بوابة الوفد:
2024-05-20@02:59:22 GMT

القوات الروسية تدمر 11 قاعدة للمسلحين في سوريا

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

صرح نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، اللواء يوري بوبوف، بأن القوات الروسية دمرت 11 قاعدة للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف.

سويسرا: علينا التفكير في كيفية دعوة روسيا لـ"مؤتمر السلام" حول أوكرانيا روسيا تؤجل تجربة إطلاق الصاروخ الثقيل Angara-A5 مرة أخرى

وقال بوبوف، في تقرير تم نشره من قبل مركز المصالحة: "دمرت القوات الجوية الروسية 11 قاعدة محددة للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبل البشري في محافظة دير الزور".


وأشار اللواء إلى أنه خلال الساعات الـ 24 الماضية تم تسجيل 12 خرقا في منطقة التنف من قبل ثلاثة أزواج من مقاتلات "إف 15" وثلاثة أزواج من طائرات الهجوم من طراز "إيه 10 ثاندربولت".
وأعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي يوري بوبوف، يوم الأحد 31 مارس/ آذار الماضي، أن القوات الجوية الروسية دمرت قاعدة للمسلحين، الذين خرجوا من منطقة التنف وكانوا يختبئون في منطقة السلسلة الجبلية بمحافظة حمص في سوريا.

وهاجمت طائرتان دون طيار أوكرانيتان، يوم الثلاثاء، حافلتين كانتا تسيران على طول الطريق في مقاطعة بيلغورود، ما
أسفر ذلك عن إصابة شخصين، وتحطم نوافذ المركبات.

وتقوم القوات المسلحة الأوكرانية بانتظام بقصف المناطق الحدودية الروسية، وتنفذ ضربات بطائرات من دون طيار وتقوم بأعمال تخريبية.

من جهة أخرى أفادت سلطات مقاطعة كورسك الروسية بأن طائرة أوكرانية دون طيار هاجمت سيارة في أباناسوفكا في مقاطعة كورسك، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، بينهم طفلان.

وكتب حاكم المقاطعة، رومان ستاروفويت، في حسابه على "تلغرام": "أسقطت طائرة أوكرانية دون طيار عبوة ناسفة على سيارة مدنية في قرية أباناسوفكا في منطقة كورينفسكي، وللأسف، قُتل ثلاثة أشخاص كانوا في السيارة في تلك اللحظة، بينهم طفلان".

وأعرب حاكم المقاطعة عن تعازيه لأسر وأصدقاء الضحايا.

ويتزامن بدء المؤتمر مع مرور سنة كاملة على اندلاع الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وذكر بيرييلو: "الاستجابة الدولية ضعيفة للغاية. حصلنا على خمسة بالمئة من المبلغ المطلوب"، مضيفا أن الولايات المتحدة خصصت بالفعل أكثر من مليار دولار في شكل مساعدات إنسانية للصراع.

وأضاف، دون الخوض في تفاصيل: "سنقدم دفعة أخرى بمبلغ من تسعة أرقام (أكثر من مئة مليون دولار)".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأطراف المتحاربة سوريا منطقة التنف المصالحة القوات الجوية منطقة التنف دون طیار

إقرأ أيضاً:

رئيس إدارة مقاطعة خاركوف: الجيش الروسي يساعد في إجلاء المدنيين إلى روسيا

أكد فيتالي غانتشيف رئيس إدارة مقاطعة خاركوف المكلّف من روسيا أن السلطات لم تتمكن بعد من الوصول إلى القرى المحررة حديثا، لكنها على اتصال بالجيش الروسي الذي يساعد في إجلاء المدنيين.

وقال غانتشيف في مقطع فيديو نُشر على "تلغرام": "في الوقت الحالي، لا تستطيع الإدارة العسكرية المدنية الوصول إلى تلك القرى التي يحررها الجيش الروسي مرة أخرى، وبالتالي، نحن على اتصال مع العسكريين الذين يساعدون إذا لزم الأمر في إجلاء سكاننا إلى الأراضي الروسية".

إقرأ المزيد صحيفة صينية تتحدث عن "إنذار بوتين النووي الأخير" لبريطانيا

وأشار إلى أن السلطات أنشأت فريق عمل لمساعدة السكان المحليين.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن قواتها حررت بلدة ستاريتسا في مقاطعة خاركوف، لتضاف إلى 12 بلدة تم تحريرها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه لا توجد خطط حالية لتحرير مدينة خاركوف، وعملية القوات الروسية هناك هي بذنب السلطات الأوكرانية ردا على قصف مناطق روسية.

وربط بوتين عملية القوات الروسية في محور خاركوف بإنشاء منطقة عازلة ردا على قصف القوات الأوكرانية لمناطق داخل الأراضي الروسية، مؤكدا على تحقيق القوات الروسية نجاحات يومية على هذه الجبهة.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • روغوف: القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتتقدم في مقاطعة زابوروجيه
  • أوكرانيا تشن هجوم ب62 طائرة بدون طيار على الأراضي الروسية
  • أوكرانيا تدمر كاسحة ألغام روسية.. وموسكو تسقط 60 طائرة مسيرة
  • القوات الروسية تدمر 61 مسيرة أوكرانية و 9 صواريخ أمريكية الصنع
  • القوات الروسية تقصف مطارا فى بولتافا غرب خاركيف
  • روسيا تقطع إمدادات الذخيرة عن قوات كييف في فولشانسك بعد تحريرها ستاريتسا
  • رئيس إدارة مقاطعة خاركوف: الجيش الروسي يساعد في إجلاء المدنيين إلى روسيا
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في مقاطعة خاركوف
  • مصدر عسكري: القوات الروسية قصفت مطارا في بولتافا غرب خاركوف
  • بوشيلين: القوات الروسية تتقدم في مقاطعة خاركوف وعلى طول خطوط التماس