وجَّه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية برفع درجة الاستعداد القصوى بالمراكز والمدن والمديريات الخدمية والمرافق الحيوية بالمحافظة، علاوة على تفعيل غرفة عمليات الديوان العام للمحافظة والشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة المهنية على مدار ٢٤ ساعة طوال أيام عيد الفطر المبارك، وغرف عمليات جميع المراكز والمدن والأحياء والقطاعات المختلفة.

مشددًا على تكثيف الحملات الرقابية للتفتيش على الأسواق، للتأكد من توافر السلع الرئيسية بأنواعها للمواطنين بأسعار مناسبة وصالحة للاستخدام الآدمي ومعاقبة المتلاعبين، وذلك حرصًا على سلامة المواطنين.

ووجَّه "بشارة" رؤساء المراكز والمدن بالتصدِّي بكل حزم لمنع أيَّة محاولة للتعدِّي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، مع تكثيف حملات إزالة التعديات خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وتحرير محاضر فورية للمخالفين مع ضبط ومصادرة الأدوات المستخدمة.

وأكد محافظ الإسماعيلية على متابعة توافر المنتجات البترولية ومشتقاتها ومراقبة مواقف الأجرة والسرفيس، للتأكد من عدم زيادة التعريفة المقررة ومنع استغلال المواطنين خلال فترة العيد.

وفي القطاع الصحي، وجَّه "بشارة" برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والمنشآت الصحية وتوفير جميع الخدمات الطبية وأطقم التمريض والأطباء لضمان تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، ومؤكدًا على تواجد نقاط مركزية ومتنقلة لمرفق الإسعاف على طول الطرق المؤدية للمحافظة وبالقرب من المصايف.

وأشار إلى ضرورة الالتزام بأداء صلاة العيد في الساحات والمساجد المقررة من قبل وزارة الأوقاف والبالغ عددها ١٠٠ ساحة تابعة لمساجد الأوقاف على مستوى كافة مراكز ومدن المحافظة، والتي تم الإعلان عنها مع مراعاة الضوابط التي أقرتها الوزارة في هذا الشأن.

كما شدد "بشارة" على ضرورة تكثيف حملات النظافة ورفع القمامة والمخلفات للحفاظ على نظافة الشوارع وفتح المتنزهات والحدائق مبكرًا لاستقبال المواطنين وتوفير جميع الخدمات لهم مناشدًا المواطنين بالحفاظ على النظافة العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استعدادات الإسماعيلية ساحات صلاة عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

إطلاق عيادة طبية متنقلة طوال أيام العيد في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا حول خطة إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة للتأمين الطبى خلال عيد الأضحى المبارك، وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لاستقبال العيد، حيث سيتم إطلاق عيادة طبية متنقلة ستتمركز بميدان الساعة بمدينة دمياط، فى الفترة من ١٧ يونيو حتى ٢٠ يونيو الجارى وذلك من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثامنة مساءً، وستقدم خدمات الكشف والعلاج وخدمات الطوارئ بالمجان .

وأعلنت محافظة دمياط برفع درجة التأهب بكافة القطاعات لاستقبال عيد الأضحى المبارك،  وأيضًا رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات ومراكز طب الأسرة وذلك لتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين والتعامل الفورى مع أى طوارئ.

كما أعلن وكيل وزارة الصحة    دمياط عن رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى بجميع المنشآت الطبية استعدادا لعيد الأضحى المبارك فى اطار توجيهات الدكتور  خالد عبد الغفار وزير الصحة .

وأعلن الدكتور  السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط عن رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك حيث أوضح وكيل الوزارة انه تم اعداد خطة عمل تحت اشراف الدكتورة جيهان الديب وكيل المديرية تشمل كلا من  رفع درجة الاستعداد بمنافذ تقديم الخدمات الصحية على مستوى محافظة دمياط والمستشفيات واقسام الاستقبال والطوارئ مؤكدا على توافر ادوية الطوارئ وكافة المستلزمات الطبية
كما أمر بتكثيف المرور على المنشآت الصحية من الفرق الإشراقية التابعة لإدارات الطب العلاجى والرعاية الأساسية والأمراض المتوطنة والمتابعة والحوكمة، ومتابعة انتظام  سير العمل على مدار 24 ساعة،  ومتابعة تواجد الأطقم الطبية، ومراجعة خطط الطوارئ للمستشفيات إضافة إلى ذلك تشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • تكثيف حملات النظافة وإزالة مخالفات البناء خلال عيد الأضحى بالمنوفية
  • محافظ جنوب سيناء: رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة المدن ومديريات الخدمات
  • القباج توجه برفع درجة الاستعداد القصوى وفتح غرفة عمليات إدارة الأزمات
  • وزيرة التضامن توجه برفع درجة الاستعداد طوال أيام عيد الأضحى
  • توجيه مهم من محافظ الجيزة بشأن المجازر.. ماذا قال؟
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة الإسماعيلية
  • محافظ الإسكندرية: رفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الخدمية خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الإسكندرية يرفع حالة الطوارئ خلال عيد الأضحى.. شواطئ وصحة ومرافق
  • إطلاق عيادة طبية متنقلة طوال أيام العيد في دمياط
  • تأمينا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك.. الداخلية ترفع درجة الاستعداد القصوى بقطاعاتها كافة