين بوضع يحيى في السجن لحين محاكمته ضمن أحداث الحلقة 28 من مسلسل الحشاشين، ولا يسمعه، ويصدر حكما يإعدامه باعتباره أحد الباطنين أتباع حسن الصباح.

أحداث الحشاشين

تذهب أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 28 إلى حسن الصباح حيث يطلب من برزك أميد قتل زوجته دنيا زاد، بسبب الدعوة التي تشنها ضده في مدينة أصفهان، إذ تجلس لتخبر السيدات بحقيقة حسن الصباح وأنه ليس صاحب مفتاح الجنة كما يوهمهم، وبالفعل تنجح إحدى الفدائيات التي أرسلها برزك أميد في قتلها والعودة بابنته خديجة إلى قلعة آلموت ضمن أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 28.

ويملي حسن الصباح على نجله الهادي كتاب سيرته الذاتية، ويطلب منه أن يكتب أن الملائكة هي من أملته، ليشك الهادي في أمر والده وفي كونه صاحب مفتاح الجنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحشاشين كريم عبدالعزيز أحمد عبدالوهاب مسلسل الحشاشين أحداث الحشاشين مسلسل الحشاشین الحلقة حسن الصباح

إقرأ أيضاً:

يرصد أحداث يناير 2011| ندوة ثقافية لمناقشة كتاب «شاهد من أهلها» الجمعة المقبلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبات إنسان الجمعة 24 مايو الجاري، ندوة ثقافية وأمسية موسيقية كبرى؛ لمناقشة كتاب مهم بعنوان "شاهد من أهلها..سيرة من الضفة الأخرى" للكاتب العميد خالد سلامة.

ويحاوره دكتور شوكت المصري أستاذ النقد الأدبي بأكاديمية الفنون والمدير التنفيذي السابق لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

نظر كتير منا إلى الأحداثَ من جهةٍ أو ضفة واحدة، لكن كاتبنا هنا في هذه السيرة والمسيرة يكشفُ لنا تفاصيلَ نفس الأحداثِ ولكن من الضفّةِ المقابلة.

يتم مناقشة فترة مهمة في تاريخ مصر المعاصر، منها أحداث ٢٥ يناير وحتى ما بعد ٣٠ يونيو، ولكن بوجهة نظر وعلى لسان ضابط شرطة عاصر الأحداث بنفسه وكان شاهد عليها، وهناك أسرار لأول مرة تذاع ومواقف ومشاهد لم يراها إلا من عاصرها.

"شاهدٌ من أهلها".. هذا العمل الأدبي الفريد يقدِّمُ فيه العميد "خالد سلامة" رؤيتَهُ أو بتعبيرٍ أدقّ شهادَتَهُ على وقائع رأيناها جميعًا، حيث الأحداث التي وقعت في مصر منذ 25 يناير ٢٠١١ وحتى 30 يونيو ٢٠١٣.

العميد والكاتب خالد سلامة ضابط شرطة مصري عاصر الأحداث عن قرب التي شهدتها مصر خلال تلك الفترة الصعبة في التاريخ المصري المعاصر والتي تضمنت مواجهة الشعب المصري العظيم لجماعة الإخوان الإرهابية وسيرة العديد من ضباط الشرطة الأبطال الشهداء

كتاب "شاهد من أهلها" للكاتب العميد خالد سلامة إصدار مركز إنسان للنشر والتوزيع وشارك  في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 

FB_IMG_1716066858968

مقالات مشابهة

  • تعرف على وصف خمر الجنة فى القرآن الكريم
  • تعرف على وصف الحور العين مما ورد في الكتاب والسنة ؟
  • هنادي مهني تدعم الزمالك من المدرجات في نهائي الكونفدرالية
  • تعرف على موعد عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل "البيت بيتي 2"
  • غدا.. فتحي عبد الوهاب في ندوة فنية عن «الحشاشين»
  • فتحي عبدالوهاب في ندوة فنية عن مسلسل الحشاشين غدا
  • منفذ ديكور «الحشاشين»: أنجز المهمة معي 20 مهندسا خلال 7 أشهر
  • يرصد أحداث يناير 2011| ندوة ثقافية لمناقشة كتاب «شاهد من أهلها» الجمعة المقبلة
  • محمد سليمان يكشف عن كواليس شخصيته فى مسلسل جريمة منتصف الليل
  • خرجت عن سيطرة فرنسا.. ماذا تعرف عن كاليدونيا الجديدة؟