هن، ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت المنبهات وتوقفت عن النوم لمدة 3 أيام؟ طبيب يجيب،صحة  يرغب الكثيرون في تناول المنبهات زعمًا منهم أن ذلك .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت المنبهات وتوقفت عن النوم لمدة 3 أيام؟.. طبيب يجيب، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت المنبهات وتوقفت عن النوم...

صحة

 يرغب الكثيرون في تناول المنبهات زعمًا منهم أن ذلك سيجعلهم منتبهين لفترة طويلة من الزمن، دون الحصول على قسط كافٍ من النوم، فيجتمع عليهم خطورة تناول المنبهات بصفة مستمرة مع قلة النوم، ويواجهون صعوبة في التركيز أو إنجاز عملهم، لذلك نقدم لكم من خلال «هُن»، ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت المنبهات وتوقفت عن النوم لمدة 3 أيام؟.

خطورة تناول المنبهات بصفة مستمرة

وأوضح محمد عفيفي، أخصائي التغذية العلاجية، بالمعهد القومي للتغذية، لـ«هُن»، خطورة تناول المنبهات بصفة مستمرة، إنه يؤثر على مختلف أعضاء الجسم بصورة كبيرة، ويشكل خطرًا كبيرًا على الصحة، وقد يتسبب في الإصابة بالقرح المعدية وبأمراض ومضاعفات خطيرة تؤثر على التحكم في الشهية والتمثيل الغذائي ومدة النوم، ونصح بالتوقف عن الإفراط فيها وتناول البدائل.

بدائل المنبهات

وقدم «عفيفي»، الكثير من المشروبات بديلة للكافيين، وهي كالتالي:

- الخروب يعمل على تعزيز الطاقة، وهو أفضل مشروب بديل للشاي.

- الماء يساعد على الشعور بمزيدا من اليقظة.

- الأفوكادو شرابه في الصباح يعمل على الاستيقاظ بطريقة طبيعية ونشيطة دون الحاجة للقهوة وبقية المنبهات.

- التوت يعمل على زيادة الطاقة والمساعدة على الشعور بالشبع لفترة أطول.

- المكسرات شراب وغذاء مثالي غني بالعناصر الغذائية ومتوازن.

- البرتقال من المشروبات الحمضية التي تبقيك ممتلئًا وحيويًا لفترة طويلة، إذ أنه يوازن بين تأثيرات الشبع وتوازن السكر في الدم للدهون والبروتين.

طرق طبيعية للتركيز

ونصح بتناول الماء البارد لتنشيط العقل، بطريقة تجعلك أكثر استيقاظًا، مع البحث عن الضوء لأن الجسم في الظلام ينتج المزيد من هرمون الميلاتونين وإدخال ضوء الشمس إلى غرفتك، وتعريض نفسك للضوء.

ما يحدث إذا توقفت عن النوم لمدة 3 أيام

بحسب موقع «هيلث لاين»، المتخصص في الشؤون الطبية، فإن قلة النوم يمكن أن تصيب صاحبه ببعض الأعراض والأمراض التي تستمر آثارها علي الجسم، وما يحدث للجسم بسبب قلة النوم يتمثل في صعوبة التذكر واتخاذ القرارات، والشعور الدائم بالنعاس، والتأثير على الشعور باليقظة وزيادة خطر التعرض لمشكلات صحية خطيرة، مع ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب، بالإضافة إلى زيادة خطر التعرض للسكتة الدماغية وزيادة الوزن، فضلًا عن التأثير على الصحة النفسية.

107.167.122.22



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت المنبهات وتوقفت عن النوم لمدة 3 أيام؟.. طبيب يجيب وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الذهب يخسر 182 جنيها في 60 يوما.. ماذا يحدث بسوق المعدن الأصفر؟

شهدت أسعار الذهب على مدار الشهرين الماضيين، تراجعاً في سعر مختلف الأعيرة، بلغت نحو 182 جنيهاً للجرام الواحد، سواء على مستوى عيار الـ21 الأكثر شراءً في مصر، أو الـ24 للراغبين في الاستثمار.

سعر الذهب في مصر

وتستعرض «الوطن» من خلال السطور التالية، ما الذي حدث في سوق المعدن الأصفر على مدار 60 يوماً، وفقاً للمعلن من جانب شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إذ يهتم قطاع كبير من المواطنين بمتابعة أسعار الأعيرة المختلفة إما لشرائها للزينة أو للاستثمار بها على المدى الطويل.

سعر جرام الذهب عيار 24

شهد سعر جرام الذهب عيار 24 انخفاضاً على مدار 60 يوماً بقيمة 182 جنيهاً، إذ يسجل اليوم السبت 3589 للشراء، «دون إضافة المصنعية والضريبة»، بعدما كان مسجلاً 3771 جنيهاً للشراء منتصف أبريل الماضي.

سعر جرام الذهب عيار 21

كما شهد سعر جرام الذهب عيار 21 انخفاضاً على مدار 60 يوماً بقيمة 160 جنيهاً، إذ سجل اليوم السبت 3140 للشراء، «دون إضافة المصنعية والضريبة»، بعدما كان مسجلاً 3300 جنيهاً للشراء منتصف أبريل الماضي، وهو العيار الأكثر انتشاراً في مصر ومحلات الصاغة.

سعر جرام الذهب عيار 18

وشهد أيضاً سعر جرام الذهب عيار 18 انخفاضاً على مدار 60 يوماً بقيمة 137 جنيهاً، إذ سجل اليوم السبت 2691 للشراء، «دون إضافة المصنعية والضريبة»، بعدما كان مسجلاً 2828 جنيهاً للشراء.

سعر الجنيه الذهب

وانخفض سعر الجنيه الذهب خلال 60 يوماً بقيمة 1280 جنيهاً، حيث سجل اليوم السبت 25120 جنيهاً للشراء، «دون إضافة المصنعية والضريبة»، بعدما كان مسجلاً 26400 جنيهاً للشراء.

مقالات مشابهة

  • لن تصدق ماذا يحدث لـعضلة قلبك عند تناول البصل الأخضر؟
  • ماذا يحدث عند تناول اللحمة يوميا في العيد؟.. تحذير لهذه الفئة
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 حبات من اللوز في الصباح؟
  • الذهب يخسر 182 جنيها في 60 يوما.. ماذا يحدث بسوق المعدن الأصفر؟
  • لبيك اللهم لبيك.. ماذا يعني مفهوم التلبية؟ وزير الأوقاف يجيب
  • ماذا يحدث عن تناول مشروبات ساخنة في الطقس الحار؟.. مشكلات صحية
  • طبيب يوضح علامات فساد لحم الأضحية
  • ماذا يحصل لجسمك عند تناول نصف كوب من الشوفان؟
  • ماذا يحدث للجسم إذا تناولت الكركم بكثرة ؟