بوابة الوفد:
2024-06-11@20:42:05 GMT

ضبط 113 مخالفة تموينية متنوعة بالمنيا

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

شنت مديرية التموين بمحافظة المنيا، برئاسة عبد الباسط عبد النعيم وكيل الوزارة، حملات تموينية وتفتيشية لمفتشي التموين والرقابة التموينية ومباحث  التموين، وحماية المستهلك قبل عيد الفطر المبارك، على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية.

حيث تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 113 مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ، ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

ويأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق ، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات، والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ، ومراقبة تداول السلع بالأسواق، وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات التموينية، أسفرت عن ضبط 113 مخالفة تموينية منها، 99 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية ، تنوعت ما بين ، (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات-عدم وجود سجلات- توقف بدون عذر -عدم وجود ميزان - تصرف وتجميع -أخري متنوعة)، و 14 مخالفة في مجال متابعة الأسواق منها، (عدم الإعلان عن الأسعار – منتهية الصلاحية -ذبح خارج المجازر الحكومية – تجار تموينيين - شهادة صحية).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة المنيا الرقابة التموينية مباحث التموين حماية المستهلك عيد الفطر المخابز البلدية

إقرأ أيضاً:

حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إدارة تموين برج العرب بالإسكندرية، برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة وفريق العمل التابع له، حملة على الأسواق والتى أسفرت عن تحرير ٣ محاضر إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن شرائح مختلفة.

وتحرير تصرف مخبز بلدي في ٢٠ شيكارة دقيق بلدى مدعم استخراج ٨٧.٥ % زنة الشيكارة  الواحدة ٥٠ كجم باجمالي كمية ١٠٠٠ كجم (واحد طن).

كما جرى تحرير محضر حيازة وتجميع  ٦ شيكارات دقيق بلدي مدعم زنة الواحدة ٥٠ كجم باجمالي كمية ٣٠٠ كجم  بغرض البيع في السوق السوداء والتربح من فارق الدعم، وتحرير محضرين بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وتحرير محضرين عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، وتحرير محضرين عدم حمل شهادتن صحية، و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

جاء ذلك بتوجيهات من الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات من اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية للرقابة على المخابز البلدية والأسواق، وأصدر المهندس أحمد ابراهيم وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية تعليمات مشددة للأجهزة الرقابية بتشديد الرقابة على المخابز البلدية و الأسواق  .

مقالات مشابهة

  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • ضبط 133 مخالفة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق بالمنيا
  • ضبط 107 مخالفات تموينية في حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • حملة تموينية على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية
  • ضبط 89 مخالفة تموينية في حملة رقابية بالمنيا
  • ضبط 89 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تموين المنيا يضبط 89 مخالفة متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز البلدية والأسواق