الثورة نت/
نفى مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الإثنين، إحراز تقدم في المفاوضات التي تستضيفها القاهرة من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.. مبيناً أنّ الوفد الصهيوني لم يتجاوب مع أيّ من مطالب الحركة.
وقال المصدر للجزيرة: إنّ وفد حركة حماس غادر اليوم للتشاور مع قيادة الحركة.

وكانت قناة القاهرة الإخبارية المصرية نقلت عن مصدر مصري رفيع المستوى، في وقت مبكر اليوم الاثنين، القول: إنّ هناك تقدماً في المباحثات والتوافق على المحاور الأساسية بين الأطراف كافة.
وأضاف المصدر المصري: إنّ جولة المفاوضات في القاهرة تشهد تقدما كبيراً في تقريب وجهات النظر.
وأوضحت القناة المصرية أنّ وفدي حماس وقطر غادرا القاهرة وسيعودان خلال يومين لإتمام بنود الاتفاق النهائي، فيما سيغادر الوفدان الصهيوني والأمريكي العاصمة المصرية خلال ساعات قليلة.. مضيفة: إنّ المشاورات ستتواصل خلال الساعات الـ48 المقبلة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس ينهي زيارة لجمهورية غامبيا

بانجول - صفا

أنهى ممثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في موريتانيا محمد صبحي أبو صقر، يوم الإثنين، زيارة لجمهورية غامبيا التقى خلالها جهات حكومية وبرلمانية وأهلية في العاصمة بانجول.

وقالت حركة حماس، في تصريح صحفي، إن الجهات الحكومية والبرلمانية والأهلية التي التقاها أبو صقر أجمعت على دعم المقاومة وإدانة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة، وسط عجز العالم عن مواجهة الكيان الإسرائيلي.

وذكرت حماس أن ممثلها، "نقل للجهات الغامبية الحكومية والبرلمانية والأهلية تحيات المقاومة، وتقديرها لمواقف غامبيا الرسمية والشعبية المناصرة دائما للحق الفلسطيني، ولكل القضايا الإسلامية والإنسانية العادلة".

وأشار أبو صقر، إلى موقف بانجول المناصر لشعب الروهينغا المسلم أمام القضاء الدولي، متمنيًا أن "يتعزز هذا المنحى بمؤازرة جنوب إفريقيا في موقفها المعبر عن الوجدان الإفريقي والضمير الإنساني أمام محكمة العدل الدولية".

وأضاف أبو صقر أن "التاريخ كتب أنه في الوقت الذي خذل فيه القريبون جغرافيًا من فلسطين القضية، فقد قيض الله لها من هم قريبون باعتبارات الوجدان والدين وقيم العدل، مناصرين ومؤازرين".

وأشاد بمواقف دول إفريقيا "التي عانت الظلم والتمييز والاحتلال والعنصرية"، لافتًا إلى أنها "أحست أكثر من غيرها بمعاناة الشعب الفلسطيني؛ فمن ذاق مرارة الظلم ينتفض دائما لنصرة المظلومين".

ووفق التصريح، فقد أبدت الجهات التي التقاها ممثل حركة حماس استعدادها لتفعيل أشكال الدعم كافة للقضية الفلسطينية، في ظل استمرار حرب الإبادة للشهر التاسع على التوالي في قطاع غزة.

ووعد برلمانيون وأكاديميون بتبني مبادرات لتعزيز التنسيق على مستوى الغرب الإفريقي لدفع الحكومات والشعوب لتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن شعب فلسطين وعن قبلة المسلمين الأولى.

وشهدت غامبيا خلال الأشهر الماضية فعاليات وخطب جمعة دعمًا للشعب الفلسطيني، ورفضًا للإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال في القطاع.

مقالات مشابهة

  • مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي
  • اليوم الـ250 للعدوان على غزة.. حماس تقدم ردها على مقترح الهدنة الأمريكي
  • قيادي في حماس يعلق على رد الحركة بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • مصر في 24 ساعة| حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بعد عيد الأضحى.. والسياحة تكشف موعد افتتاح المتحف المصري الكبير
  • الخارجية الأمريكية: الكرة تقع الآن في ملعب حركة حماس بشأن الوضع في غزة
  • عاجل.. مصر وقطر تعلنان تسلمهما ردا من حماس حول المقترح الأمريكي بشأن صفقة وقف إطلاق النار
  • صحيفة: حماس والجهاد تثبتان قاعدة جديدة لأي تفاوض بشأن صفقة التبادل
  • قيادي في حماس ينهي زيارة لجمهورية غامبيا
  • خبير علاقات دولية يكشف عن مفاجأة بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحماس
  • «حماس»: الحركة ستتعامل بإيجابية مع أي مبادرة تنهي الحرب في غزة