التهاب الحلق هو شعور بألم في الجزء الخلفي من الحلق ويحدث بسبب عدوى فيروسية مثل الإنفلونزا أو بكتيرية أو حساسية أو جفاف أو التعرض لمواد مهيجة مثل الدخان أو الهواء البارد.

ووفقا لما جاء في موقع “تايمز أوف إنديا”، نعرض لكم أهم العلاجات المنزلية الطبيعية لالتهاب الحلق.

ظهر فى السوق .. كيف تعرف البطيخ المحقون كيماوي من السليم عشبة مهملة تعالج 11 مرضا أبرزها تسوس الأسنان .

. تعرف عليها

الغرغرة بالماء المالح: يمكن أن يساعد ذلك في تخفيف الألم وتقليل الالتهاب وأضف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ وغرغر به عدة مرات في اليوم.


العسل: العسل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات و أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الشاي الدافئ أو الماء الدافئ وتناوله قبل النوم.


الزنجبيل: الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تخفيف الألم وأضف شرائح الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلي واتركه ينقع لمدة 10 دقائق ثم صفي المزيج واشرب المشروب العشبي دافئ فإنه يخلصك من التهاب الحلق.


الليمون: الليمون غني بفيتامين سي، الذي يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة وأضف عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ واشربه ويمكن تحليته بالعسل ، ولكن انتبه لاتتناوله على معدة فارغة أو بعد تناول طعام حار.

الليمون الدافيء


الريحان: الريحان له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات و امضغ أوراق الريحان الطازجة أو اشرب كوبًا من شاي الريحان وستتحسن أعراض التهاب الحلق.


الثوم: الثوم له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات و يمكن أن يساعد في محاربة العدوى التي تسبب التهاب الحلق لذا تناول فص ثوم نيء أو أضفه إلى طعامك.


الراحة: الحصول على قسط كافٍ من الراحة يمكن أن يساعد جسمك على محاربة العدوى.


السوائل: شرب الكثير من السوائل يمكن أن يساعد في تخفيف الاحتقان ومنع الجفاف و اشرب الماء والماء الدافئ والشاي والمرق.


الغرفة المرطبة: يمكن أن يساعد استخدام جهاز ترطيب في الهواء على تخفيف جفاف الحلق.

إذا كان التهاب الحلق شديدًا أو مصحوبًا بأعراض أخرى مثل الحمى أو صعوبة التنفس، فيجب عليك استشارة الطبيب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التهاب الحلق الغرغرة بالماء المالح تعزيز جهاز المناعة خصائص مضادة للالتهابات جهاز المناعة جفاف الحلق صعوبة التنفس علاجات المنزلية غني بفيتامين سي یمکن أن یساعد فی الماء الدافئ التهاب الحلق إلى کوب من

إقرأ أيضاً:

رش ميه.. طرق طبيعية لتبريد المنزل دون استخدام التكييف

تبريد المنزل.. مع ارتفاع درجات الحرارة يحاول الكثير من الأشخاص تبريد منازلهم طبيعيا دون الحاجة إلى وجود تكييف.

وتستعرض بوابة «الأسبوع» خلال السطور التالية كيفية تبريد المنزل بدون تكييف.

كيفية تبريد المنزل بدون تكييف

ويمكن تبريد المنزل بدون تكييف عبر اتباع الخطوات التالية:

1) اخفض الستائر واسحبها

وتأتي الخطوة الأولى لتبريد المنزل بدون مكيفات متمثلة في منع أشعة الشمس من الدخول ومعها الحرارة. إذا سقطت أشعة الشمس في الصباح الباكر مباشرة على النوافذ والشرفات، فإن درجة الحرارة داخل المنزل سترتفع تدريجياً، بحيث تصبح «فرنًا» عند حلول الليل. لهذا السبب، يُنصح بشدة بخفض الستائر أو سحب الستائر إذا احتجنا إلى إضاءة.

2) أغلق النوافذ ظهرا

يجب تجديد الهواء في المنزل كل صباح، إذ يكون عادة أكثر برودة. لهذا السبب، يُنصح بتهوية كل غرفة لبضع دقائق للاستفادة من الهواء النقي، وكذلك العناية بصحتنا. ومع ذلك، بحلول منتصف الصباح تبدأ الشمس في السطوع ويصبح الهواء دافئًا بشكل متزايد.لذا يفضل إغلاق النوافذ مرة أخرى حتى حلول الظلام.

فعندما يحل الليل، تنخفض درجات الحرارة دائمًا، حتى لو كانت قليلة جدًا، لذا يمكنك إعادة فتح النوافذ والأبواب، وإذا كانت هناك حرارة أو هبوب هواء ساخن وكانت درجة حرارة المنزل أكثر برودة من الخارج، يجب أن تغلق النوافذ قدر الإمكان، حتى في الليل.

3) خلق تيارات هوائية

فمن أكثر الطرق فعالية وبساطة للحفاظ على برودة المنزل في الطقس الحار فتح النوافذ ليلاً. بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل فتح نافذتين متقابلتين، بحيث يمكنك إنشاء تيار هواء. إذا كان الهواء يمر عبر ممر أو مكان ضيق فهو أفضل، لأنه يبرد بسبب تأثير النفق. وبهذه الطريقة ستتمكن من تبريد المنزل بدون تكييف.

4) تخلص من المنسوجات أو استبدلها

يجب عليك اتخاذ سلسلة من الإجراءات لتكييف منزلك مع الحرارة، ومن الطرق الجيدة لخفض درجة حرارة المنزل استبدال نوع القماش أو حتى إزالته من الغرفة، فخلال فصل الشتاء، تجعل بعض أنواع المنسوجات أي غرفة أكثر ترحيباً. ومع ذلك، يحدث العكس في الصيف: يتسببون في تركيز الحرارة في الغرفة.

5) بلل الأرض

ويأتي بلل الأرض حتى لو كانت أرضية منزلك نظيفة جدًا، فمن الجيد دائمًا خلال الصيف أن يكون لديك دلو بالماء البارد لتنظيفه قبل قضاء الوقت في الغرفة، على سبيل المثال، في غرفة النوم قبل النوم، سوف يأخذ الماء الحرارة من الأرض حتى يتبخر، مما يجعلها باردة. وبالتالي، ستنخفض درجة حرارة الغرفة قليلاً، ولكن على الفور.

6) ضع الثلج أمام المروحة

يعد التحول إلى المروحة عندما تشتد الحرارة في المنزل ممارسة شائعة جدًا. ومع ذلك، يجب أن تعلم أن هذا الجهاز لا يبرد نفسه، ولكنه ببساطة يحرك الهواء في الغرفة. إذا كنت تريد معرفة كيفية تبريد الغرفة بشكل فعال، ضع وعاءًا به ثلج وملح خشن أمام المروحة، دائمًا على مسافة آمنة.

7) أضف النباتات

إذا كنت تتساءل عن كيفية تبريد المنزل في الصيف، فيجب أن تعرف واحدة من أكثر الحيل متعة: النباتات، فلا تعمل هذه الكائنات الحية على تزيين أي زاوية وإضفاء الإشراق عليها فحسب، بل يمكنها أيضًا مساعدتك على تبريد المنزل دون الحاجة إلى تكييف الهواء. لذلك، فإن الشرفة أو الشرفة التي بها نباتات تكون دائمًا أكثر برودة من تلك التي لا تحتوي على نباتات.

اقرأ أيضاًطرق طبيعية لمواجهة حرارة الطقس دون تكييف

بعد التخفيض.. تعرف على أسعار أجهزة التكييف

شُعبة التكييف والتبريد تدعم المستهلك شهريًا بأسعار استرشادية

مقالات مشابهة

  • تعرف على أهمية وفوائد تناول المياه
  • خادم الحرمين يخضع لعلاج عن التهاب في الرئة
  • متى يسبب الربو التهاب الجيوب الأنفية المزمن؟
  • 6  نصائح لتفادي أضرار الموجة الحارة وترطيب الجسم
  • أطعمة محظورة لعلاج التهاب البنكرياس.. طبيبة أمراض جهاز هضمي توضح
  • الفواكة الخضراء.. أهمية تناول الكيوي تعرف عليها
  • أخطاء غذائية يجب تجنبها خلال موجة الحرارة
  • رش ميه.. طرق طبيعية لتبريد المنزل دون استخدام التكييف
  • طرق طبيعية لعلاج الصداع النصفي
  • لن تتخيل ما هي فوائد نقع القدمين بالماء الساخن على صحتك؟