دبي- سومية سعد

قام الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، في اليوم الأول من عيد الفطر السعيد، بزيارة إلى مطار دبي الدولي، شملت صالات القادمين والمغادرين في مباني المطار رقم 1 و2 و3، رافقه خلالها نائبه اللواء عبيد مهير بن سرور وعدد من كبار الضباط والمسؤولين في قطاع المنافذ الجوية، كما زار منصة الأطفال، بهدف الاطلاع عن كثب على أداء العمل وجودة الخدمات المُقدمة للمسافرين عبر مطارات دبي.

الصورة

وأعرب المري عن امتنانه لجودة الخدمات والجهود المبذولة من قبل مأموري جوازات إقامة دبي والفريق العامل في المنصة، مشيراً إلى أهمية توفير بيئة آمنة وممتعة وثرية للأطفال خلال رحلاتهم، وأن المبادرات مثل هذه تعزز من تجربة المسافرين وتسهم في صناعة ذكريات إيجابية لهم ولعائلاتهم، مثمناً في الوقت ذاته جهود مأموري الجوازات وكيفية تعاملهم مع هذه الشريحة بكل ود.

الصورة

وتأتي هذه الزيارة في إطار التزام الإمارات بتعزيز جودة الخدمات وتطوير البنية التحتية لتلبية احتياجات المجتمع بأسره، وتؤكد التزام «إقامة دبي» وفرق العمل بالمتابعة عن كثب لكافة الجوانب التشغيلية لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتعزيز جودتها بما يتسق مع استراتيجيات إقامة دبي وتوجهاتها نحو توفير أفضل الممارسات العالمية. والعمل على مواصلة التطوير على الخدمات التي توفرها للمتعاملين عموماً لتعزيز مكانة دبي على المستويين الإقليمي والعالمي.

الصورة

وهنأ مدير عام الإقامة ضيوف دبي والمسؤولين والموظفين بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، سائلاً المولى عز وجل أن يديم على دولتنا الحبيبة الأمن والأمان والمزيد من النمو والتطور والازدهار.

الصورة

ووصل عدد الأطفال الذين استخدموا هذه المنصات، منذ تدشينها في 19 إبريل 2023 وحتى نهاية العام الماضي، 434 ألفاً و889 طفلاً أتيحت لهم فرصة ختم جوازاتهم بأنفسهم، من خلال مشرفين متخصصين وخبراء في مجال التعامل مع الأطفال من مأموري الجوازات، فيما استخدم المنصات خلال الربع الأول من العام الجاري 118 ألفاً و586 طفلاً، وتعتبر هذه المنصة تجربة غير مسبوقة للأطفال تسهم في تعزيز ثقتهم بأنفسهم وعيش تجربة سفر سلسة وثرية، فضلاً عن تعزيز مكانة دبي ومطاراتها كإحدى أفضل المطارات في العالم.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي مطار دبي الدولي عيد الفطر

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة الدولي يتألق بوجهة جديدة.. خدمات جديدة وتجارب مُحسّنة للمسافرين

شهد مبنى الركاب رقم 1 بمطار القاهرة الدولي مؤخرًا تشغيل منطقة الخدمات بعد إخضاعها لعملية تطوير شاملة، تهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للركاب وتحسين تجربتهم بشكل عام.

خدمات عالمية المستوى

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود وزارة الطيران المدني المُتواصلة لتطوير مطار القاهرة الدولي، بوابة مصر الأولى وأفريقيا، ليكون وجهة مُتقدمة تُلبي احتياجات المسافرين من جميع أنحاء العالم.

مطاعم عالمية

تم تشغيل عدد من المطاعم ذات العلامات التجارية العالمية في منطقة الترانزيت العلوى بعد إعادة تطويرها، مما يُتيح للركاب خيارات مُتنوعة من المأكولات والمشروبات عالية الجودة.

إنجازات قياسية

يُسهم هذا التطوير في تعزيز مكانة مطار القاهرة الدولي على خريطة المطارات العالمية، خاصة بعد تحقيقه خلال العام الماضي 2023 أعلى معدلات التشغيل وزيادة في أعداد الركاب، إذ بلغت حركة الركاب في السفر والوصول ما يقرب من 26 مليون راكب على متن 198 ألف رحلة جوية، وهو أعلى معدل يُسجله المطار منذ تأسيسه.

 

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى تركيا يتفقد صالة مبادرة "طريق مكة" في مطار إيسنبوغا الدولي
  • محافظ الجيزة يتفقد نسب تنفيذ أعمال التطوير بمحيط المتحف المصرى الكبير وتحسين الصورة البصرية
  • وزير الشؤون الدينية الماليزي وسفير المملكة يزوران صالة "مبادرة طريق مكة"
  • خلال زيارته مطار زايد الدولي.. محمد بن راشد: الإمارات ستظل محوراً رئيساً لحركة السفر العالمية
  • ميناء القاهرة: تطوير بعض خدمات المسافرين بمبنى 1
  • تطوير بعض الخدمات المقدمة للركاب بمبنى رقم "1" بمطار القاهرة الدولي
  • 23 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال الربع الأول 2024
  • مطار القاهرة الدولي يتألق بوجهة جديدة.. خدمات جديدة وتجارب مُحسّنة للمسافرين
  • مطار دبي الدولي يستقبل 23 مليون مسافر خلال الربع الأول
  • 23 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال الربع الأول