اعتقل ضباط هيئة الأمن الفيدرالية الروسية في مقاطعة أوريول رجلا قام طواعية بنقل بيانات حول منشآت عسكرية في المقاطعة إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال الأمن الفدرالي في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه اكتشف أن الرجل "بادر بالاتصال عبر تطبيق للمراسلة بممثلي المشاريع الإعلامية الموالية لأوكرانيا التي تدعم القوات المسلحة الأوكرانية، وأعرب عن استعداده لمساعدة الخدمات الخاصة الأوكرانية في الحصول على معلومات حول المواقع التي تهمهم في أراضي روسيا".

وأضاف البيان أنه بعد ذلك زودهم الرجل ببعض المعلومات حول الإجراءات التي اتخذتها القوات الروسية في مجال الدعم الطبي العسكري في سياق العملية العسكرية الخاصة".

ونشر الأمن الفدرالي مقطعا مصورا لاستجواب المتهم، الذي قال فيه إنه تلقى عبر أحد الموارد الأوكرانية على منصة "تيليغرام"، حساب شخص يعمل في أجهزة المخابرات الأوكرانية.

وحسب شهادة الرجل، فقد طلب ​​منه ذلك الشخص إرسال معلومات حول المنشآت العسكرية في منطقة أوريول "لاستخدامها لاحقا لأغراضهم الخاصة".

وتابع: "ثم اتصل بي مشرف آخر من المخابرات الأوكرانية، فأرسلت له البيانات. وعرضوا لي مبلغا كبيرا من المال مقابل هذا العمل. ومن جهتي، طلبت مساعدة في انتقالي إلى الولايات المتحدة ببطاقة خضراء جاهزة".

وأشار الأمن الفدرالي في بيانه أنه تم اعتقال الرجل ورفعت بحقه دعوى قضائية للاشتباه في "إقامته علاقات سرية مع أجهزة المخابرات الأوكرانية وموجهة ضد أمن روسيا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: استخبارات التجسس الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا مواقع التواصل الإجتماعي المخابرات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

جندي أوكراني يقطع نهر دنيبر على عبوات بلاستيكية ويسلم نفسه للجانب الروسي (فيديو)

خاطر جندي أوكراني بحياته للفرار من صفوف قوات كييف وقطع نهر دنيبر سباحة وطاف مستعينا بعبوات بلاستيكية مملوءة بالهواء وسلم نفسه إلى الجيش الروسي بعد مراسلات لأشهر عبر برنامج للدردشة.

وكشف الجندي للجهات الأمنية الروسية بعد وصوله عن أن القوات الأوكرانية كانت تخطط لنقل جزء من كتيبته إلى اتجاه خاركوف، ولذلك أخذ قرارا بالفرار وشرع بالتواصل مع الروس عبر برنامج Free soldier.

وأشارت الجهات الأمنية لوكالة "نوفوستي" إلى أن تنفيذ عملية الفرار استغرق حوالي 3 أشهر.

في 5 يونيو الجاري، أعلن القائد الأعلى للقوات الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، عن الأوضاع الصعبة في اتجاهات بوكروفسكي، وكوراخوفسكي، وكوبيانسكي، وخاركوف.

وكانت هيئة الأركان الأوكرانية قد اعترفت سابقا بالوضع التشغيلي الصعب على اتجاه خاركوف وأشارت في المقابل إلى "النجاح التكتيكي" للقوات الروسية.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الأمن الفيدرالي الروسي يؤكد تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع (كروكوس)
  • سيارات ⁧‫لوسيد‬⁩ في حفل استعراض قوات أمن الحج‬⁩ لخدمة الحجاج .. فيديو
  • الأمن الفيدرالي الروسي يعلن عن الاستخبارات المتورطة في الهجوم الإرهابي على "كروكوس"
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك
  • جندي أوكراني يقطع نهر دنيبر على عبوات بلاستيكية ويسلم نفسه للجانب الروسي (فيديو)
  • خبير بريطاني: الجيش الروسي يحقق تقدما كبيرا في معارك جمهورية دونيتسك
  • آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي فيديو
  • أوكرانيا تصيب طائرة من أحدث المقاتلات الروسية لأول مرة
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية