أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أعلنت الهيئة الوطنية للعدول، عن إيقاف كافة الأشكال الاحتجاجية التي سطرتها في وقت سابق وفي مقدمتها الإضرابات الممتدة زمنيا وذلك بغية إعطاء فرصة لعملية الحوار حول النقاط الخلافية ومطالب عدول المملكة التي وافق وزير العدل عبد اللطيف وهبي، على انطلاق حوار بشأنها مباشرة بعد عيد الفطر.

 

 المكتب التنفيذي لعدول المغرب، أعلن في بلاغ له بالمناسبة عن  تثمينه قرار وزير العدل بفتح حوار بشأن النقاط الخلافية الواردة في مشروع القانون، وعن انفتاحه على الحوار كآلية لتجويد مقتضيات مشروع القانون مع تمسكه بالمطالب المهنية للعدول، علما أن لقاء جمع وزير العدل ومسؤولين كبار من الوزارة بممثلين عن المكتب التنفيذي للهيئة يتقدمهم رئيسها، بداية الأسبوع الجاري، وهو اللقاء الذي وصفه ممثلو هيئة العدول بالإيجابي، وأنه تم التطرق فيه لمجموعة من القضايا التي تهم الشأن المهني على رأسها ملف مشروع القانون وملف العدول الجدد.. 

وكانت الهيئة الوطنية للعدول قد رفعت مؤخرا شعار إضراب وطني جديد عن العمل سيمتد لحوالي 20 يوما سيمتد من 8 إلى غاية 28 أبريل الجاري، مرفوقا بوقفات احتجاجية، ردا على عدم تجاوب وزارة العدل مع مطالبها... فهل سيكون الحوار الجديد بداية لحل مشكل شد الحبل الذي امتد لشهور بين وزارة العدل وعدول المغرب والمطبوع بتصعيد غير مسبوق أم أنه مجرد لقاء بروتوكولي سينتهي سريعا بالعودة لساحة الاحتجاج وهو ما لا نتمناه؟

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تأجيل نزال تايسون ضد جايك بول.. لهذا السبب

أعلن منظمون عن تأجيل مواجهة نجم الملاكمة السابق الأمريكي مايك تايسون وصانع المحتوى على يوتيوب جايك بول، بسبب مخاوف صحيّة واجهها بطل العالم السابق في الوزن الثقيل.

واحتاج تايسون (57 عاما) إلى تدخل طبي على متن رحلة جوية بين ميامي ولوس أنجلوس، بعد أن اشتكى من غثيان ودوار، وذلك قبل أقل من شهرين من نزاله ضد بول الذي كان من المقرر أن يقام في تكساس في 20 حزيران / يونيو الحالي.

وقال منظمو النزال اليوم السبت في بيان، إن تايسون نصح بالقيام بالحد الأدنى من التدريبات في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد متابعة مع الأطباء الخميس الماضي، كاشفين أن الملاكم كان يعاني من "تأجج القرحة".

وأضاف البيان: "حصل تايسون على توصية بأن يقوم بالحد الأدنى من التمارين الخفيفة في الأسابيع المقبلة، ثم يعود إلى تمارين كاملة دون قيود".

وتابع البيان: "مايك وجايك كلاهما على اتفاق أنه من العادل حصول الرياضيين على وقت متساو للاستعداد لهذا النزال المهم وقدرة المنافسة على أعلى مستوى".

Unfortunately Jake Paul and Mike Tyson will not face-off on July 20 as planned. Tyson’s recent ulcer flare up has limited his ability to train fully for the next few weeks.

The fight will be rescheduled for a date later this year after Mike’s able to resume training with no… pic.twitter.com/fvXg4ccnYE

— Netflix (@netflix) May 31, 2024
ومن المرتقب أن يتم في السابع من حزيران / يونيو الجاري تحديد موعد جديد للنزال الذي ستنقله منصة البث التدفقي "نتفليكس" لـ270 مليون مشترك، من ملعب "إيه تي أند تي" في أرلينغتون بولاية تكساس.

وسيكون النزال عبارة عن ثماني جولات، كل جولة تدوم دقيقتين، وستحتسب نتيجته ضمن سجل كل من بول وتايسون، الذي تعود خسارته الرسمية الأخيرة إلى 2005.

يذكر أن تايسون الملقب بـ"الرجل الحديدي" كان قد فاز بلقب بطل العالم للوزن الثقيل لأول مرة عام 1986 واحتفظ باللقب من 1987 إلى 1990، قبل نحو 10 أعوام من ولادة الـ"يوتيوبر" بول البالغ حاليا 27 عاما.

مقالات مشابهة

  • تحوّل مفاجئ في مستقبل نجم برشلونة.. هل فليك السبب؟
  • الأميرة رجوة الحسين تتصدر التريند لهذا السبب
  • أكاديمي يمني :العالم مدين بالشكر لصنعاء لهذا السبب
  • خبير: يجب وقف قرار رفع سعر الخبز لهذا السبب
  • " أبو شامة": إسرائيل السبب الرئيسي في فشل مفاوضات وقف اطلاق النار في غزة
  • تأجيل نزال تايسون ضد جايك بول.. لهذا السبب
  • مصطفى كامل يرفض السفر خارج مصر للعلاج من مرضه.. لهذا السبب (تفاصيل)
  • لهذا السبب.. «التعليم»: منع عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 في بعض اللجان
  • خطة عمل جديدة للتعاون القضائي بين الرباط وباريس
  • واشنطن ترفض مشروع القرار الجزائري في مجلس الأمن لوقف الهجوم على رفح لهذا السبب