كتب- محمد أبو بكر:

شهدت مصر، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، خلال الساعات الثمانية الماضية.

ويرصد "مصراوي"، أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الساعات الماضية من مساء أمس الأربعاء، على النحو التالي:

البابا تواضروس مهنئاً المسلمين: الأعياد بعد الصوم تُفرح الجميع

قدم قداسة البابا تواضروس الثاني، التهنئة بمناسبة عيد الفطر الذي احتفلت به اليوم مصر والدول العربية والإسلامية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

القطاع الأول لـ"محور 26 يوليو".. مصدر يكشف موعد افتتاح كوبري البراجيل – صور

كشف مصدر مسؤول في محافظة الجيزة، عن جهود المحافظة في تنفيذ عدد من المشاريع القومية الهامة خلال عام 2023، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

رئيس "جنوب الدلتا للكهرباء": وقف جميع الإجازات والراحات خلال العيد

كشف المهندس حسن البيلى، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية برئاسته؛ لمتابعة انتظام واستقرار التيار الكهربائي خلال الفترة الحالية تزامنًا مع حلول عيد الفطر المبارك، منوهًا أنه تم وقف جميع المناورات والراحات للمهندسين والفنيين بوجه خاص.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2205 رحلات.. 25 صورة ترصد تشغيل المترو والقطارات والموانئ أول أيام العيد

أصدرت وزارة النقل بيانا اليوم أكدت فيه أن الفريق كامل الوزير، يتابع على مدار الساعة انتظام العمل بمرافق النقل والمواصلات وتنفيذ الإجراءات التي اتخذتها مختلف هيئات الوزارة لتسهيل وتأمين حركة تنقل المواطنين عبر وسائل نقل آمنة وحديثة ومنضبطة ونظيفة، وذلك من خلال تقارير جميع الجهات التابعة بالوزارة، وبالتواصل مع رؤساء تلك الجهات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

بيان عاجل من التموين بشأن مخزون الدقيق في المخازن خلال العيد

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير علي المصيلحي، يتابع على مدار الساعة غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات المركزية بالمديريات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مواعيد عمل المتاحف والمواقع الأثرية في العيد 2024

كشف مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، مواعيد عمل المتاحف والمواقع الأثرية في العيد 2024.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

حالة وحيدة تستثني "القطاع الخاص" من تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور

قرر المجلس القومي للأجور، خلال اجتماعه الأحد الماضي، زيادة أجور العاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه، بدلًا من 3500 جنيه، اعتبارًا من مايو 2024؛ تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمزيد من الرعاية والحماية والدعم للعمال "جنود الإنتاج"، وتعزيز علاقات العمل بين طرفَي العملية الإنتاجية، من أصحاب أعمال وعمال.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

دخول 314 شاحنة مساعدات لغزة عبر معبر رفح أول أيام العيد

قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن ٣١٤ شاحنة مساعدات دخلت اليوم الأربعاء إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

توجيهات مهمة من محافظ الجيزة أثناء تفقده دور رعاية الأيتام والمسنين بالعجوزة

تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، دور الأيتام ورعاية المسنين والمستشفيات؛ لتقديم التهنئة للنزلاء بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، في لفتة إنسانية لرسم البهجة والفرحة على وجوههم في أول يوم العيد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان محافظ الجيزة معبر رفح المجلس القومي للأجور التموين عيد الفطر البابا تواضروس الثاني لمزید من التفاصیل اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد رهباني روسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة أمس الخميس، وفد رؤساء أديرة ورهبان وراهبة من الكنيسة الروسية الأرثوذكسية برئاسة المطران إيسيدور Metropolitan Isidor of Smolensk and Dorogobuzh، Head of the Smolensk Metropolis بحضور السفير الروسي في مصر، جورجي بوريسينكو.

تأتي هذه الزيارة في إطار تبادل الزيارات الرهبانية بين الكنيستين، ضمن أنشطة لجنة العلاقات بين الكنيستين القبطية الأرثوذكسية والروسية الأرثوذكسية.

نقل رئيس الوفد تحيات قداسة البطريرك كيرل بطريرك موسكو وسائر روسيا، لقداسة البابا، معربًا عن شكره وتقديره لقداسته على حرصه على لقائهم، كما أعرب عن سعادته بزيارة مصر، واصفًا إياها بأنها الأرض المقدسة منبع الرهبنة والاستشهاد، حيث قدمت الآلاف من الشهداء والقديسين، وأنه تبارك من رفات عدد من القديسين خلال زيارته، مشيرًا إلى أهمية مجئ الشعب الروسي لمصر لزيارة الأديرة والكنائس ونوال البركة من رفات الشهداء والقديسين. ونوه إلى رغبته بأن تهتم روسيا بالترويج للسياحة الدينية إلى مصر.

كما أكد على حرص قداسة البطريرك كيرل والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تقوية العلاقة مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأعرب نيافة المطران عن تقديره للجهود التي يبذلها قداسة البابا تواضروس الثاني وقداسة البطريرك كيرل من خلال لجنة العلاقات والحوار اللاهوتي حيث أنه يؤدي إلى تقوية العلاقة بين الكنيستين. وكذلك التبادل الرهباني بين الكنيستين الذي يدعم الخبرات الرهبانية لهما، ويتيح الفرصة للتعرف على الحياة الرهبانية في الأديرة القبطية. ويسهم في نقل صورة مميزة للشعب الروسي عن مصر وأديرتها مما يشجع السياحة الدينية لمصر.

وأعرب عن تقديره لقداسة البابا على توفير كنائس قبطية في مصر للشعب الروسي للصلاة بها. مشيرًا إلى موقف الكنيسة الروسية الواضح الرافض لتدمير العادات والتقاليد الأسرية والمجتمعية، وهو نفس موقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية التي تحافظ على التقاليد والإيمان في منطقة الشرق الأوسط. وطلب رئيس الوفد أن يضاف تبادل الخبرات الرعوية بين الآباء الأساقفة في الكنيستين ضمن برامج لجنة العلاقات.

ومن ناحيته أشار السفير الروسي إلى اهتمام بلاده بما يحدث في غزة بالقرب من الحدود المصرية، مؤكدًا على أن روسيا تدعم بكل قوة الدعوة لإيقاف الحرب وتتطلع لأن تؤدي الضغوط العالمية إلى إيقاف الحرب، وأن يحل السلام في المنطقة. لافتًا إلى أن زيارة الوفد الرهباني الروسي له تأثير كبير في تقوية العلاقات بين الكنيستين القبطية والروسية.

فيما رحب قداسة البابا تواضروس الثاني بالوفد الضيف، طالبًا نقل تحياته لقداسة البطريرك كيرل، معربًا عن شكره لقداسته على السماح بإنشاء كنيسة قبطية في روسيا. ثم قدم قداسته لمحة عن تاريخ الكنيسة القبطية.

وأشار قداسة البابا إلى أننا سنحتفل العام المقبل بمرور عشر سنوات على زيارة قداسته الأولى لروسيا والتي جرت عام ٢٠١٥ وبدأت من حينها العلاقات تنمو بقوة بين الكنيستين.

كما أشار إلى أن العام المقبل أيضًا سيشهد الاحتفال بمرور ١٧ قرنا على انعقاد مجمع نيقية وأن الكنيسة القبطية ستستضيف بهذه المناسبة مؤتمر مجلس الكنائس العالمي هنا في مصر.

وشدد قداسة البابا على أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية حافظة لتعاليم الإنجيل وقيم الأسرة وكذلك تعمل بشكل مستمر على الحفاظ على السلام في العالم. وأضاف: "نحن سعداء بالعلاقة الطيبة جدًا مع الكنيسة الروسية وأن هذه الزيارات تقوي تلك العلاقة ليس فقط على مستوى القيادات الكنسية بل أيضًا على مستوى الشعب، فكل من يزور مصر يعود إلى روسيا يحكي عن بلادنا، وبالمثل الوفود المصرية التي تزور روسيا تعود إلى مصر وتحكي عن ما شاهدته هناك. 

وكما قال معلمنا القديس بولس الرسول "لأَنَّ مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ تَحْصُرُنَا" (٢كو ٥: ١٤) ونحن من خلال هذه المحبة نتقارب ونحصل على خبرات عديدة من بعضنا فتزداد المحبة وهذا لا شك أنه يفرح قلب المسيح. أعلم ان كنيستكم، كنيسة المسيح ونحن  نصلي أن تنتهي الحرب فهذه الحرب تجرح شهادتنا بالمسيح حول العالم".

وأعرب قداسة البابا عن أن أمنياته بأن تكون زيارتهم لمصر مفرحة، يتمتعون خلالها بالتاريخ والتراث المسيحيين والحضارة وكذلك الطبيعة الجميلة التي تتسم بها مصر.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس عن عيد دخول العائلة المقدسة إلى مصر: بركة لحاضر ومستقبل البلد
  • نشرة التوك شو.. رفع سعر الأدوية 25% وأدلة وجود كائنات فضائية
  • رعود بداية من السادسة مساء إلى منتصف الليل على هذه الولايات
  • نشرة التوك شو.. لا اتفاق لفتح معبر رفح والدعم النقدي يوفر أموال الدولة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفد رهباني روسي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل رئيسة دير راهبات بإرتيريا
  • وكيل "صحة مطروح" يتابع انتظام العمل بأقسام مستشفى الضبعة المركزي منتصف الليل
  • نشرة التوك شو.. رفع سعر رغيف الخبز وخطة ترشيد الدعم
  • نشرة منتصف الليل| منحة 500 جنيه لهذه الفئة خلال أيام وفرص عمل بالإمارات
  • حدث في 8 ساعات| رفع سعر رغيف الخبز المدعم.. والسيسي يحذر من عمليات رفح